قتلى في دير الزور بنيران القوات النظامية والمجلس الوطني يدعو إلى الاضراب والتظاهر

0

قتلى في دير الزور بنيران القوات النظامية والمجلس الوطني يدعو إلى الاضراب والتظاهر
حماة تتصدر المدن السورية المضربة خلال الانتخابات البرلمانية
بيروت ــ ا ف ب دعا المجلس الوطني السوري المعارض السوريين الى الاضراب والتظاهر امس في الوقت الذي تجري فيه الانتخابات التشريعية في البلاد، واصفا هذه الانتخابات بانها مسرحية تستهين بدماء آلاف الشهداء .
فيما قتل ثلاثة شبان في كمين نصبته القوات السورية النظامية امس في دير الزور فيما شهدت حماة اضرابا احتجاجا على تنظيم الانتخابات التشريعية في ظل اجواء العنف في البلاد.
وقال المجلس في بيان تلقت فرانس برس نسخة عنه اننا ندعو السوريين للاضراب او التظاهر في ساعات الانتخاب للتعبير عن رفضهم لهذه المسرحية .
واضاف البيان بصفاقة قل نظيرها، يدعو النظام السوري لاجراء انتخابات لمجلس الشعب على وقع الرصاص والقذائف من كل نوع وجرائم الابادة والعقوبات الجماعية .
واعتبر البيان ان اجراء هذه الانتخابات يستهين بدماء الاف الشهداء السوريين ويدل على استهتار نظام الرئيس بشار الاسد بالمبادرة الدولية العربية .
واضاف البيان لقد أقسم ملايين السوريين منذ أكثر من سنة أنهم يريدون إسقاط النظام القاتل وهم بالتأكيد ينظرون بكثير من الاستخفاف لدعوتهم لتجديد شرعية النظام عبر انتخابات هزلية .
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان ثلاثة شبان قتلوا في قرية ذيبان بريف دير الزور اثر كمين نصبته لهم القوات النظامية بالتعاون مع موالين للنظام فجر امس.
وفي حماة التي وقعت فيها اشتباكات ليلية بين القوات النظامية ومنشقين لم تسفر عن سقوط قتلى، نفذ اضراب في عدد من مناطق الريف احتجاجا على اجراء الانتخابات بحسب المرصد.
وقال عضو المكتب الاعلامي للثورة في حماة ابو غازي الحموي لوكالة الصحافة الفرنسية ان احياء حماة واسواقها شهدت اضرابا كاملا ردا على انتخابات مجلس الدمى .
واضاف ان الاضراب يشمل بلدات الريف مشيرا الى ان قوات الامن تقوم باجبار الاهالي على فتح محالهم في طيبة الامام .
وفي مدينة ادلب سمعت اصوات خمسة انفجارات دون ان ترد انباء عن اصابات، بحسب المرصد الذي اشار الى مقاطعة للانتخابات في بلدات وقرى الريف.
وقال عضو المكتب الاعلامي للثورة في ادلب نور الدين العبدو في اتصال عبر سكايب مع وكالة الصحافة الفرنسية لا يوجد في ادلب وريفها اي علامات على وجود انتخابات في البلاد .
واضاف النظام يحاول ان يوهم نفسه انه ما زال قائما من خلال تنظيم هذه الانتخابات المهزلة فيما هو عاجز عن حكم المدن القرى الا بقبضة الدبابات .
/5/2012 Issue 4194 – Date 8 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4194 التاريخ 8»5»2012
AZP02