قتال للسيطرة على منطقة تل شهاب عند الحدود الأردنية السورية

271

قتال للسيطرة على منطقة تل شهاب عند الحدود الأردنية السورية
القوات النظامية تحاول اقتحام أحياء في حمص وقصف الرستن واشتباكات وسط دمشق

بيروت ــ ا ف ب يستمر القصف العنيف على احياء في مدينة حمص محاولة لاقتحامها، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان، في وقت اوقعت اعمال العنف ما لا يقل عن 14 قتيلا.
وذكر المرصد في بيان ان احياء الخالدية وجورة الشياح وحمص القديمة ما زالت تتعرض للقصف من القوات النظامية التي تشتبك مع مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في محاولة لاقتحام هذه الاحياء . واضاف ان اشتباكات عنيفة تدور في حي السلطانية ومنطقة كفرعايا، كما تسمع اصوات انفجارات في المنطقة المحيطة بحي بابا عمرو . وكان القصف المستمر منذ اكثر من شهر استؤنف فجرا.
ولفت المرصد من جهة ثانية الى ان مدينة الرستن في محافظة حمص تتعرض لقصف عنيف من القوات النظامية السورية التي تحاول اقتحام المدينة الخارجة عن سيطرة النظام منذ اشهر .
من جهة ثانية، قال المرصد ان القوات النظامية السورية اقتحمت حي القابون في دمشق ونفذت حملة مداهمات واعتقالات بحثا عن مطلوبين للسلطات .
وكان افاد عن اشتباكات بعيد منتصف الليل في حي العباسيين في وسط العاصمة السورية.
واضاف المرصد ان ريف دمشق يشهد ايضا حملة مداهمات واعتقالات على ايدي القوات النظامية في منطقة عدرا ، مشيرا الى ان سيارات الامن تجوب شوارع بلدة المعضمية حيث سمع صوت انفجار تبين انه استهدف حاجزا للقوات النظامية عند مفرق ضاحية صحنايا .
وتنتشر القوات النظامية في محيط مدينة قطنا التي شهدت مقتل مواطنين بعد منتصف ليل الاحد نتيجة القصف الذي تلى اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين، بحسب المرصد. في محافظة ادلب ، افاد المرصد عن مقتل ما لا يقل عن ستة مدنيين اثر سقوط قذائف واطلاق رصاص في مدينة اريحا. واظهر شريط فيديو بثه ناشطون على الانترنت عددا من اهالي المدينة وهم يحملون جثث القتلى في شاحنتين صغيرتين، وقد تناثرت الدماء في المكان.
وتم العثور على جثتي مدنيين اثنين امس قرب مدينة سراقب وقد قضيا ذبحا ، بحسب المرصد.
كما اشار الى اشتباكات وقعت فجرا في احياء عدة من مدينة حلب شمال بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين، بينما تسبب انفجار عبوة في حي بستان القصر استهدف دورية امنية بمقتل عنصري امن.
في مدينة دير الزور وقعت اشتباكات في شارع بور سعيد بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين، ترافقت مع سقوط قذائف على احياء الموظفين والعرفي والجبيلة، بحسب المرصد.
وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان صباح اامس ان القصف تجدد على المدينة بالدبابات والاسلحة الثقيلة لليوم الثامن عشر على التوالي .
في محافظة درعا وقعت اشتباكات بعد منتصف ليل الاحد الاثنين في منطقة تل شهاب على الحدود السورية الاردنية ما ادى الى مقتل احد المقاتلين المعارضين، بحسب المرصد.
في محافظة حماة عثر على جثة مواطن من بلدة اللطامنة بعد اختفائه على احد الحواجز الامنية قرب بلدة حلفايا في ريف حماة يوم الجمعة الفائت، بحسب المرصد.
وذكرت لجان التنسيق المحلية في بيان امس ان جيش النظام اقتحم قرية سريجين في حماة بعدد كبير من الدبابات والمدرعات بالتزامن مع اطلاق نار كثيف وحرق للمنازل وحملة دهم واعتقالات واسعة .
وفي محافظة الحسكة ذات الغالبية الكردية في شرق البلاد، اشارت لجان التنسيق المحلية الى اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام في حي غويران بالقرب من مبنى المحافظة .
وقتل في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الاحد حوالي مائة شخص، بحسب المرصد السوري.
ويصعب تحديد عدد الضحايا من مصدر مستقل في سوريا منذ اوقفت الامم المتحدة احصاء القتلى اواخر العام 2011، كما يتعذر التاكد من التطورات الميدانية والامنية بسبب القيود المفروضة على حرية الاعلام.
/7/2012 Issue 4247 – Date 10 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4247 التاريخ 10»7»2012
AZP02

مشاركة