قتال عنيف في هيت لمنع سقوط قاعدة الأسد بيد داعش

1027


قتال عنيف في هيت لمنع سقوط قاعدة الأسد بيد داعش
تحطم مروحية عسكرية عراقية قرب بيجي ومقتل طاقمها
الرمادي سامراء ــ الزمان قال سكان إن القوات العراقية مدعومة بمقاتلين متطوعين من الشيعة تحارب لاستعادة السيطرة على مدينة هيت بمحافظة الأنبار في غرب العراق من متشددي تنظيم الدولة الاسلامية
أضافوا ان القتال تدور رحاه على مشارف المدينة التي سيطر عليها المتشددون قبل نحو أسبوع. وكشف سقوط هيت قاعدة عين الاسد العسكرية في بلدة البغدادي القريبة وهو ما يعرضها للهجوم. وتكبدت قوات الحكومة العراقية خسائر كبيرة بعد ان حاصر مسلحون معسكرات أخرى للجيش خلال الاشهر الاخيرة.
وتظهر لقطات صورت يوم الاثنين 6 أكتوبر تشرين الأول وحصلت علهيا رويترز مبنى مركز شرطة هيت وقد لحقت به أضرار بالغة ويتصاعد منه دخان وعددا من سيارات الشرطة وقد هجرت في مكان انتظارها ولحقت بها أضرار وشبانا يقذفونها بحجارة.
وتبين اللقطات أيضا عددا من المنازل لحقت بها أضرار وأطفالا جرحى يعالجون في مستشفى المدينة.
وسيطر مسلحون من تنظيم داعش على مساحات كبيرة من الأرض في غرب وشمال العراق شملت مدينة الموصل أكبر مدن الشمال في يونيو حزيران علاوة على مناطق شاسعة في شرق وشمال سوريا.
واستولى متشددو الدولة الاسلامية على بلدة كبيسة بعد ايام من سقوط هيت القريبة منها في إطار سعي التنظيم لإحكام سيطرته على البلدات الواقعة غربي الرمادي عاصمة الأنبار.
وسقطت معظم البلدات التي كانت محاصرة في الأنبار سابقا في قبضة تنظيم الدولة الاسلامية
على صعيد اخر تحطمت مروحية عراقية صباح الاربعاء قرب بلدة بيجي الواقعة في محافظة صلاح الدين وقتل طاقمها، بحسب مصدر عسكري وشهود عيان.
وقال عقيد في الجيش رفض الكشف عن اسمه ان مروحية عراقية تحطمت اثر اصطدامها باسلاك الضغط العالي بين ناحية الصينية ومنطقة الحجاج 200 كلم شمال بغداد بعد عودتها من مصافي البيجي .
واضاف ان الحادث وقع عند الساعة التاسعة 6,00 تغ من الاربعاء، مشيرا الى ان افراد طاقم المروحية قتلوا لدى احتراق المروحية .
واوضح ان المروحية كانت تنقل مواد غذائية وتعزيزات للقطاعات العسكرية المرابطة في مصفاة بيجي التي تتعرض لهجمات شبه يومية.
وافاد شهود عيان من سكان الصينية الواقعة غرب بيجي، ان المروحية سقطت اثر تعرضها الى صاروخ من مسلحين يسيطرون على المنطقة.
وهذه ثاني مروحية تسقط في هذه المنطقة خلال الاسبوع الجاري، بعد تحطم طائرة من طراز ام اي 35 المقاتلة في الخامس من الشهر الجاري.
Azzaman Arabic Daily Newspaper Vo1/17. UK. Wednesday 8/10/2014
الزمان السنة السابعة عشرة الأربعاء 13 من ذي الحجة 35 هـ 8 من تشرين الأول اكتوبر 2014م
AZP01

مشاركة