قائد عسكري أمريكي يبحث في الأردن ترتيبات تمرين بمشاركة 17 دولة

1078

قائد عسكري أمريكي يبحث في الأردن ترتيبات تمرين بمشاركة 17 دولة
عمان ــ الزمان
بحث رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة الجنرال مارتن دمبسي الاحد في عمان مع رئيس هيئة الاركان الاردنية المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن آخر الترتيبات المتعلقة بتنفيذ تمرين عسكري مشترك في المملكة في ايار المقبل بمشاركة 17 دولة، بحسب ما افاد مصدر رسمي.
وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية بترا التي اوردت النبأ، تم خلال اللقاء الذي حضره السفير الامريكي في عمان ستيورات جونز بحث آخر الترتيبات والاجراءات المتعلقة بمراحل تنفيذ التمرين المشترك الاسد المتأهب الذي سيجري في الاردن مطلع شهر ايار المقبل وتشارك فيه 17 دولة عربية وصديقة . واوضحت الوكالة ان هذا التمرين يأتي ضمن الخطط التدريبية للقوات المسلحة الاردنية التي تشمل اجراء عدد من التمارين المشتركة مع جيوش الدول الشقيقة والصديقة للتركيز على رفع كفاءة الضباط وضباط الصف وكافة وحدات المناورة والاسناد من خلال التركيز على التدريب النوعي والجماعي للتعامل مع كافة التهديدات وعمليات مكافحة الارهاب وادارة الازمات .
وبحسب الوكالة فان التمرين الذي سينفذ في مختلف ميادين التدريب في المملكة يتيح الفرصة لمختلف صنوف الاسلحة البرية والجوية والبحرية ان تشارك مع مثيلاتها من جيوش الدول المتقدمة المشاركة فيه .
وكان قائد قوات المشاة البحرية في القيادة المركزية الامريكية الفريق توماس ولدهاوزر زار المملكة في 15 آذار الماضي وبحث مع الزبن الترتيبات المتعلقة بهذا التمرين الذي يعد الاكبر حجما في تاريخ الجيش العربي .
من جانبه، افاد الموقع الكتروني لوزارة الدفاع الامريكية ان التمرين سيجري خلال الفترة من 7 حتى 28 ايار المقبل .
واضاف ان التمرين سيضم اكثر من ثمانية آلاف مشارك من أكثر من 15 بلدا من القارات الخمس .
/4/2012 Issue 4181 – Date 23 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4181 التاريخ 23»4»2012
AZP01

مشاركة