فينورد يهزم أشبيلية ويتأهّل للدور 32 في الدوري الأوربي

فينورد يهزم أشبيلية ويتأهّل للدور 32 في الدوري الأوربي

{ مدن – رويترز: أحرز كريم الأحمدي هدفا رائعا ليقود فينوورد الهولندي للفوز 2-صفر على اشبيلية الاسباني حامل اللقب وضمان التأهل الى دور 32 في الدوري الاوربي لكرة القدم يوم الخميس. وانضم فينوورد في الدور التالي الى ايفرتون ونابولي وطرابزون سبور وسيلتيك وتوتنهام هوتسبير ودينامو كييف وبشيكتاش وانترناسيونالي. وافتتح فينوورد التسجيل في بداية الشوط الثاني عن طريق ينس تومسترا ثم تماسك أمام ضغط متواصل من اشبيلية قبل ان يضمن الفوز عن طريق متابعة جيدة من الأحمدي.

وتركت هذه الهزيمة اشبيلية في موقف صعب بالمجموعة السابعة اذ يحتاج الفريق الاسباني لتجنب الهزيمة في المباراة الأخيرة أمام رييكا الكرواتي من أجل مواصلة مشوار الدفاع عن لقبه. ومر اشبيلية بأسبوع عصيب بعدما خسر 5-1 أمام مضيفه برشلونة في الدوري الاسباني يوم السبت الماضي. وفاز توتنهام الانكليزي 1-0 على ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي بفضل هدف بنجامين ستامبولي بعد مرور أربع دقائق من زمن الشوط الثاني لكن المباراة توقفت لبعض الوقت بسبب ما بدا انها حركة دعائية. وقرر الحكم اخراج اللاعبين من أرض الملعب لنحو عشر دقائق في الشوط الأول بسبب ثلاث حوادث منفصلة لنزول مشجعين الى أرض الملعب. وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام للصحفيين “لا أعلم ما الغرض من سلوك هؤلاء الأشخاص. هذا موقف غريب للغاية.” وسيتقابل توتنهام في الجولة الأخيرة مع بشيكتاش التركي الذي تعادل 2-2 مع استيراس تريبوليس اليوناني لتحديد صاحب الصدارة في المجموعة الثالثة. ومع تأهل بطل الدوري الاوربي هذا الموسم للعب في دوري الأبطال وضعت عدة أندية هذه المسابقة ضمن اولوياتها ومن بينها ايفرتون الانكليزي الذي فاز 2-صفر على مضيفه فولفسبورج الالماني بفضل هدفين من روميلو لوكاكو وكيفن ميرالاس ليضمن صدارة المجموعة الثامنة.

ويحتل فولفسبورج المركز الثاني في الدوري الالماني لكن ايفرتون تلاعب بمنافسه في ظل تفوق واضح هذا الأسبوع لأندية انكلترا. وقال روبرتو مارتينيز مدرب ايفرتون بموقع النادي على الانترنت “قدمنا عرضا مثاليا خارج أرضنا. هجماتنا المرتدة كانت حاسمة وأعتقد اننا لعبنا بشكل مذهل.” وتأهل نابولي الايطالي أيضا بعد تعادله بدون أهداف مع مضيفه سبارتا براج التشيكي في المجموعة التاسعة وفاز غريمه المحلي انترناسينالي 2-1 على دنيبرو الاوكراني لينتزع صدارة المجموعة السادسة.

وضمن فيورنتينا الايطالي صدارة المجموعة 11 بعد فوزه 2-1 على ملعب جانجون الفرنسي. وخسر سيلتيك الاسكتلندي 3-1 على أرضه أمام سالزبورج النمساوي متصدر المجموعة الرابعة لكنه صعد الى الدور التالي مع صاحب المركز الأول. وحجز طرابزون سبور التركي مكانه في دور 32 بفوزه 3-1 على ضيفه ميتاليست خاركيف الاوكراني في المجموعة 12. وكانت أندية سالزبورج وفيورنتينا وليجيا وارسو البولندي ودينامو موسـكو الروسي ضمنت أماكنها في الدور التالي منذ الجولة الماضية. وسينتقل أصحـــــاب المركــز الثالث في ثماني مجموعات بدوري الأبطال للعـــب فـي دور 32 من الــــدوري الاوربي.

مشاركة