فيفا يختار 3 حكام خليجيين للمونديال

 

{ لوزان – (سويسرا) – اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اول امس الثلاثاء ان نحو 50 حكما مرشحا لقيادة مباريات نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014، بدأوا اعتبارا من هذا الاسبوع اول معسكر تدريبي تكويني بمقر الاتحاد الدولي في زيوريخ.

واوضح الاتحاد الدولي ان القائمة ضمت 52 حكما من 46 جنسية مختلفة في مقدمتهم المجري فيكتور كاساي الذي اعتذر عن عدم احتسابه هدفا صحيحا لاوكرانيا في مرمى انكلترا خلال مباراة المنتخبين في نهائيات كأس اوربا الاخيرة التي استضافتها الاولى مشاركة مع بولندا وهو الهدف الذي كان سيمنحها بطاقة العبور الى الدور ربع النهائي.

وضمت اللائحة خماسي تحكيم عربي 3 من اسيا واثنان من افريقيا: وهم الاماراتي على حمد البدواوي ومساعديه صالح المرزوقي وعمر الحمودي (الامارات) والسعودي خليل ابراهيم الغامدي ومساعديه بدر الشمراني (السعودية) وحامد المياحي (عمان) والبحريني نواف عبدالله غياث شكرالله ومساعديه ياسر خليل عبدالله توليفات وابراهيم مبارك صالح (البحرين) والجزائري جمال حيمودي ومساعديه عبد الحق التشيالي (الجزائر) ورضوان عشيق (المغرب) والتونسي سليم الجديدي وساعديه بشير الحساني (تونس) وشريف حسن (مصر).

وتابع الفيفا ان الحكام استهلوا اسبوعهم باختبار اللياقة البدنية وورش العمل على نظرية وتحليل اللعبة من خلال جلسات مختلفة بخصوص علم النفس وأفضل تموقع تكتيكي، مشيرا الى ان هذه الندوة تهدف إلى ضمان تحكيم متجانس في البرازيل أيا كانت جنسية المنتخبات المتنافسة على ارضية الملعب.

واوضح الحكم السويسري ماسيمو بوساكا المسؤول عن التحكيم في الاتحاد الدولي في بيان له: “لائحة الحكام هاته، هي لائحة مفتوحة مثل لائحة منتخب وطني نحن منتخب الفيفا.  الحكام الذين لا توجد اسماؤهم في هذه اللائحة يجب ان يعلموا بأن ذلك يمكن ان يحصل في المستقبل القريب.  وفي المقابل، يمكن ان نستبعد بعض الحكام المتواجدين حاليا في اللائحة”، مضيفا “نريد أن نحصل على أفضل الحكام لنهائيات كأس العالم 2014”. وسيتم تقييم هؤلاء الحكام خلال بطولات الاتحاد الدولي العام المقبل وكذلك المباريات المحلية في بلدانهم.  وسيتم تحديد اللائحة النهائية عقب معسكر تدريبي تكويني ثان سيعقد في النصف الأول من عام 2014.  ومن المقرر ان تعقد ندوات في تشرين الاول وتشرين الثاني المقبلين للحكام المساعدين.