فياريال يقهر أتلتيكو مدريد في عقر داره و مالاقا يزيد معاناة غرناطة

تشيلسي يكتسح ساوثهامبتون ويقترب من اللقب

فياريال يقهر أتلتيكو مدريد في عقر داره و مالاقا يزيد معاناة غرناطة

{ مدن – وكالات: عزز فريق تشيلسي موقعه في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما اكتسح ضيفه ساوثهامبتون 4 ـ 2 اول امس الثلاثاء، في المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة. وتقدم البلجيكي إدين هازارد بهدف لتشيلسي في الدقيقة الخامسة ثم تعادل الإسباني اوريول روميو فيدال لساوثهامبتون في الدقيقة 25 . وتكفل المدافع جاري كاهيل بتسجيل الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 45 ثم تقمص المهاجم الإسباني دييغو كوستا دور البطولة وسجل الهدفين الثالث والرابع لتشيلسي في الدقيقتين 58 و89،  وفي الوقت بدل الضائع من المباراة أحرز المدافع ريان بيرتراند الهدف الثاني لساوثهامبتون. ورفع هذا الفوز رصيد تشيلسي في الصدارة إلى 78 نقطة بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه توتنهام، وتجمد رصيد ساوثهامبتون عند 40 نقطة ليبقى في المركز التاسع. واستعاد تشيلسي توازنه بعد هزيمته في الجولة الماضية أمام مضيفه مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين، محققا فوزه الرابع والعشرين مقابل 3 تعادلات و5 هزائم.

فياريال يقهر أتلتيكو

ووضع فياريال حدا لمسلسل عدم خسارة أتلتيكو مدريد بعدما أسقطه في عقر داره وأمام جماهيره بهدف دون رد على ملعب فيسنتي كالديرون مساء اول امس الثلاثاء ضمن مواجهات الجولة 34 لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الليجا.

وانتظر فريق الغواصات الصفر حتى قبل النهاية بثمان دقائق من أجل إغراق الروخيبلانكوس بالهدف الذي سجله برونو سوريانو بعد متابعته لعرضية المهاجم الكونغولي الخطير سيدريك باكامبو من الرواق الأيمن بقدمه مباشرة داخل شباك يان أوبلاك. وتأتي هذه النتيجة لتضع حدا لمسلسل عدم خسارة الفريق المدريدي منذ 26 فبراير/شباط الماضي عندما سقط على نفس الملعب أمام برشلونة بهدف مقابل اثنين. وبهذه النتيجة، يفشل رجال الأرجنتيني دييجو سيميوني في تأمين المركز الثالث من ملاحقه إشبيلية، 65 نقطة والذي سيضيف سيلتا فيجو على ملعبه رامون سانشيز بيزخوان اليوم الخميس، بعدما تجمد رصيد الأتلتي عند 68 نقطة، وتكبد الخسارة السادسة هذا الموسم. في المقابل، ساهم الانتصار في ارتفاع حظوظ فياريال، الذي بات رصيده 60 نقطة، في المنافسة على المركز الرابع، المؤهل للدور التمهيدي بدوري الأبطال، حيث لا يفصله عنه سوى خمس نقاط وذلك قبل أربع جولات من النهاية.

كوكي: فياريال نجح في إضاعة الوقت

وقال كوكي ريسوركسيون، لاعب وسط أتلتيكو مدريد، عقب الخسارة بهدف دون رد على ملعبهم أمام فياريال مساء اول امس الثلاثاء في الجولة 34 لليجا إنهم كانوا يدركون ما كان يسعى له فريق فياريال وهو إضاعة الوقت وانتظار اقتناص هجمة وحيدة. وقال اللاعب الدولي في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء الفريق سعى بشتى الطرق من أجل الفوز، من العمق ومن خلال الكرات الطويلة من أجل فتح المساحات ولكن الأمر لم يفلح. بينما تمكن المنافس من التسجيل عن طريق هجمة مرتدة وحيدة. وأضاف: كنا ندرك ما يسعى إليه المنافس، إهدار الوقت وانتظار هجمة مرتدة.. الأمور أصبحت أكثر صعوبة بعدما تقدموا في النتيجة. هم يقدمون أداء جيد في السنوات الأخيرة والأمور تسير معهم بشكل طيب. أهنئهم، هذا كل شيء. وأتم: ما زلنا في المركز الثالث مهما كانت نتائج مباريات إشبيلية. الأمر في النهاية يعتمد علينا. علينا مواصلة العمل، لم يقل أحد أن الأمور ستكون سهلة. لدينا مباراة نهائية أخرى يوم السبت أمام لاس بالماس وعلينا الفوز بها. وبهذه النتيجة، يفشل رجال الأرجنتيني دييجو سيميوني في تأمين المركز الثالث من ملاحقه إشبيلية، (65 نقطة) والذي سيستضيف سيلتا فيجو على ملعبه رامون سانشيز بيزخوان اليوم الخميس، بعدما تجمد رصيدهم عند 68 نقطة، وتكبد خسارتهم السادسة هذا الموسم.

مالاقا يزيد معاناة غرناطة

اقترب غرناطة كثيرا من توديع الليجا بعدما سقط في عقر داره على يد الجار مالاجا بهدفين نظيفين خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اول امس الثلاثاء على ملعب المولينون ضمن مواجهات الجولة 34 لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم. يدين مالاجا بالفضل في هذه الانتصار لمهاجمه الشاب المتألق ساندرو راميريز صاحب الثنائية في الدقيقتين 47 و90 . وواصل الفريق الأندلسي انتصاراته للمباراة الثانية على التوالي، بعد الفوز في عقر داره على فالنسيا في الجولة الماضية، ويرفع رصيده للنقطة 39 يرتقي بها للمركز الرابع عشر ويتخلف بفارق الأهداف فقط خلف لاس بالماس، في المقابل، تجرع غرناطة خسارته الرابعة على التوالي، الـ22 هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 20 نقطة ويقترب أكثر من توديع الليجا. وبلغ فريق أنجيه نهائي كأس فرنسا لكرة القدم، بفوزه في الدور نصف النهائي مساء اول امس الثلاثاء، على جانجون بهدفين نظيفين. وأحرز توماس مانجاني هدف التقدم لأنجيه في الدقيقة 38، قبل أن يضيف كارلو توكو الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة من المباراة. وينتظر أنجيه بذلك في المباراة النهائية الفائز من لقاء نصف النهائي الآخر بين باريس سان جيرمان وموناكو الذي يقام على ملعب حديقة الأمراء. يذكر أن المباراة النهائية ستقام في 27 مايو/أيار المقبـــل على ملعـــب دو فـرانس بالعاصمة باريس.

مشاركة