فوز قطر وخسارة عمان ولبنان في تصفيات كأس العالم الوطني ينعش آماله على حساب الأردن ويقهر النشامى بتشكيلة الإحتياط

 

{ الدوحة – رويترز: انعش العراق آماله في بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل بعد فوزه 1-صفر على الاردن في الدور الأخير من التصفيات الاسيوية فيما تغلبت قطر على لبنان 1-صفر وتلقت عمان الهزيمة الثانية لها في هذا الدور بخسارتها أمام اليابان.

وانتزعت اوزبكستان صدارة المجموعة الاولى بفوزها على ايران 1-صفر لتدفع بقطر الى المركز الرابع.

وسجل حمادي احمد  هدف الفوز للعراق من تسديدة قوية من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 86 ليرفع الفريق الذي حقق انتصاره الأول في المجموعة الثانية رصيده الى خمس نقاط من خمس مباريات ويعود للمنافسة على التأهل باحتلاله المركز الثالث في المجموعة متأخرا بفارق الأهداف عن استراليا صاحبة المركز الثاني التي لعبت أربع مباريات.

صدارة اليابان

وتتصدر اليابان الترتيب برصيد 13 نقطة بعد فوزها 2-1 على عمان صاحبة المركز الرابع برصيد خمس نقاط. ويتذيل الاردن المجموعة برصيد اربع نقاط من خمس مباريات.

وقال احمد الذي سجل هدف الفوز للعراق عقب اللقاء الذي اقيم في الدوحة “كانت مباراة صعبة خصوصا للمنتخب العراقي… والمهم هو اننا حصلنا على النقاط الثلاث.”

واختار زيكو تشكيلة تضم لاعبين كثيرين من الشبان الذين كافحوا في الشوط الأول الذي لم يشهد الا القليل من فرص التسجيل للفريقين اللذين التقيا للمرة الرابعة في مشوار التصفيات بعدما لعبا معا في الدور السابق أيضا.

وبدأت الاثارة في اخر 30 دقيقة عندما تصدى الحارس العراقي نور صبري لكرة سددها الاردني حسن محمد من سبعة امتار.

وسجل احمد بعد ذلك هدف الفوز للعراق عندما انهى هجمة مرتدة بتسديدة قوية لم ينجح الحارس الاردني في التصدي لها قبل ان يتألق صبري ويتصدى لكرة حمزة الدردور لاعب الاردن في الدقيقة 89.

سعادة اوكازاكي

وفي المجموعة ذاتها منيت شباك عمان بهدف قرب النهاية ليدفع منتخب السلطنة ثمن إهدار عدة فرص ويخسر على ارضه أمام اليابان.

وبينما كانت المباراة تتجه إلى التعادل 1-1 أحرز شينجي أوكازاكي هدف الفوز لليابان في الدقيقة 89.

وفي المجموعة الاولى فازت قطر بملعبها على لبنان لتحافظ على امالها في اجتياز التصفيات الاسيوية.

وأحرز سيباستيان سوريا المولود في اوروجواي هدف الفوز للمنتخب القطري بتسديدة قوية بعيدة المدى قبل نحو ربع ساعة من نهاية اللقاء.

ورفعت قطر رصيدها الى سبع نقاط من خمس مباريات فيما تجمد رصيد لبنان عند اربع نقاط لتتذيل ترتيب المجموعة.

عودة سبستيان

وعاد سيباستيان ليقود هجمة مرتدة قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء ويطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة فاجأت الحارس اللبناني الذي تابع الكرة وهي تسكن شباكه. وهذا ثاني انتصار لقطر بنتيجة 1-صفر على لبنان في التصفيات بعدما سجل لها سيباستيان أيضا الهدف الوحيد عندما التقى الفريقان في بيروت. وتقدمت اوزبكستان الى صدارة المجموعة لتصبح من المرشحين للتأهل لكأس العالم لأول مرة في تاريخها بعد أن سجل اولوجبيك باكايف هدف الفوز على ايران. وانقض المهاجم الاوزبكي على الكرة بعد أن تفوق على مدافع ليسجل في المرمى اثر ركلة حرة نفذها سيرفر جيباروف في الدقيقة 71 ليسكت الجماهير الايرانية المتحمسة في طهران ويوجه ضربة قوية لامال أصحاب الارض في التأهل للنهائيات.

وتصدرت اوزبكستان المجموعة برصيد ثماني نقاط من خمس مباريات.