فوزنياكي تحرز أول ألقابها في 2012

 

{ سيول – أ ف ب: أحرزت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى لقبها الأول في عام 2012 بفوزها على الأستونية كايا كانيبي الثالثة بسهولة تامة (6-1) و(6-0) امس الأحد في المباراة النهائية لدورة سيول الكورية الجنوبية في كرة المضرب البالغة جوائزها 500 ألف دولار.

وثأرت فوزنياكي من كانيبي التي كانت تغلبت عليها في الدور الثالث من دورة رولان غاروس الفرنسية قبل أكثر من ثلاثة أشهر.

واللقب هو التاسع عشر لفوزنياكي، المصنفة اولى في العالم سابقاً، في مسيرتها الاحترافية حتى الآن، حيث تربعت الدنمــــــــــاركية على صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات مدة طويلة من دون أن تتمكن من إحراز أي لقب في بطولات الغراند سلام الأربع الكبــــــــــــــرى، قبل أن تضطر إلى التنازل عن مركزها لمصلحة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا مطلع العام الحالي بعد تتويج الأخيرة بطلة في ملبورن الأستـــــــــرالية في كانون الثاني، ثم تراجعت كثيراً إلى أن وصلت حالياً إلى المركز الحادي عشر.

وعبثاً حاولت الدنماركية استعادة إيقاعها لكنها كانت تسجل نتائج متواضعة وتخرج من الأدوار المبكرة للدورات التي تشارك فيها ففشلت في الفوز بأي لقب منذ مطلع العام الحالي. وكانت فوزنياكي قريبة من إحراز لقبها الأول في 2012 في دورة كوبنهاغن في منتصف نيسان الماضي حين بلغت المباراة النهائية لكنها خسرت أمام الألمانية أنجليك كيربر.

يذكر أن هذه المشاركة هي الأولى للأستونية منذ خسارتها أمام الروسية ماريا شارابوفا في ربع نهائي بطولة رولان غاروس بالذات بسبب الإصابة.

مشاركة