فلنتاين يٌنسي العراقيين الجراحات ويعزز التشبث بالحياة

363

فلنتاين يٌنسي العراقيين الجراحات ويعزز التشبث بالحياة
الشباب يتبادلون رسائل الحب والفقراء يكتفون بتقبيل الزوجات
بغداد – خولة العكيلي
يحيي العراقيون مع شعوب العالم اليوم عيد فلنتاين او ما يسمي بعيد الحب من خلال تبادل التمنيات بين الاسر والاصدقاء بالسعادة والصحة والامان.
الي ذلك شهدت بغداد والمدن الاخري حركة نشطة لشراء الهدايا من الاسر والشباب حيث كان الاقبال علي محال بيع الهدايا والرموز الخاصة بعيد الحب شديدا فيما لجأ شباب وشابات في الجامعات الي تبادل الرسائل الهاتفية القصيرة (المسجات) المحملة بكلمات الحب والمودة في حين اكتفي الفقراء بتقبيل زوجاتهم وتمنوا السعادة والحياة الجميلة لهن. ويعد يوم فلنتاين من المناسبات الجديدة في العراق حيث لم يعهد العراقيون احياءها في السابق الا ان اجواء الانفتاح والعولمة وثورة تقنيات الاتصال والاعلام الجديد افضت الي تعميق الاتصال ولاسيما بين الشباب بالعالم.
وعلق مراقبون علي اجواء البهجة والاستعدادات لاستقبال فلنتاين بالقول ان (هذه الطقوس الجديدة والبهيجة تعكس تشبث العراقيين بحب الحياة ورغبتهم بمشاركة العالم افراحه برغم المعاناة والجراحات التي يكابدونها جراء صعوبة الحياة اليومية والضغوط الامنية والاقتصادية التي تعتري حياتهم اليومية في ظل اوضاع سياسية وامنية مضطربة).
الي ذلك شهدت مناطق المنصور والكرادة وزيونة وحي الجامعة ومدن اخري تجمعات شبابية امام محال بيع الورود والهدايا فيما ابدي اصحاب المتاجر فرحتهم لنفاد معظم بضائعهم.
من جانبهن سعت نساء الي اقامة حفلات صغيرة بهذا اليوم داخل المنازل حيث قمن بجمع الزهور وترتيبها وتنسيقها علي شكل قلوب حب ومن المؤمل ان تجتمع الاسر حول هذه الطاولات من الزهور لاحياء المناسبة في ظل اجواء رومانسية علي انغام الموسيقي.
/2/2012 Issue 4122 – Date 14- Azzaman International Newspape
جريدة »الزمان« الدولية – العدد 4122 – التاريخ 14/2/2012
AZQ01

مشاركة