فلسطيني من غزة يفوز بجائزة عالمية في التواصل التفاعلي


فلسطيني من غزة يفوز بجائزة عالمية في التواصل التفاعلي
غزة ــ رويترز فاز الفلسطيني شاكر يونس من سكان قطاع غزة بالمركز الأول في مسابقة نت رايدرز التي نظمتها أكاديمنية سيسكو.
والمسابقة نظمتها شركة سيسكو في المرحلة الأولى للمنافسات في مجال مهارات تكنولوجيا المعلومات وشارك فيها طلاب وخريجون من أنحاء الأراضي الفلسطينية.
وتتعاون سيسكو مع الهيئات التعليمية الحكومية والمؤسسات الصناعية لنمكين الدارسين في أنحاء العالم من المشاركة.
وقال عيد الأغا من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الفائز بالمركز الخامس في المسابقة طبيعة المسابقة أنها تجعل المنافسة بين الطلاب منافسة قوية بحيث تختبر قدراتهم وخبراتهم في مجال برمجة الشبكات بشكل عام وأجهزة سسيكو بشكل خاص.
وبهذا الفوز في المنافسات على المستوى المحلي تأهل شاكر يونس للاشتراك في المنافسات الدولية في سبتمبر أيلول أو أكتوبر تشرين الأول. وذكر المتسابقون في المرحلة الأولى في غزة أنهم واجهوا العديد من التحديات.
وقال يونس أنه يخشى ألا يستطيع السفر إلى خارج قطاع غزة للاشتراك في المرحلة الثانية من المنافسات التي ستجرى على المستوى الدولي. وشدد أحمد عبد العال نائب رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية للشؤون الأكاديمية على أهمية المنافسات الدولية المماثلة لمسابقة شركة سيسكو في تأهيل الدارسين للعمل. وقال وأصبح لدينا رؤية شمولية للعملية بحيث يحصل الطالب على برامج دولية وشهادات دولية بجانب شهادته الأكاديمية وهذا يمنحه فرصة عمل داخلية وإقليمية وفي بعض الأحيان خارجية ومنها مسابقة سيسكو الطلاب لدينا في برنامج شبكات الحاسوب يقوموا بالحصول على شهادة سيسكو العالمية أثناء دراستهم ويحصلوا أيضا في نفس الوقت على شهادة الكلية الجامعية.
AZP20

مشاركة