فض نزاع عشائري وإعتقال إمرأة متهمة بقتل شقيقتها

 

 

 

مكافحة الإرهاب تطيح بقيادي داعشي بارز في كركوك

فض نزاع عشائري وإعتقال إمرأة متهمة بقتل شقيقتها

بغداد – الزمان

قتل واصيب أربعة أشخاص بنزاع عشائري في بغداد.وقال مصدر إن (شخصاً قُتل وأصيب ثلاثة آخرون،  نتيجة نزاع اندلع ضمن منطقة حي التراث)،  لافتا الى أن (قوة امنية طوقت مكان الحادث واعتقلت شخصين قاما بإطلاق النار). وفي ميسان ،  القت القوات الامنية القبض على امرأة قتلت شقيقتها في مدينة العمارة.وقال مصدر في تصريح امس،  إن (قوة من الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على امرأة قتلت شقيقتها بإطلاق نار من مسدس نوع كلوك في منطقة حي الرسالة بمركز مدينة العمارة)،  وأضاف إن (عملية الاعتقال جرت بعد مضي ساعتين على ارتكاب الجريمة).من جهة اخرى ،  ضبطت هيئة المنافذ الحدودية عجلات معدة للتهريب ومواد يمنع استيرادها في منفذ ميناء أم قصر الاوسط.وذكر بيان للهيئة تلقته (الزمان) امس ان (ملاكات منفذ ميناء أم قصر الاوسط في محافظة البصرة ووفقا لمصادرها تمكنت من ضبط  ثلاث حاويات داخل الحرم الكمركي تحتوي على ثماني  عجلات دون الموديل معدة للتهريب ولا يسمح باستيرادها ودخولها العراق وحاوية تحتوي على مادة معسل اركيلة الذي يمنع استيراده). وكشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة عن قيام ملاكاتها في محافظة نينوى بضبط عددٍ من العاملين في محطتي تعبئة وقود حكوميَّتين لقيامهم باستحصال مبالغ عن بيع المنتوج أكثر من السعر المُقرَر.

وأطاح جهاز مكافحة الإرهاب بقيادي بارز في تنظيم داعش خلال عملية انزال جوي في محافظة كركوك.وذكر بيان للجهاز،  تلقته (الزمان) امس أن (قوة خاصة من الجهاز نفذت عملية إنزال جوي في وادي زغيتون جنوب غرب كركوك اسفرت عن  اعتقال القيادي البارز  في عصابات داعـش  ر.ح). وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول عن إلقاء القبض على إرهابي في مدينة الفلوجة.

وقال رسول في بيان تلقته (الزمان) امس،  إن (الابطال في مُكافحة الإرهاب،  يواصلون عمليات المباغتة ويوجهون ضربة جديدة لعصابات داعـش من خلال القاء القبض على عُنصر إرهابي من بقايا الفلول الداعشية في قضاء الفلوجة)،  وأضاف أن (المتهم اتخذت بحقه الاجراءات القانونية اصولياً). وافادت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية بالقاء القبض على مجموعة ارهابية فجرت دراجة هوائية وعبوة ناسفة في الفلوجة.وذكرت الوكالة في بيان تلقته (الزمان) امس،  انه (بمتابعة مستمرة لخلايا داعش لما يسمى ولاية الفلوجة ومفارزها بعد ان استهدفت المواطنين العزل وقوات الشرطة في المدينة بأنفجارين بدراجة هوائية مفخخة وعبوة ناسفة ،  تم تشكيل فريق عمل مختص تمكن من القاء القبض على المجموعة التي قامت بالتفجيرات وكذلك القبض على ما يسمى امير ولاية الفلوجة والمكنى ابواسلام ومسؤوله العسكري المكنى ابو غفران في قضاء ابوغريب والمطلوبين وفق أحكام المادة 4 ارهاب لانتمائهما لداعش وبدلالتهما تم ضبط عبوات لاصقة واجهزة ومعدات). ونفت قيادة عمليات بغداد وجود انذار في بغداد.وقالت القيادة في بيان تلقته (الزمان) امس انه (لاوجود لاي انذار للقطعات في بغداد وان ما اشيع او تناولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشان رسالة دخول القطعات بالانذار لايتعدى الممارسات الامنية اليومية ضمن السياقات العسكرية المعتادة بدخول القطعات انذار صباحي ومسائي تمارس بها بعض الممارسات والفعاليات الامنية والانتشار). وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر انتشار مدرعات الفرقة التاسعة قرب بوابات المنطقة الخضراء فضلا عن انتشار كثيف للسيطرات في الشوارع الرئيسة وتدقيق العجلات عند مداخل المدن ،  بحسب ما افاد به شهود عيان.

مشاركة