فصيل مقاتل يعدم 14 بتهمة التعاون مع مخابرات الأسد


فصيل مقاتل يعدم 14 بتهمة التعاون مع مخابرات الأسد
البحرة رئيساً للإئتلاف ودبلوماسي سويدي بدل الإبراهيمي
اسطنبول ــ توركان اسماعيل
دمشق بيروت ــ الزمان
اعدم فصيل سوري معالاض امس 14 بينهم نساء بتهمة التجسس لصالح مخابرات الرئيس السوري بشار الاسد في قرية خطاب في ريف حماة الشمالي الغربي وسط سوريا، حسبما افاد الاعلام الرسمي السوري والمرصد. وذكرت وكالة الانباء الرسمية سانا ان مجموعة ارهابية مسلحة تسللت فجر الاربعاء الى قرية خطاب في الريف الشمالي الغربي لمحافظة حماة وارتكبت مجزرة بحق الاهالي المدنيين ما ادى الى استشهاد 14 مواطنا ، مشيرة الى ان بينهم اطفالا ونساء. فيما ذكر المرصد ان 14 شخصا بينهم سبع نساء تم إعدامهم من قبل مقاتلي كتائب مقاتلة اتهمتهم بـالتعاون مع النظام السوري، من دون ان يوضح تفاصيل الاعتداء. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان مقاتلي المعارضة يتهمون الرجال السبعة الذين قتلوا بالتعاون مع النظام . وتنتمي غالبية سكان قرية خطاب الى الطائفة السنية.
واعلن في دمشق تشكيل لجنة قضائية خاصة مؤلفة من اربعة قضاة مهمتها اجراء التحقيقات اللازمة في الجريمة الارهابية التي وقعت في قرية خطاب ، حسبما نقلت الوكالة عن وزير العدل نجم حمد الاحمد. على صعيد آخر اعلن الائتلاف السوري المعارض انتخاب عضو الائتلاف المقيم في السعودية هادي البحرة أمس رئيسا جديدا له خلال اجتماع عقد قرب اسطنبول بدل الرئيس السابق احمد الجربا. صرح دبلوماسيون امس ان نائب وزير الخارجية السابق ستافان دي ميستورا سيخلف الاخضر الابراهيمي المستقيل كبعوث للامم المتحدة لسوريا. وتم تأكيد هذا التعيين للدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي لكن الامم المتحدة لم تعلنه رسميا بعد. وقال دبلوماسي في المجلس ان دي ميستورا سيمثل الامم المتحدة في حين كان الابراهيمي موفدا خاصا مشتركا للامم المتحدة وجامعة الدول العربية وسيكون له مساعد عربي . واعلن الائتلاف على صفحته على موقع فيسبوك هادي البحرة يفوز برئاسة الائتلاف ب62 صوتا في اعقاب التصويت الذي جرى في ساعة مبكرة الاربعاء في بلدة شيله القريبة من اسطنبول والمطلة على البحر الاسود.
واشار الى ان اقرب منافسيه موفق نيربية حصل على 41 صوتا.
وبالنسبة للنواب الثلاث لرئيس الائتلاف، فقد تمكن عبد الحكيم بشار من الفوز بمنصب نائب رئيس الائتلاف، بنيله صوتاً، أي أكثر من من نسبة الأصوات، ليتم تأجيل انتخاب النائبين المتبقيين إلى جولة ثانية، ويتنافس فيها كل من سالم المسلط صوتاً ومحمد قداح صوتاً، ولمقعد السيدات، نغم القادري صوتاً ونورا الأمير صوتاً.
كما تأجل انتخابُ أمينٍ عامٍ للائتلاف، بعد فشل المرشحَين خالد خوجا ونصر الحريري، من تحقيق أي منهما نسبة .
و هادي البحرة من مواليد دمشق عام 1959 وحاصل على بكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة ويتشتا في الولايات المتحدة الأمريكية. وشغل البحرة منصب المدير التنفيذي لمستشفيات عرفان وباقدو في جدة في المملكة العربية السعودية في الفترة بين 1983 1987،وبعدها منصب المدير التنفيذي لشركة الأفق للتطوير التجاري في الفترة بين 1987 2003، ثم المدير العام لشركة الأفق العالمية للمعارض بين عامي 2004 2005، ثم أصبح مديرا تنفيذيا لشركة تكنو ميديا من 2005 وحتى الآن.
واستفاد البحرة من خبراته في الاتصالات ووظفها في خدمة الثورة السورية منذ اندلاعها، حيث ساهم في تأسيس مجموعات دعم وتنسيق التواصل بين الداخل ووسائل الإعلام، كما ساهم في النشاط الإعلامي والإغاثي والسياسي للثورة. انضم البحرة إلى الائتلاف الوطني السوري منذ أكثر من عام، وانتخب عضوا في الهيئة السياسية للائتلاف، وكان كبير مفاوضي وفد الائتلاف في جنيف2.
AZP01