فريق سامراء قادر على المنافسة مع كبار الممتاز

226

وقفة قصيرة مع نجم النادي السابق زاهد قاسم:

فريق سامراء قادر على المنافسة مع كبار الممتاز

سامراء- محمد صادق السامرائي

يعد الكابتن زاهد قاسم احد اكبر نجوم الكرة السامرائية في العهد الذهبي للنادي وشارك مع زملائه في العديد من المباريات الجماهيرية .وله الدور الكبير في صعود نادي سامراء للدوري الممتاز ( الزمان ) كانت لها لقاء قصير مع احد اساطير ابناء الملوية :

{ الاسم؟

– زاهد قاسم محمد السامرائي

التولد 1971

{ التحصيل الدراسي؟

– دكتوراة تربية رياضية اختصاص تدريب كرة القدم

{ المركز الذي تلعبه ؟

– لعبت في جميع الخطوط ولكن افضل مركز جناح يسار

{ بدايتك الرياضية؟

– فريق مركز شباب مع المدرب علي حسن

{ اي فريق شعبي مثلته؟

– فريق فلسطين وفريق السكك اليرموك

{ أي نادي مثلت اول مرة؟

– نادي سامراء.

{ اجمل اطراء وصفتك به الصحف؟

– زاهد قاسم يقلب النتيجة في دقيقتين حيث سجلت هدفين في دقيقيتن على نادي الشباب

{ رقمك المفضل؟

8-

{ ناديك المفضل؟

– محليا الجوية والزوراء

خليجيا وعربيا الهلال السعودي

عالميا

ريال مدريد

{ المنتخب المفضل؟

-خليجياً السعودية

عربيا

الجزائر

عالميا

المانيا

{ امنية رياضية حققتها ؟

– المساهمة أنا وزملائي في صعود نادي سامراء للدوري الممتاز انذاك .

{ امنية رياضية لم تحققها؟

– اللعب في المنتخبات الوطنية رغم الدعوات آنذاك لاكثر من مرة والسبب كثرة اللاعبين الممتازين انذاك تصور ان هداف الدوري لايجد له مكان في المنتخبات.

{ ماذا جنيت من ممارستك الرياضة ضمن الاندية ماديا ومعنويا ؟

– في وقتنا لم تكن عقود ولاحتى راتب الا في السنوات الأخيرة وباجور رمزية فلم نستفد  ماديا هذا من جانب ومن جانب اهم كان المكسب الحقيقي والذي هو افضل من اي مال،  محبة الناس والجماهير الرياضية الوفية وبناء علاقات متينة ورصينة مع الاجيال التي سبقتنا  في النادي وفي مجالات الرياضة بشكل عام ونحن كرياضيين فرحين بهذا المكسب ..

{ من المدربين الذين اشرفوا على تدريبك؟

– الاساتذة كل من الكابتن علي حسن – الكابتن عبد الحليم ايوب والمرحوم الكابتن حسين دعمور – والمرحوم الكابتن  سعد حمزة – والمرحوم الكابتن نصرت ناصر – والمرحوم الكابتن واثق ناجي -والكابتن عدنان حمد – والكابتن هادي مطنش -والكابتن المرحوم علي كاظم-  والكابتن عباس برازيلي -والكابتن فيصل عزيز -والكابتن حميد سلمان -والكابتن كريم فرحان -والكابتن صباح عبد الحسن -والكابتن عبد الامير ناجي -والكابتن حكيم شاكر -والكابتن عبد الله محمد -والكابتن ايوب يونس -والكابتن واثق عبد الرحمن -والكابتن ستار نصيف -والكابتن محمد كاظم -والكابتن يوسف عبد الامير -و الاستاذ الدكتور صباح مصطفى في فريق كلية التربية الرياضية ومنتخب جامعة بغداد.

{ اجمل هدف سجلته؟

– الهدف الذي سجل  على نفط الجنوب في نهائي دوري الدرجة الثانية والصعود للدرجة الاولى وعلى صلاح الدين في ملعب سامراء فزنا بها 4 – صفر.

{ واجمل المباريات؟

– مبارتين لنا مع الشرطة الاولى كلاعب فزنا بها 3.1  وسجلت بها هدفيين واشرف كامل هدف والثانية ايضا فزنا عليهم في سامراء 3.1وانا مدرب وسجل لنا حمادي 2.ويونس هدف ..

{ هل انصفك المدربين واخذت فرصتك في اللعب؟

– نعم وبكل صراحة أنا مع كل المدربين فقد حصلت على  استحقاقي في اللعب ولم اجلس احتياط الا للاصابة حتى في زمن الكابتن عدنان حمد في دوري الثلاثة مراحل كان محدد للاعبين 46 مباراة في الموسم والمدرب الحق في اختيار 3 لاعبين يستثنون من هذا القرار فكان اختيار الكابتن عدنان هو  اختياري  وزميلي كابتن خالد ولي وعلى ما اظن كابتن احمد جاسم هو كان اللاعب الثالث ان لم تخني الذاكرة ..

{ ماهي طموحاتك المستقبلية رياضيا ؟

– أن أجد فرصة للتدريب مناسبة وتتوفر فيها كل سبل النجاح من امور مادية أو معنوية ومستلزمات تدريب وأن تجد نفسك فعلا مدرب ناجح في عملك .

{ اهم دعوة قدمت لك سواء اسثمرتها ام لم تستثمرها ؟

– اكثر من دعوة للعلب في اندية بغداد ولم اذهب مع العلم كنت طالب في كلية التربية الرياضية في بغداد ونادم كثيرا  على ذلك ، وكذلك الدعوة للمنتخبات الوطنية ولكن الحمد لله على كل حال قدر الله وما شاء فعل

{ كلمة ختامية في هذا اللقاء الجميل ..

– اتمنى ان تكون الرياضة في بلدنا حالها حال اغلب البلدان العربية ولانريد العالمية نرضى بالبلدان العربية لكي يستطيع اللاعب من الكشف عن موهبته ويحس المدرب بقيمته وياخذاستحقاقه والادارات لديها الموارد المالية الكافية والثابتة لكي تستطيع تخطط لسنوات

وفي الختام اسال الله العظيم ان يرفع هذا الوباء عن البشرية اجمعين.

مشاركة