فرق الهلال الأحمر تتبنى تأهيل عدد من مدارس ديالى

305

إتلاف  17طناً من بيض المائدة الإيراني

فرق الهلال الأحمر تتبنى تأهيل عدد من مدارس ديالى

ديالى ــ سلام الشمري

اكدت جمعية الهلال الاحمر في محافظة ديالى ، ان  التعليم  يعد واحدا من اهم القطاعات الأكثر تضرراً في المناطق التي شهدت اعمال عنف ، حيث وصلت ظروف المدارس والقطاع التعليمي عموماً في تلك المناطق الى وضع صعب للغاية ولم تعد مناسبة للأنشطة التعليمية مما خلق بيئة قاسية وغير صحية للعملية التعليمية للطلبة .

وقال مدير اعلام الجمعية حيدر احمد لــ (الزمان) امس انه (ضمن برنامج إعادة  وتأهيل المدارس المتضررة التي اعدته جمعية الهلال الاحمر العراقي بالتعاون مع الشركاء في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر ، قامت فرق الهلال الاحمر العراقي في محافظة ديالى بترميم 11 مدرسة في قضائي  بعقوبة وخانقين وناحية جلولاء).

واضاف احمد ، ان (عملية الترميم شملت استبدال وانشاء صحيات جديدة ونصب منظومات تصفية وتحلية المياه وكذلك نصب خزانات ماء سعة  1000 لتر في كل مدرسة ، فضلاً عن تركيب زجاج النوافذ وتركيب الابواب وطلاء الجدران والمقاعد الدراسية في عدد من الصفوف) .  واضاف احمد ، انه  (تم ايضا تجهيز كل مدرسة بصندوق اسعافات اولية يحتوي على مطهرات وضمادات ومواد اسعاف اولي مختلفة) ، لافتا الى انه (تم اختيار هذه المدارس كونها الأكثر تضرراً وذلك بعد اجراء استبيان للتعرف على اعدادها وتقييم حجم الضرر فيها ليتم شمولها ببرنامج اعادة التأهيل) .

واعلنت دائرة صحة ديالى، عن اتلاف 17 طن من بيض المائدة الايراني المنشأ في بعقوبة.

عملية اتلاف

وقال مدير اعلام الصحة، فارس العزاوي لـ  (الزمان)امس إن (الفرق الرقابية تمكنت من ضبط 17 طناً من بيض المائدة الايراني المنشأ الممنوع تداوله بالأسواق في المخازن التجارية في منطقة جرف الملح شرقي بعقوبة) ، مبينا أنه  (تم إتلاف المادة المصادرة في مناطق الطمر الصحي في طريق كنعان السياحي) .

وبين  العزاوي ، أن (عملية الاتلاف تمت وفـــــق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم 4 لسنة 2011 وحسب قانون الصحة العامة رقم 89 لسنة 1981 وبحضور صاحب العلاقة).

واضاف العزاوي، أن  (الفرق الرقابية مستمرة في جولاتها التفتيشية في الاسواق لمنع تســـــــويق اي مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري) .

مشاركة