فايروس الإصابات ينهش عملاقي البوندسليغا

قائد الأولمبي الألماني في طوكيو يقدم عرض زواج عبر الإعلام

فايروس الإصابات ينهش عملاقي البوندسليغا

{ برلين- وكالات – يواصل الثنائي الألماني بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند استعداداتهما للموسم المقبل (2021-2022 وذلك بخوض مجموعة من المباريات الودية منذ بداية يوليو الجاري.

ولم يسلم العملاقان من فيروس الإصابات الذي بدأ ينهش جسد الفريقين من كل اتجاه، سواء خلال المباريات الودية أو قبل انطلاق فترة الإعداد. ويرصد هذا التقرير إصابات الغريمين قبل انطلاق الموسم، والمدة المتوقعة لغياب كل لاعب.

بايرن ميونخ:

لوكاس هيرنانديز

استمرت معاناة المدافع الفرنسي مع الإصابات المتكررة، وذلك بعدما تعرض لتمزق في الغضروف المفصلي الداخلي للركبة اليسرى، استوجب خضوعه لعملية جراحية مطلع الشهر الجاري.

وجاءت هذه الإصابة خلال مشاركة هيرنانديز مع منتخب فرنسا في بطولة يورو 2020 الماضية، ومن المتوقع عودته للملاعب في أغسطس / آب المقبل.

ألفونسو ديفيز

يعد الظهير الكندي ثاني الضربات الدفاعية التي تلقاها الفريق البافاري خلال فترة الإعداد، رغم أن إصابة اللاعب الشاب جاءت خلال تواجده بمعسكر منتخب بلاده قبل انطلاق بطولة الكأس الذهبية “كونكاكاف”. وتعرض ديفيز لإصابة في الكاحل أدت لاستبعاده من معسكر كندا وإعادته إلى ميونخ لتلقي العلاج، حيث من المتوقع أن يعود هو الآخر في أغسطس/ آب المقبل.

لاعب الوسط الإسباني فضل البقاء في ميونخ وعدم المشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد طوكيو، بهدف بدء فترة الإعداد للموسم تحت أعين المدرب الجديد جوليان ناجلسمان، على أمل إقناعه بمنحه فرصة اللعب بانتظام مع الفريق.

وجاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، إذ تعرض روكا لإصابة بتمزق في الرباط الخارجي لكاحله الأيسر، وذلك خلال مشاركته في تدريبات البايرن الأسبوع الماضي، ليتقرر غيابه لفترة قد تمتد إلى 6 أسابيع.

بوروسيا دورتموند:

ماتيو موري

المدافع الإسباني عاني من إصابة بالغة في ركبته مع نهاية الموسم المنصرم، ليتبين لاحقًا تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والكبسولة والرباط الخارجي للركبة. وخضع موري لعمليتين جراحيتين، لكنه لن يكون قادرًا على العودة قريبًا للملاعب، حيث من المتوقع غيابه حتى نهاية العام ، ومن الممكن أن يلحق بالرمق الأخير من الموسم المقبل.

المدافع الفرنسي الشاب صوماليا كوليبالي أحد أحدث الوجوه المنضمة لأسود الفيستيفال هذا الصيف، وذلك بعد رحيله عن باريس سان جيرمان مجانًا.

لكن بداية رحلة صاحب الـ17 عامًا مع دورتموند تتزامن مع إصابته بتمزق في الرباط الصليبي للركبة، لكن النادي الألماني لم يعلن أي تفاصيل عن مدة غياب اللاعب وموعد عودته المتوقع.

مدافع فرنسي آخر يظهر ضمن قائمة مصابي دورتموند قبل بداية الموسم، وهو زاجادو الذي يعاني هو الآخر من إصابة في الركبة منذ نحو 4 أشهر. وبدأ المدافع الفرنسي بالفعل التدرب بشكل فردي، لكن ذلك لن يكون كافيًا لظهوره مع الفريق في بداية الموسم، حيث من المتوقع أن يعود في سبتمبر/ أيلول المقبل.

يعتبر الجناح الألماني أحدث الوجوه المنضمة لقائمة المصابين، وذلك بعدما خرج مستبدلًا خلال مشاركته في مباراة ودية ضد أتلتيك بيلباو هذا الأسبوع.

ولم يعلن النادي أي تفاصيل عن حالة وولف، لكن التقارير تشير إلى معاناة اللاعب من إصابة في الكاحل قد تؤدي لغيابه لأسابيع.

المدافع الألماني شارك مؤخرًا مع منتخب بلاده في يورو 2020 ما أدى لمعاناته من مشاكل في الركبة أرجأت ظهوره في الفترة التحضيرية لدورتموند.

ولم ينضم هوميلز حتى الآن للتدريبات الجماعية لأسود الفيستيفال، لكن الأسابيع القليلة المقبلة قد تشهد عودته للملاعب.

عرض زواج

تقدم ماكس كروس، قائد منتخب ألمانيا، المشارك في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد طوكيو، بطلب للزواج من صديقته ديلارا، خلال مقابلة تليفزيونية أجريت معه عقب فوزه منتخب الماكينات على نظيره السعودي (3-2)? .

وأخذ كروس (33 عاما) الميكروفون من مذيعي محطة (أيه آر دي) التليفزيونية الألمانية، وجلس على ركبتيه وقال مبتسما “لقد كنا سويا منذ بضعة أشهر، سنة في الواقع”.

ووجه حديثه لصديقته المتواجدة حاليا في ألمانيا، على أمل مشاهدتها اللقاء، حيث قال “أسألك إذا كنت تريدين أن تصبحي زوجتي؟”.

وأوضح كروس، مهاجم يونيون برلين الألماني، أنه خطط للإقدام على هذه الخطوة في البداية بعد تسجيله هدفا في أولمبياد طوكيو، لكنه لم يكن متأكدا مما إذا كان سيهز الشباك في هذه المنافسات من عدمه.

ويحتل منتخب ألمانيا المركز الثالث حاليا في المجموعة الرابعة، برصيد ثلاث نقاط، ويتعين عليه الفوز على كوت ديفوار في الجولة الأخيرة، لضمان بلوغ الأدوار الإقصائية.

مشاركة