فالديز جاهز لحل أزمة حراسة آرسنال

{ مدريد – وكالات: أبدى فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، جاهزيته لحل أزمة الحراسة في نادي آرسنال الإنكليزي الموسم المقبل.الفرنسي آرسن فينغر مدرب آرسنال، وضع 8.5 مليون جنيه استرليني كقيمة للحارس الجديد الى ينوي التعاقد معه، ويظهر فالديز الذي رفض تجديد عقده مع ناديه الكتالوني هو الخيار الأبرز لمدرب المدفعجية.

فبعد أزمة حراسة المرمى التي يعاني من آرسنال منذ سنوات، وكان آخرها استبعاد الحارس الأول للفريق تشيسني عن مواجهة بايرن ميونيخ في إياب دوري أبطال أوروبا، لتراجع مستوياته تعزز من حاجة الفريق اللندني لتدعيم هذا المركز. وحسب صحيفة “صنداي ستار” البريطانية، فإن فينغر لم يعد ينوي الاعتماد على تشيسني فيما تبقى من الموسم مفضلاً عليه الحارس البديل فابيانسكي، وهو يرى في فالديز صاحب الـ(31 عاما) الخيار الأمثل في المدة المقبلة.ويعتبر فالديز من حراس الخبرة في أوروبا، إذ أنه يملك مشوار حافل مع “البلوغرانا”، واسهم معهم بتحقيق 5 ألقاب للدوري الإسباني بالإضافة لثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا. وتشير التقارير الصحافية عن رغبة حارس برشلونة في خوض تجربة اللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، والذي يراها بالتجربة المشوقة باللعب في أحد أقوى البطولات على المستوى العالمي. من جانب اخر قال برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اول امس الأحد إن مدافعه أدريانو كوريا أصيب في عضلات الساق اليمنى وإنه سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين أربعة وستة أسابيع.واستبدل الظهر الأيسر البرازيلي الذي يستخدم أيضا في مراكز أخرى من الملعب خلال الشوط الأول من مباراة برشلونة في الدوري على أرضه ضد رايو فايكانو بعد محاولة للسيطرة على الكرة.

وسيغيب أدريانو عن مواجهة برشلونة ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الثمانية من دوري الأبطال والتي ستقام خلال أول أسبوعين من نيسان المقبل.وبإصابة أدريانو انضم إلى قائمة من الغائبين تضم أيضا القائد كارليس بويول الذي خضع لجراحة في الركبة الأسبوع الماضي لتزداد معاناة برشلونة في مراكز الدفاع مع دخول الفريق لمرحلة حاسمة من الموسم.

من جهته أعلن تشيزاري برانديلي المدير الفني لمنتخب إيطاليا عن قائمة بأسماء 27 لاعبا تم استدعائهم للمشاركة في مباراتي البرازيل ومالطا.وستخوض إيطاليا مباراة قمة ودية امام البرازيل في ال21 من الشهر الجاري في جنيف، قبل أن تسافر الى مالطا لتواجهها يوم ال26 في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 .

 

مشاركة