غوميز تدعم أصحاب البشرة السمراء وغاغا غاضبة

210

غوميز تدعم أصحاب البشرة السمراء وغاغا غاضبة

لوس انجلوس – الزمان

تفاعلت المغنية الأمريكية سيلينا غوميز مع الإحتجاجات التي تشهدها بعض الولايات الأمريكية على خلفية قتل أحد رجال الشرطة لشاب من البشرة السمراء يدعى جورج فلويد.

ونشرت غوميز عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي صورة من الإحتجاجات ظهر فيها مجموعة من المحتجين وهم يحملون يافطة كتب عليها (حياة السود لها قيمة)، وعلّقت بالقول:(لقد أمضيت الساعات الأخيرة في محاولة كتابة شيء يمكنه استعادة ما حدث، ولكن لا يوجد أى شيء يقال، علينا جميعاً التأكد من اتخاذ كافة الإجراءات لعدم تكرار تلك الواقعة التى أزهقت أرواح أصحاب البشرة السمراء لفترة طويلة، إنهم يستحقون الأفضل).

كما شنت المطربة الأمريكية الشهيرة، ليدي غاغا، هجوما عنيفا ضد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد حادثة مقتل فلويد، واصفة إياه بـ(الأحمق والعنصري).

وكتبت غاغا عن ترامب في بيان لها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، نشر السبت(يحتفظ بأقوى منصب في العالم، لكنه لا يقدم سوى الجهل والتحيز بينما تستمر حياة السود، لقد عرفنا أنه أحمق وعنصري منذ توليه منصبه).وتابعت: (إنه يغذي نظاما متجذرا بالفعل في العنصرية والنشاط العنصري، ويمكننا جميعا أن نرى ما يحدث).

وعبرت غاغا التي أصدرت مؤخرا أحدث ألبوماتها الغنائية (كروماتيكا)عن غضبها وحزنها لمقتل جورج فلويد ومقتل الكثيرين قبله، قائلة: (إنني غاضبة جدا لوفاة جورج فلويد مثلما تعرص الكثير من السود للموت على مدى مئات السنين في هذا البلد نتيجة للعنصرية النظامية والأنظمة الفاسدة التي تدعمها).

ومضت غاغا لتقول: من الضروري إثارة أهمية قضية العنصرية حتى تموت الأنظمة التي تبقينا مرضى بدلا من فقدان الأشخاص الذين نحبهم

مشاركة