غرق شاب وطفل في دهوك والهندية

236

تفجير ثالث منزل لعناصر داعش خلال أسبوع

غرق شاب وطفل في دهوك والهندية

بغداد – الزمان

غرق شاب من أهالي سامراء في مياه كلي شيرانة، بينما كان يزور محافظة دهوك للسياحة.

وأعلن المتحدث باسم شرطة دهوك، هيمن سليمان، في تصريح صحفي امس ان (سائحاً يبلغ من العمر 20 عاماً سقط في الساعة 12 من ظهر امس ، في الماء في مصيف كلي شيرانة)،مضيفا ان (الشاب توفي نتيجة الغرق). وتابع ان (جثة الشاب نقلت إلى الطب العدلي بدهوك، استعداداً لنقلها إلى دياره).

وأعلنت قيادة شرطة كربلاء عن تمكن مفارزها النهرية من انتشال جثة طفل بالعاشرة من عمره قضى غرقاً في احد الانهر الفرعية داخل قضاء الهندية. وقالت في بيان امس إن (مفارز النجدة النهرية تلقت نداء استغاثة يفيد بوجود جثة طفل يبلغ العاشرة من عمره قضى غرقاً في نهر الفرات وهو من اهالي منطقة الطنبي داخل قضاء الهندية). وبينت أن (المفارز الامنية بعد البحث والتحري تمكنت وبجهود كبيرة ومتميزة من انتشال الجثة واحالتها الى دائرة الطب العدلي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة).

تفجير منزل

من جهة اخرى  اعلن مصدر في شرطة الانبار  امس عن تفجير منزل يعود لأحد عناصر تنظيم داعش وسط قضاء هيت.وقال المصدر في تصريح إن (مجموعة مسلحة مجهولة الهوية فجرت عبوات ناسفة زرعتها داخل منزل يعود لأحد عناصر داعش في حي البكر وسط هيت)، مرجحا أن (يكون الحادث بدوافع إنتقامية).وافاد بـ(عدم وقوع اي اصابات بشرية لخلو المنزل من ساكنيه منذ سنتين).وهذا ثالث تفجير يستهدف منازل تعود لداعش خلال الايام السبعة الاخيرة. وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية القبض على عنصر أمني تابع لداعش أثناء محاولته دخول الموصل.وقالت في بيان ان (مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 بالتعاون مع فوج استخبارات الفرقة تمكنت، بكمين محكم ومعلومات استخبارية دقيقة، من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين الذين كانوا يعملون كعناصر أمنية مع عصابات داعش الإرهابية أثناء محاولته دخول قضاء مخمور في الموصل قادماً من أربيل) ، مؤكدة ان المعتقل (مطلوب للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 ارهاب). كما ألقت قوة أخرى القبض على عنصر آخر  في محافظة السليمانية هارب من بغداد.وقال بيان ثان للمديرية ان (مفارز مديرية استخبارات وأمن السليمانية الميدانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والامن وبالتنسيق مع مديرية اسايش السليمانية ألقت القبض على أحد الارهابيين الهاربين من بغداد الى محافظة السليمانية)، موضحا ان المعتقل (صادرة بحقه مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب من محكمة التحقيق المركزية في الكرخ).من جهة اخرى اصيب مدنيان جراء انفجار رمانة يدوية استهدف منزل موظف وسط بغداد، بحسب مصدر امني اوضح إن (رمانة يدوية انفجرت امس داخل منزل موظف بالوقف السني، في منطقة الشيخ عمر ما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح مختلفة).

خسائر بشرية

وفي البصرة اكد مدير الدفاع المدني في المحافظة العميد تحسين الساري  السيطرة على الحريق الذي اندلع في محال وسط المحافظة دون خسائر بشرية.وقال الساري في تصريح إن (خمس فرق من الدفاع المدني شاركت في اطفاء حريق البصرة والسيطرة عليه) ، مشيرا الى (عدم وقوع  إصابات بشرية ).ونشب حريق في محال لبيع بشارع كازينو لبنان وسط البصرة في وقت سابق من يوم امس.ولم تعرف اسباب الحريق .وأعلنت السلطات الكمركية في كمرك بوابة البصرة امس عن ضبط 16 سيارة دون الموديل المسموح بإستيراده بالتعاون مع شرطة الكمارك.وقالت الهيئة العامة للكمارك في بيان ان (السيارات كانت مخفية داخل 4 حاويات حجم 40  قدما في محاولة لتهريبها حيث تم ضبطها من جانب لجنة الكشف بالتعاون مع شرطة الكمارك العاملة بالمنفذ).

وأعلنت أمانة بغداد عن فتح شارع مغلق منذ سنة 2006.

وافاد بيان للامانة بـ(رفع الكتل الكونكريتية وفتح الشارع المسمى شعبياً بخدمي الكهرباء ضمن المحلة  806في حي الاثوريين بالتنسيق والعمل المشترك مع القوات الامنية) وأشار الى ان (ملاكات بلدية الدورة باشرت بعهدها بحملة لتنظيف وتأهيل الشارع المغلق منذ سنة 2006).

وفي سوريا اعلنت قوات سوريا الديمقراطية – قسد –  عن مقتل وزير النفط لدى داعش المدعو (ثابت صبحي فهد الاحمد) بعملية نوعية نفذت بالتنسيق مع التحالف الدولي.وذكرت قسد في بيان انهم (عثروا ايضا خلال العملية على اسلحة نوعية بمنزله).ويعد الاحمد من أهم قيادات داعش في منطقة الصور بريف دير الزور، وكان أحد أكبر ممولي التنظيم والمسؤول عن بيع النفط وتهريبه وهو العقل الاقتصادي لداعش.

مشاركة