عمليات عسكرية لملاحقة عناصر داعش في صلاح الدين وديالى

219

النزاهة تضبط خروقات وتجاوزات مالية بمطار النجف

عمليات عسكرية لملاحقة عناصر داعش في صلاح الدين وديالى

النجف – سعدون الجابري

بغداد – الزمان

أطلقت قوات الحشد الشعبي عملية عسكرية لملاحقة فلول عصابات داعش في جبال حمرين في محافظة صلاح الدين.

ونقل  بيان لاعلام الحشد امس  عن آمر اللواء الثامن والثمانون في الحشد ونس الجبارة قوله انه (بناء على معلومات استخباراتية تفيد بتواجد عناصر داعش داخل سلاسل جبال حمرين حيث شرعت قوات اللواء وبمساندة من قيادة شرطة صلاح الدين بعمليات تفتيش واسعة لملاحقة الارهابيين).

وأضاف ان (قاطع عمليات جبال حمرين يمثل عقدة صعبة لانه يتميز بتضاريس وعرة جعلت منه وكراً آمنا لعناصر داعشوان جبال حمرين تحتاج الى عمليات واسعة ومكثفة لتطهيرها من فلول داعش). واعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول، في بيان امس عن ( إنطلاق عملية عسكرية واسعة ومن 7 محاور وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطائرات التحالف الدولي وبمشاركة الحشد العشائري لتفتيش الصحراء التي مابين محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى باتجاه الحدود العراقية – السورية).

وتمكنت دائرة التحقيقات في هيئة  النزاهة من ضبط خروقاتٍ وتجاوزاتٍ بأكثر من ثمانية ملايين دولارٍ في عقدٍ مبرمٍ بين إدارة مطار النجف الدوليِّ وإحدى الشركات الأهلية.وقال  بيان للهيئة  ان امس (الدائرة أكَّدت أنَّ الفريق المؤلف في مكتب تحقيق النجف لتدقيق اعمال مشاريع المطار نفَّذ عمليَّة ضبطٍ لخطابات ضمانٍ وكتب صحَّة صدورٍ مُزوَّرةٍ لمعاملة تسليفٍ لإحدى الشركات المتعاقدة للقيام بتوفير الحماية الأمنية للمطار، تم بموجبها منح الشركة مبلغ ثمانية ملايين و322 ألف دولار كسلفة تشغيلية). واضاف أنَّ (الفريق، الذي انتقل إلى المطار لتدقيق سجلات حسابات الأعمال والمشاريع التي تُنفَّذُ فيه، تمكَّن من ضبط أصل معاملة التسليف ونسخ الكتب والمخاطبات والعقد المُوقَّع مع شركة الحماية).

منح مبلغ

واوضح البيان ان (التحقيقات الأولية للفريق قادت الى منح المبلغ المعلن للشركة بموجب صكين تمَّ دفعهما خلال يومٍ واحدٍ، ولم يتم تجهيز المطار بأيٍّ من المواد التي تمَّ الاتفاق عليها عند توقيع العقد، رغم مرور أكثر من سنتين على ذلك).

وضبطت قوة أمنية أعدادا كبيرة من أبراج الانترنت تابعة لعصابات داعش في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان امس انه (تم ضبط اعداد كبيرة من ابراج الإنترنت التابعة لداعش والذي كان يستعملها خلال فترة سيطرته المظلمة على المدينة لتأمين اتصالاته، قاموا بتفكيكها واخفائها قبل بدء معارك التحرير تم ضبطها داخل دار تعود لاحد عناصر داعش في منطقة حي الإنتصار في الجانب الأيسر للمدينة الموصل).

واوضح معن ان (العملية نفذها الفريق التكتيكي التابع لخلية الصقور الإستخبارية – نينوى العاملة ضمن وكالة الإستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة للوزارة بالتعاون مع قيادة شرطة محافظة نينوى وبناءً على اعترافات قضائية لعناصر من عصابات داعش).

وتابع ان (مديرية الدوريات والنجدة التابعة لقيادة شرطة المحافظة  وبناءً على تعاون المواطنين تلقي القبض على إثنين  من عناصر عصابات داعش الصادر بحقهما أمر قبض بقضايا إرهابية كانا يعملان فيما يسمى بـديوان المساجد خلال سيطرة العصابات على المدينة).

واضاف انه (تم  ضبط بحوزة الارهابيين وثائق تعود لما يسمى ديوان مساجد داعش تم القبض عليهما في منطقة القوسيات في المدينة ).

وحررت قوة أمنية، فتاة مختطفة في العاصمة بغداد.واضاف معن ان ( مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية بالتعاون مع شعبة استخبارات الأعظمية العاملة في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في الوزارة ألقت القبض على عصابة مكونة من متهمين وامرأة أقدموا على خطف فتاة، حيث تم تحرير المختطفة في بغداد). وان قوة امنية اعتقلت  مسلحا حاول مهاجمة موكب حسيني في بغداد.

وكشفت قيادة عمليات بغداد، عن إحباط مخططات ارهابية لاستهداف المواكب الحسينية في أيام زيارة العاشر من محرم الحرام في بغداد معلنة نجاح الخطة الأمنية الخاصة بذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام في العاصمة بغداد التي اعدتها للمناسبة تميزت بانسيابية عالية في الطرق ولَم يتم قطع اَي طريق في بغداد مما سهل عملية الذهاب والعودة للزائرين بانسيابية عالية.

مشاركة