علو يهدي كتابه الجديد لـ (الزمان)

علو يهدي كتابه الجديد لـ (الزمان)

أسرار دولة الخلافة الداعشية من البغدادي إلى قرداش

بغداد – الزمان

قدم اللواء الركن المتقاعد الدكتور عماد علو إلى (الزمان) كتابه الجديد (أسرار دولة الخلافة الداعشية من البغدادي الى قرداعش).

وحضر علو الى مبنى الجريدة مقدماً نسخة من مؤلفه السادس في سلسلة اعماله في الاستراتيجية البحرية وقوى التحالف الغربي ومعسكرات الفكر السلفي الجهادي.

وشكر رئيس التحرير، المؤلف متمنياً له دوام الابداع ووفرة الانتاج، مشيداً باسهاماته العديدة والمتنوعة عبر وسائل الاتصال الجماهيري. وجرت خلال ذلك مراجعة عامة للاوضاع في العراق ودول الجوار والعالم ولاسيما ما يتعلق بالانسحاب الامريكي من افغانستان ومؤثراته الداخلية والخارجية، وابعاد تحولات المشهد على التموضع العسكري للقوات الامريكية في افريقيا والمتوسط، التحوطات الصينية فيما يتعلق بطريقةالحرير، والتجارة العالمية عبر اذربيجان وارمينيا وروسيا.

وكشف علو عن نيته اطلاق كتاب جديد بعنوان (الارهاب الاسمر) الذي يعالج الامتداد الداعشي في القارة الافريقية وخصوصاً في نيجيريا ومالي والدور الامريكي التالي الذي يحل محل الموقف الفرنسي في الميدان، وتناول كتاب (اسرار دولة الخلافة الداعشية) الذي يقع في نحو 192صفحة والصادر عن دار آمنة للنشر والتوزيع في الاردن، مفاهيم الامارة والخلافة والدولة وفلسفة الفكر السلفي الجهادي وظهور السلفية في العراق وانماط تياراتها واعلان دولتها في المدن المحتلة والاجتياح وماترتب عليه من مواقف وهياكل ومقاربات ثم سقوط الدولة الداعشية ونهاية التمكين والعودة الى النهاية وجهود داعش في اعادة تنظيم قواته وصفوفه عبر الاحتماء بالصحراء وانماط القتال والاتصالات وقدرات الاستجابة.

وقال علو في الجلسة انه اعتمد المنهج الوصفي في جمع المعــلومات وتحري التحليلات والحقائق والبيانات، وانه اخــــــضع جميع معلومـــــــاته للدراسة الدقيــــــقة. كما اعتــــــــمد المنهج التاريخي المقارن لاستخلاص قوانين عامة بشأن الظاهرة الداعشية وما يماثلها عبر التاريخ.

مشاركة