عقبة تنتظر صلاح وماني وجماهير برشلونة تبدأ بإحتلال الإنفيلد

3196

دوري أبطال أوربا: بوكيتينو يشكو من الظلم قبل موقعة أياكس

عقبة تنتظر صلاح وماني وجماهير برشلونة تبدأ بإحتلال الإنفيلد

{ مدن – وكالات: قال ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير، إنه من الظلم أن ينال أياكس أمستردام، الذي سيواجه فريقه بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء المقبل، راحة من مباريات الدوري المحلي، في الوقت الذي سيخوض فيه السبيرز مباراة مهمة بالبريميرليج. وكان من المقرر أن يواجه أياكس أمستردام المتصدر، منافسه دي جرافشاب في 28 أبريل/ نيسان الجاري قبل يومين فقط من لقاء الذهاب أمام توتنهام في لندن، لكن الاتحاد الهولندي للعبة قرر تأجيل مواعيد مباريات الجولة قبل الأخيرة في الدوري حتى 15 مايو/ أيار ليحصل لاعبو أياكس على مدة كافية من الراحة بين المباريات. وقال بوكيتينو للصحفيين، اول امس الجمعة: “أعرف أن رابطة الدوري والاتحاد الإنجليزي يقدمان لنا العون في الاستعداد للدور قبل النهائي من دوري الأبطال. لكن الأكيد أن الدوري الإنجليزي الممتاز يختلف تماما عن الدوري الهولندي. كرة القدم في إنجلترا مختلفة تماما عن باقي دول أوروبا”. وتابع: “في الحقيقة سيكون لدى أياكس المزيد من الوقت للاستعداد للمباراة. حين تخوض مباراتين وفي ظل كون مواجهة امس السبت لقاء قمة محلي، فأنت تلعب من أجل تحقيق هدف كبير ويجب عليك بذل الكثير من الجهد والتركيز ومن الوارد أن تواجه بعض المشاكل”. وأضاف: “هذه ليست شكوى. الحقيقة أنني أشعر أنه ليس هناك عدل. حتى إذا انعكست الأمور وكان أمامنا أسبوع للتحضير لمباراة الدور قبل النهائي كنت سأقول نفس الكلام. فلن يكون الأمر منصفا بالنسبة لهم”.

الأسبوع الماضي

وكاد توتنهام أن يفقد المركز الثالث بسبب تلك الخسارة لولا إخفاق الفرق التي تنافسه على احتلال مركز ضمن المربع الذهبي في الاستفادة من هذا الموقف وتحقيق نتائج إيجابية. ويتقدم توتنهام حاليا بفارق 3 نقاط على تشيلسي و 4 على آرسنال في الصراع على إنهاء الموسم ضمن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا. وقال بوكيتينو: “بعد الخسارة أمام مانشستر سيتي فإننا نفكر الآن في محاولة الفوز على وست هام، عندما تخوض مباراة قبل 3 أيام من مواجهة دوري الأبطال ترغب في الفوز بها لضمان أن تكون في المربع الذهبي، فأنت تخوض قتالا لبلوغ أهداف كبيرة”.

وواصل: “أضف إلى هذا أنها مباراة مفعمة بالمشاعر لأنها في مواجهة وست هام يونايتد. الجهد المطلوب هائل. لهذا السبب نشعر بحماس كبير. إنه تحد هائل لنا”.

وسيلعب توتنهام بدون مجموعة من لاعبيه بسبب الإصابة إذ سيغيب سيرج أورييه (عضلات الفخذ الخلفية) وإيريك لاميلا (عضلات الفخذ الخلفية) وموسى سيسوكو وهاري وينكس (أعلى الفخذ في الحالتين) بينما يعاني المهاجم هاري كين من إصابة في أربطة الكاحل ستستغرق وقتا طويلا للعلاج.

صلاح وماني أمام برشلونة

على صعيد اخر ركز تقرير صحفي إسباني على العقبة التي ستواجه المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول، في موقعة برشلونة.

وسيلتقي ليفربول مع برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث ستقام مواجهة الذهاب يوم 1 مايو/آيار المقبل على ملعب الكامب نو، بينما ستلعب مباراة الإياب يوم 7 من نفس الشهر على ملعب أنفيلد. وأشارت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، إلى أن صلاح وماني تأثرا بالصيام في شهر رمضان قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي أمام ريال مدريد. وأوضحت الصحيفة أن اللاعبين سيواجهان نفس الصعوبة هذا العام في مباراة الإياب ضد برشلونة في 7 مايو/آيار المقبل، والتي ستكون في الأيام الأولى من شهر رمضان.

يذكر أن ليفربول خسر نهائي دوري أبطال أوروبا في العام الماضي أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1? وشهدت المباراة تعرض محمد صلاح لإصابة في الكتف خلال الدقائق الأولى.

سواريز: سأحتفل بمرمى ليفربول

وكشف لويس سواريز، مهاجم نادي برشلونة، عن موقفه من الاحتفال في حال سجل هدفا بمرمى فريقه السابق ليفربول، قبل الصدام بين الطرفين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وقال سواريز، في تصريحات أبرزتها صحيفة ميرور “ممتن لفريق ليفربول الذي ساعدني كثيرًا على التطور في مسيرتي الاحترافية، ولكني لن أتردد في الاحتفال إذا تمكنت من هز شباك الريدز في دوري الأبطال”. وأضاف “قبل المباراة من الجيد أن أتحدث عن مدى امتناني الشديد لليفربول، ولكن عندما أكون في الملعب لن يكون هناك أي مجال للصداقات، ولن أفكر في اللحظات الجميلة التي عشتها مع الريدز”.

وختم سواريز حديثه بقوله “أنا أدافع الآن عن ألوان فريق برشلونة بكل فخر في أي مكان في العالم”. وكان لويس سواريز قد غادر ليفربول إلى صفوف برشلونة في صيف 2014 خلال صفقة بلغت قيمتها 65 مليون جنيه إسترليني. ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب، مطلع مايو/آيار المقبل على ملعب الكامب نو، قبل أن تلعب مواجهة الإياب في أنفيلد، يوم 7 من نفس الشهر.

جماهير برشلونة

وبدأت جماهير برشلونة في حجز مقاعدها مبكرًا في مباراة ليفربول على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن جماهير برشلونة اشترت كل التذاكر المخصصة لها في مباراة الإياب أمام ليفربول خلال اليوم الأول من الطرح.  وأشارت الصحيفة إلى أنه تم بيع 1786 تذكرة لأعضاء برشلونة بقيمة 119 يورو، حيث كان مسموحًا لكل عضو أن يحجز 4 تذاكر. ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب، مطلع مايو/آيار المقبل على ملعب الكامب نو، قبل أن تلعب مواجهة الإياب في “أنفيلد” يوم 7 من نفس الشهر.

وكـــــــان برشلونة قد تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعــد أن تغلب على مانشستر يونايتد بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهـاب والإياب.

مشاركة