عقارات الدولة تعلن دعمها للقطاع الصناعي الخاص

الإنشائيـة: معمـل بلاستـك ميسـان يجهّـز مـاء بغـداد بالأنابيـب

عقارات الدولة تعلن دعمها للقطاع الصناعي الخاص

بغداد – الزمان

شارك النائب كاظم فنجان الحمامي في الاجتماع المنعقد في مقر دائرة عقارات الدولة بحضور نخبة منتخبة من رجال الصناعة. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس أن مدير عام الدائرة رند رعد راجي أبدى تفاعلاً جاداً مع الصناعيين، مبدياً استعداده لتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات بموجب القرارات والتوصيات الداعمة للقطاع الصناعي الخاص.

وتطرق الحمامي الى أهم النتائج التي تمخضت عن الاجتماع، من بينها توجيه فروع واقسام دائرة عقارات الدولة بالعمل بمضمون قرار مجلس الوزراء 227 لسنة 2020 وذلك بناءً على اعمام دائرة عقارات الدولة رقم   3419  في 2021/3/17 والاسراع باستقبال طلبات القطاع الصناعي الخاص لغرض السير باجراءات التمليك بموجب أحكام القوانين والتشريعات واعتماد نظام النافذة الواحدة في تسهيل المعاملات والطلبات ومعالجة النقص في الكادر الوظيفي المتخصص في المساحة الطوبوغرافية ومخاطبة مجلس الوزراء لالغاء عقبة الحصة المائية وارسال اعمام الى جميع فروعها بوجوب تسهيل اجراءات التعامل مع القطاع الصناعي الخاص). واختتم البين بالقول أن (الحمامي أثني في ختام الاجتماع على مرونة المدير العام في المناقشة والحوار ، واهتمامه بمشاكل القطاع الصناعي الخاص، تمهيدا لتجاوز العقبات البيروقراطية المُعطلة لمشاريعهم الواعدة).

تجهيز أنابيب

وكانت الشركة العامة للصناعات الإنشائية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن قد أعلنت عن قيام معمل بلاستك ميسان التابع للشركة بتجهيز دائرة ماء بغداد التابعة إلى أمانة بغداد بأنابيب بلاستيكية نوع  UPVC وبواقع 500 أنبوب قياس  110 ملما وضغط  10 جـو . وأكـدَ المكتب الإعلامي للوزارة نقلاً عن مُدير عام الشركة عقيـل هانـي مـرزة ان (الأنابيب المُنتجة في الشركة خاضعة للتقيس والسيطرة النوعية وتُنتج ضِمنَ المُواصفات العالمية ، مُشيراً إلى ان معمل بلاستك ميسان يمتلك خطين مُتكاملين لإنتاج هذا النوع من الأنابيب بطاقة تصل إلى  25 طن يومياً ، مؤكداً سعي الشركة إلى رفد جميع المشاريع الخدمية والدوائر الحكومية بمُنتجاتها المُتنوعة التي تمتاز بجودتها ورصانتهـا).

وأفصحَ مُدير عام الشركة عن ان (معمل بلاستك ميسان جهزَ أيضاً دائرة ماء بغداد بأنبوب UPVC بطول 3000 متر قياس 110 ملماً وضغط  10 جو وذلك لغرض إيصال الماء الصافي للمناطق المُفرزة حديثاً ضِمنَ مشروع تطوير منطقة الفضيلية ، لافتاً إلى إرسال وفد إلى أمانة بغداد التي أبدت بدورها الإستعداد للتعاون مع الشركة وشراء مُنتجاتها الوطنيـة).

مشاركة