عضو بحركة البلاك بلوك لـ الزمان لا نتبع أي تنظيم والإسلاميون ينجحون في اختراقنا


عضو بحركة البلاك بلوك لـ الزمان لا نتبع أي تنظيم والإسلاميون ينجحون في اختراقنا
واشنطن تسلم القاهرة مقاتلات أف 16عشية الإنذار الأمني لحماية القمة الإسلامية
القاهرة ــ مصطفى عمارة
أعلنت السفارة الأمريكية في القاهرة تسليم مصر 4 طائرات كدفعة أولى من الصفقة المتفق عليها من الطائرات المقاتلة اف 16 وقالت تقيم مصر والولايات المتحدة مساء الأحد، حفلاً مشتركاً فى القاهرة للاحتفال بتسليم الدفعة الأولى من المقاتلات الحربية اف 16 الجديدة للقوات الجوية المصرية، وذلك تأكيداً لالتزام البلدين المشترك بالأمن الاقليمى .
وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى القاهرة آن باترسون خلال بيان رسمى صادر عن السفارة الأمريكية بهذه المناسبة نتطلع الى أن تواصل مصر دورها كقوة للأمن والسلام والقيادة فى الوقت الذى تمضي فيه منطقة الشرق الأوسط فى رحلتها الصعبة والضرورية نحو الديمقراطية . ويأتى تسليم أربع طائرات من الولايات المتحدة كجزء من مجموعة تضم 20 طائرة مقاتلة من طراز اف 16 ستصل الى مصر على مدار العام، وقد بلغ عدد طائرات اف 16 التى قدمتها الولايات المتحدة الى مصر 224 طائرة حتى الآن. وتأتى صفقة الطائرات، حسب بيان السفارة الأمريكية، كجزء من برنامج التمويل العسكرى الخارجى الذى تبلغ قيمته 1.3 مليار دولار ضمن المساعدات الأمريكية العسكرية والأمنية السنوية لتحسين القدرات الدفاعية لمصر ودعم اسهامات مصر فى الأمن الاقليمى ومواجهة التهديدات الارهابية. على صعيد آخر اكد عضو بحركة البلاك بلوك طلب عدم ذكر اسمه في لـ الزمان انه رغم اشتراك الحركة في الاسم مع حركات عالمية الا انها تختلف في العقيدة والهدف والفكر واضاف اننا لسنا تابعين لتيار معين او فصيل سياسي او ديني ونرفض انضمام أي منهم إلينا كما اننا جزء من شباب الثورة نهدف ان تكون مصر للجميع وليس للاخوان المسلمين وكذب ما تناقلته الانباء بأنهم يمسون الممتلكات العامة والخاصة. في السياق نفسه تمكنت مجموعة من المنتمين للتيارات الاسلامية من اختراق جماعة البلاك بلوك. وكشفت تلك المجموعة ان تلك الحركة يقف وراءها بعض رجال الاعمال واحدهم عضو بحزب الدستور الذي يتزعمه محمد البرادعي حيث كان الهدف تشكيل حركة تستطيع مواجهة ما وصفه بـ مليشيات جماعة الاخوان المسلمين. واوضحت انه تم الاتفاق بالفعل على تجنيد عدد من البلطجية واخرين منشقين من حركات اشتراكية وثورية وذلك للتسلل في اوساط المتظاهرين بغية اشعال الموقف وافتعال الازمات والدخول في مواجهات مع قوات الامن غير ان فشل بعض العمليات التي تم التخطيط لها لتفجير اشتباكات شديدة دفع ممولي الحركة الى لتفجير اشتباكات شديدة دفع ممولي الحركة الى تغيير الخطة واستبدالها بخطة جديدة تفتح الباب على مصراعية للاعتداء على مؤسسات الدولة والاماكن الحيوية بحسب المصدر ذاته. وكشفت عن ان جماعة البلاك بلوك تضم حوالي 600 عضو ومعظمهم من المسجلين خطر والحركات الاشتراكية واعمارهم ما بين 16 عاما حتى 28 عاما كما يتم عمل اجتماعات في عدة اماكن منها كافية شهير بوسط القاهرة. واضاف ان البلاك بلوك يتلقون تعليماتهم من عضو حزب الدستور احد ممولي الحركة ولا يعرف باقي اعضاء الحركة الممولين الآخرين لها. من جانبها اتخذت القاهرة اجراءات احترازية لتأمين استضافة قمة المؤتمر الاسلامي المقرر عقدها الأربعاء والخميس القاهرة وسط موجة احتجاجات مستمرة منذ أكثر من 11 يوماً تخللتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ومئات المصابين. وقال عمرو رمضان، نائب مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون عدم الانحياز والتعاون الاسلامي، ان الاحداث التي تشهدها مصر لن تؤثر على اجراءات وترتيبات الاعداد للقمة الاسلامية في دورتها الـ12 المقرر اقامتها بالقاهرة يومي 6 ــ 7 من الشهر الجاري. وأضاف رمضان أن تلك الأحداث لم تؤثر على ترتيبات القمة وأنها ستقام وسط تأمين كامل لها.
وقالت مصادر أمنية ان أعمال العنف والمظاهرات التي تشهدها العاصمة المصرية منذ 11 يوماً أدت الى تغيير الخطة الأمنية لاقامة القمة حيث من المقرر أن تعقد بفندق فورمنت القريب من مطار القاهرة شرق البلاد، بعدما كانت تجرى الترتيبات على اقامتها في مركز القاهرة للمؤتمرات قرب وسط العاصمة.
كما تم تغيير مقر اقامة ضيوف المنظمة من الرؤساء والوزراء والوفود المشاركة لتتمركز جميعها بالفنادق القريبة من مطار القاهرة حيث لا يكون هناك مجال للاقتراب من مناطق التظاهرات، بحسب المصادر نفسها.
ومن المقرر، أن يشارك بالقمة 56 دولة بخلاف سوريا المعلق عضويتها، كما يشارك فيها المراقبون بالمنظمة والأجهزة المتفرعة والمتخصصة والمنتمية لها، فضلاً عن عدد من المنظمات والوكالات الدولية المتخصصة والشخصيات الدولية المدعوة.
AZP01

مشاركة