عرض عشرة آلاف قطعة ألماس من مقتنيات ملكة بريطانيا


عرض عشرة آلاف قطعة ألماس من مقتنيات ملكة بريطانيا
لندن رويترز تعرض أكثر من 10 آلاف قطعة من الماس من مقتنيات الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في قصر باكينغهام في لندن الاسبوع القادم في مناسبة مرور 60 عاما على اعتلائها العرش.
ويتزامن المعرض الذي يبدأ اليوم ويستمر حتى 8 يوليو» تموز ثم من 31 يوليو حتى 7 اكتوبر» تشرين الاول مع اليوبيل الماسي للملكة هذا العام وسيشمل المجوهرات التي ترتديها في المناسبات الرسمية داخل بريطانيا وفي الخارج. وقالت كارولين دي جويتوت امينة المعرض وهي تصف تيجانا وخواتم واقراطا وسيوفا وصندوق مجوهرات الملكة بانها لا تقدر بثمن . وقالت دي جويتوت ان الملكة 86 عاما جرى استشارتها بشأن ما سيتم استخدامه في المعرض الذي سيقام في غرفة مظلمة داخل قصر باكينجهام يتم الوصول اليها عبر اروقة مطلية بالذهب معلق على جدرانها صور ملكية تعود لاجيال مضت. واضافت قائلة سعينا لأن يشمل المعرض بعضا من الماسات الاكثر اهمية في المقتنيات الملكية. الى ذلك وإلى جوار أكثر الأسماء شهرة في العالم تقف ساعة بيغ بن مع برج ايفل وتمثال الحرية لكن الساعة اللندنية سيتحول اسمها إلى برج إليزابيث احتفالا بالذكرى السنوية الستين لجلوس الملكة على عرش بريطانيا.
وجاء اعلان امس الاول بعد أربعة أيام من الاحتفالات في وقت سابق من هذا الشهر بمناسبة اليوبيل الماسي لجلوس الملكة إليزابيث 86 عاماً على العرش.
ويسمى المعلم المهم رسمياً ـ وهو جزء مباني البرلمان في بريطانيا ـ برج الساعة لكنه يعرف باسم بيغ بن وهو اسم الجرس العملاق في البرج الذي يطلق الدقات الشهيرة في العاصمة.
/6/2012 Issue 4238 – Date 30 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4238 التاريخ 30»6»2012
AZP20

مشاركة