عبد الصاحب يتفقّد الإمتحانات في جامعة الأنبار ويفتتح منفذاً للتلقيح

 

 

 

عبد الصاحب يتفقّد الإمتحانات في جامعة الأنبار ويفتتح منفذاً للتلقيح

بغداد – ساري تحسين

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي  نبيل كاظم عبد الصاحب الامتحانات النهائية للدراسات الأولية والعليا في كليات الهندسة والتربية الأساسية والتربية للعلوم الصرفة بجامعة الأنبار.

وثمن لدى زيارته( أداء الهيئات التدريسية وحرصها وتفاعلها وانجازها ما تقتضيه البرامج العلمية والأكاديمية المعتمدة وتغطية متعلقات الجانب العملي والتطبيقي فضلا عن توفير بيئة علمية مناسبة للخدمات الرقمية) .

وأشاد  عبد الصاحب (بمستوى الطلبة وتفاعلهم مع مسارات التعليم المدمج وإتمام الوحدات الدراسية في التخصصات كافة للعام الدراسي 2021/2020 والإسهام بتذليل المصاعب ومواجهة التحديات بروح المسؤولية والوعي المسؤول عن استيعاب قيم المؤسسة الجامعية التي تهدف الى صقل مهارات طلبتها وخريجيها على وفق التصميم البرامجي للمناهج الدراسية المعتمدة) .

وفي سياق متصل افتتح عبد الصاحب منفذا للتلقيح في المركز الصحي بجامعة الأنبار إسهاما بالوعي الصحي وتأكيدا على حماية صحة المجتمع ومواجهة التحديات الصحية والمتغيرات المصاحبة لظروف الجائحة.

وأكد عبد الصاحب (أهمية استمرار الجامعات في عطائها العلمي والمعرفي وتوظيف قدراتها العلمية والتقنية في رفد القطاع الصحي في العراق بالمخرجات العالية المستوى ذات التخصصات النوعية التي تغطي حاجة المجتمع من الخدمات الصحية) .

وافتتح عبد الصاحب أبنية الأقسام العلمية في كلية طب الأسنان والأقسام الداخلية في كلية الزراعة بجامعة الأنبار.

وأكد عبد الصاحب في كلمته خلال فعاليات الافتتاح ( أهمية المحافظة على المؤسسات التعليمية وتطويرها على وفق الإمكانات والموارد المتاحة) لافتا الى أن (التحديات الحالية ليست باليسيرة لكن تظافر جهود الجميع من الإدارات الجامعية والتدريسيين والخبراء أرسى مناخا مهما لتحقيق الأهداف الاكاديمية التي تقف في صدارتها خدمة المجتمع) .

وأضاف أن (التحصيل العلمي وتلقي المعرفة بات أحد أهم مرتكزات التنمية مما يتطلب تعزيز حضور المؤسسات الجامعية بشكل مستمر في مجالات التطور ورفد ما تحتاج اليه المجتمعات من خدمات تعليمية واستشارية ورؤى داعمة ومواكبة لمتطلبات التنمية الشاملة) .

فيما أكد عبد الصاحب أن ( الوزارة مستمرة في دعم وإنجاز وتطوير مشاريع البنى التحتية الجامعية) .

وقال عبد الصاحب إن (الزيارة تأتي ضمن سياق متابعة مشاريع البنى التحتية وإمكانية تغطية متطلباتها وإكمال المستلزمات بهدف تعزيز البيئة الجامعية) .

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك أقيم عقب الاجتماع ( انه بحث مع محافظ  الأنبار دعم أساتذة وتدريسي وموظفي الجامعات في المحافظة من خلال توزيع أراض سكنية مناسبة وتوفير بيئة ملائمة للطلبة والتدريسيين تصب في مجال إسهام الجامعات بخدمة المجتمع) مشيرا إلى ( أهمية التأكيد على تعدد منافذ التلقيح في الجامعات لمواجهة التحديات بكل مسؤولية) .

وأشاد عبد الصاحب ( بما تقوم به جامعة الأنبار عبر التزامها بالتوقيتات الزمنية على وفق منهجية مدروسة في إنجاز مشاريعها) .

ومن جهته وصف محافظ الأنبار  علي فرحان الدليمي ورئيس جامعة الأنبار  مشتاق طالب الندا زيارة وزير التعليم  الى الأنبار( بالمهمة كونها تهدف الى رفد البيئة الجامعية بما تحتاج إليه من مستلزمات ضرورية استعدادا للعام الدراسي المقبــل) .

مشاركة