عبد الصاحب يتابع إنطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات

عبد الصاحب يتابع إنطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات

بغداد- ساري تحسين

اشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب على انطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات.

وأكد عبد الصاحب خلال متابعته للاجراءات في جامعات البصرة وبغداد وبابل وديالى والكوفة وكركوك والتكنولوجية , امس أن (المؤسسات الجامعية حققت مستويات إيجابية من التعاطي مع المتغيرات ونجحت في التكيف مع التحديات والظروف من أجل تحقيق أهداف المؤسسة التعليمية وتلبية متطلبات الأداء الأكاديمي).

 بدوره , اعرب رؤساء الجامعات عن (حرصهم واهتمامهم الكبير في التعامل مع العام الدراسي الجديد الذي سيلبي مقتضيات الواقع العلمي), واشاروا الى (التزام المؤسسات الجامعية بالسياقات والتوصيات الصحية المعتمدة وآليات الدوام التي أقرتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية).

وكانت الوزارة قد اهابت بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية وإداراتها وهيئاتها التدريسية التفاعل المسؤول والعالي مع العام الدراسي الجديد والاهتمام ببرامج الدراسات الأولية التي تتوزع على جميع مجالاتها الأكاديمية.

وذكر البيان انه (تعزيزا لارتباط تخصصاتها بخدمة المجتمع ومسارات التنمية, فإن الوزارة حريصة كل الحرص على توظيف الإمكانات المتاحة لاستقبال أبنائها الطلبة وتحقيق أهدافها على مستوى الخدمات التعليمية والأساليب المعتمدة التي تقتضيها طبيعة وفلسفة البرامج العلمية في ضوء آليات الدوام التي أقرتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية).

خصوصية العام

واشار الى انه (انطلاقا من خصوصية هذا العام الدراسي في إدارة المستجدات والانفتاح على العالم , فإن الجامعات العراقية تمتلك وضوحا ورؤية في توفير بيئة إيجابية للتحصيل العلمي ومرونة إجرائية تراعي المتطلبات الجامعية وتستوعب المتغيرات بهدف تكييف حالاتها وتوظيف معطياتها في مصلحة الأداء المؤسسي والتطوير الأكاديمي).

 فيما حددت الشرطة المجتمعية، ثلاثة ملفات اساسية يتم العمل بها مع انطلاق العام الدراسي في المدارس والجامعات والمعاهد.

 وذكر الناطق بأسم المديرية عبد الحافظ الجبوري في تصريح امس ان (فرقنا ستتولى مع انطلاق العام الدراسي وبالتنسيق مع ادارات المدارس والجامعات ,مناقشة والتوعية لملفات الابتزاز الالكتروني والتوعية ضد المخدرات وضرورة الالتزام بالاجراءات الوقاية ضد فايروس كورونا). واضاف ان (الفرق ستثقف عن خطورة المخدرات التي اصبحت ظاهرة انتشرت في المجتمع وتعدت ان تكون حالات منفردة او ممارسات شخصية).

مشاركة