عبد الإله يؤكد رسالة الأولمبية الدولية

462

 

 

عبد الإله يؤكد رسالة الأولمبية الدولية

بغداد – ساري تحسين

اكد رئيس اللجنة الاولمبية المنتخب سرمد عبد الاله وصول رسالة اللجنة الاولمبية الدولية الذي ينص على تجميد عمل نظيرتها العراقية وعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات.

واضاف عبد الاله في تصريح لـ(الزمان) ان (المكتب التنفيذي سيجتمع في القريب العاجل من اجل الرد على الاولمبية الدولية ببيان رسمي وتوضيح موقفه بشكل معلن للجميع ).

وأرسلت اللجنة الاولمبية الدولية رسالة الى نظيرتها العراقية تبغلها بتجميد انشطة الاخيرة بعد شكوى رئيس اللجنة الاولمبية المنتهية ولايته رعد حمودي،  لدى الاولمبية الدولية والطعن الذي قدمه ضد قرارات الهيئة القضائية المشرفة على الانتخابات والمنتدبة من قبل مجلس القضاء الاعلى.

و جاء رفض الدولية بعد الاطلاع على التقارير و الوثائق التي قدمت من قبل ممثل الاولمبية الدولية والمشرف على الانتخابات حسين المسلم و تقرير اللجنة الاولمبية العراقية وتقرير اللجنة المشرفة و احتجاج موقع من قبل 19 عضواً في الجمعية العمومية فضلا عن الشكوى التي تقدم بها حمودي لدى القضاء العراقي.

واكدت الاولمبية الدولية  في كتاب الرفض وجود قضايا خطيرة حدثت في الانتخابات ، من بينها عدم أهلية عديد من المرشحين ولم تتم معاجلة هذا الامر من قبل الاولمبية العراقية ، ما ادى الى وجود خروقات للنظام الأساسي والميثاق الاولمبي. واشار كتاب الرفض الى ان مخاطبات رئيس لجنة الاخلاقيات والتي لا تحتاج الى شرح ،  في 18 شباط 2019 و 12 تشرين الاول الماضي لم يتم الرد عليها وتم تجاهلها تماماً .

مشاركة