طاقة الشيء أساس كل أمر – مرام العبيدي

759

علم الفونغ شوي

طاقة الشيء أساس كل أمر – مرام العبيدي

كل شيء في هذا الكون له طاقة ؛ وبما اننا نعيش في زمن الضغوطات والمصاعب الحياتية من مختلف  جوانب الحياة ؛ فكل واحد منا يحتاج الى متنفس لتخفيف هذه الضغوطات عن طريق كسب الطاقة الايجابية في حياته وطرد السلبية .

هل تعاني من تعب وارهاق ؟

هل لديك تجد صعوبة في الحصول على شريك حياتك؟

هل تعاني من مشاكل مادية ؟

كل هذا ما قد يفسره لنا علم الفونغ شوي ( Feng Shui) في تسهيل وتخفيف وعلاج هذا الامور العصرية من خلال الشعور بالراحة والتوازن الذي قد يبعثه اليك .

علم الفونغ شوي الكلاسيكي  هوعلم من العلوم والفنون الصينية القديمة التي تميزت بها حضارة الصين القديمة والتي تهتم بدراسة الطاقة التي  يطلق عليهاQi)) الموجودة داخل وخارج العقار الذي نسكن فية او المكان  الذي نعمل فيه .

حرفيا فان مصطلح علم الفونغ شوي الكلاسيكي الفونغ (Feng   )       تعني الرياح .

شوي (Shui    )تعني الماء.

صحة الانسان

وبحسب الثقافة الصينية فان الماء والرياح مرتبطتان بصحة الانسان لان الهواء هو ضرورة لازمة لبقاء الحياة والماء هو اكسير الحياة ؛واعتمادا على هذه العلوم فان الطاقة (Qi ) تتشتت بواسطة الرياح وتتجمع على حدود المياه . هل تساءلت يوما كيف ممكن ان يكون تأثير الطاقة على حياتنا ؟ وكيف لها ان تغير من نمط حياتنا؟

الطاقة  (Qi ) وبعد مراقبة امتدت لآلاف السنين من قبل الصينين لوحظ ان هناك انماط من الطاقات الكونية الغير مرئية التي تؤثر وتتحكم في العلاقات التي بيننا وبين محيطنا . وهي ليست من صنع الانسان او مادة يتم انتاجها بل هي طاقة تتكون بشكل طبيعي في العالم وكما هو معروف فان الطاقة تنتقل وتتغير ولا تفنى .

لذلك يمكن لنا ان نفسر الطاقة Qi بمجموعة من طاقات الغير مرئية تتشكل من الطبيعة وهي موجودة في عالم البيئة الطبيعي تنتشر وتتوزع في العالم الذي نعيش فيه .

على الرغم من انها غير مرئية لكن اهميتها في حياتنا اليومية جعلت منها ضرورة حيوية وهي نوعان ايجابية Sheng Qi  والسلبية Sha Qi  ومن اهم النظريات التي تعتمد عليها والتي تعتبر العمود الفقري لهذا العلم هي نظرية yin ,yang  وتعني المثالية والكمالية وصورة تصويرية للكون متوازنا مثاليا والهدف منه الوصول الى حالة من توازن والانسجام بين هذين الطاقتين .

ارقام وحسابات

علم الفونغ شوي الكلاسيكي   (يعتمد على ارقام وحسابات واتجاهات لتحليل ودراسة اي عقار او موقع لذلك هو يستند في دراساته على وجود البوصلة Ba Gua  ) ) في تحديد اتجاه واجهة العقار حسب الاتجاهات الصينية للوصول الى حلول افضل وعلاجات مناسبة .كما ذكرنا سابقا لكل شي طاقة ؛ فكل شخص منا له رقمه الطاقي الخاص به معتمد على تاريخ الميلاد ولكل مكان او غرفة لها الطاقة الخاصة لها ؛ فان الهدف من هذه الحسابات والتحليلات الناتجة من علم فونغ شوي هي مطابقة طاقة الشخص مع طاقة المكان والوصول لافضل الحلول واستغلال الطاقة الايجابية  في ذلك المكان . الطاقة البشرية متنوعه منها الطاقات الخاصة بالثروة (اي تعزيز وجلب الثروة ) والازدهار والحيوية والاحترام من قبل الاخرين او السمعة الطيبة والسلطة وهناك المتحكمة بالصحة حيث تعمل على تقوية وتعزيز النشاط والحيوية وتساعد على الشفاء (في حالة المرض ) بسرعة ومنها الخاصة بالعلاقات الاجتماعية سواء علافات بين افراد الاسرة او الازواج من ناحية الفهم والتفاهم .ومن الجانب الاخر وجود الطاقة السلبية التي تتحكم بالامراض وسوء الحظ والقتل والطلاق والاجهاض والقلق والمشاكل القانونية او الزوجية ……. الخ .  الحلول و تأثيرات علم الفونغ شوي   في التنبؤ وتحسين حياتك ؟

الفائدة من هذا العلم هو العلاج لكثير من العقارات منها من كانت تعاني من مشاكل عائلية او صحية او سوء الحظ وقلة الاموال بعد اجراء الحلول المناسبة والعلاجات المستندة على هذا العلم ؛ فقد تغيرت النتائج واصبحت ايجابية بعد ما كانت سلبية .في نهاية المطاف هذا العلم هو قائم من آلآف السنين ومستند على الفلك في حساباته ونحن نستخدمه لجلب الطاقة الايجابية وكبح السلبية منها وعلى هذا الاساس نقوم بتصميم منازلنا وتقسيم الغرف اعتمادا على طاقاتها وايضا تحديد المكان المناسب للنوم (السرير) لجلب طاقة الصحة والنوم بهدوء وصفاء واستقرارية , وتحديد مكان الشغل ( المكتب) في الغرفة اعتمادا على طاقة الثروة والازدهار والربح المالي اما بالنسبة لباب المنزل فهو يعتبر فم الطاقة الذي تتجمع عنده الطاقة ومن بعدها تنتشر داخل العقار . لذلك نحن في الاغلب نركز على الطاقة الايجابية في هذه الاماكن ؛اما الطاقة السلبية منها فهي تحد من تأثيرها ونجد العلاجات لها سواء كانت هذه العلاجات قائمة منذ فترة طويلة مثلا 20 سنة او فترة قصيرة  سنة اوشهر وذلك اعتمادا على رغبة ساكني العقار .اما بالنسبة للنتائج يمكن ملاحظتها من 3-4 اشهر وسنشعر بنتائج ملموسة وواضحة فاذا عرفنا طريقة الاستفادة واستغلال هذه الطاقة Qi  فأن ذلك سيمكننا من تحقيق اهدافنا في تحسين وتطوير المستوى المعيشي والتنبؤ بحياة افضل مستقبلا من ناحية الثروة او تعزيز الصحة او العلاقات الاجتماعية ومن الجدير بالذكر هذا العلم الفونغ شوي هو عم قائم على ارقام وحسابات وليس تنجيم استنادا على طاقة الكون. { مهندسة المعمارية حاصلة على شهادة موثقة في علم الفونغ شوي على يد المستشارة في علم الفونغ شوي الكلاسيكي بسمة الجادر التي تعد استشاراتها بشكل شخصي او عبر قنوات التواصل الاجتماعي ومن خلال فقرتها الاسبوعية عبر برنامج ( صباح الخير يا عرب ).

مشاركة