ضبط مسؤول في عقارات ذي قار بتهمة الإبتزاز

الداخلية تفتتح دائرة للبطاقة الوطنية أيمن الموصل

ضبط مسؤول في عقارات ذي قار بتهمة الإبتزاز

بغداد – فائز جواد

اعلنت النزاهة الاتحادية تفاصيل ضبط مسؤول في عقارات الدولة بمحافظة ذي قار متلبساً بالرشا، فيما دعت المواطنين الى الإبلاغ عن حالات الابتزاز وطلب الرشا التي يتعرضون لها في دوائر الدولة.

 واشارت الهيئة في بيان امس الى ان (مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة تمكنت من ضبط معاون مدير عقارات الدولة / فرع ذي قار بالجرم المشهود أثناء تسلمه مبلغ رشا مقابل عدم رفع التجاوز الواقع على قطعة أرضٍ واقعةٍ في منطقة الشامية، وعدم تنفيذ مضمون كتاب دائرة عقارات الدولة الموجه إلى بلديَّة الناصرية وقسم شرطة الإسكان  الصناعي لرفع التجاوز).

صرف مبالغ

وكانت الهيئة قد كشفت الهيئة في وقت سابق عن تفاصيل إيقاف صرف مبالغ مخصّصة لعقد بقيمة 35 مليار دينار، مشيرة إلى ضبط المدير المفوض للشركة المنفذة للأعمال غير المنجزة منه.

واكدت الهيئة ان (العملية نفذها فريق مشترك من مكتب تحقيق بابل بالتعاون مع مديرية تحقيق بغداد , الذي انتقل إلى ديوان المحافظة لاجراء التحرّي والتدقيق من الأوليات المُتعلقة بقيام المحافظة بالتعاقد، خلافاً للتعليمات مع إحدى شركات المقاولات العامة لغرض إكمال الأعمال غير المنجزة لإنشاء مدارس بأسلوب البناء الجاهز بمبلغٍ 35 مليار دينار), واضاف ان (الفريق انتقل بعد ذلك إلى وزارة التخطيط، حيث تمكن من ضبط المدير المفوض للشركة المتعاقد معها أثناء وجوده بمقر الوزارة).

مؤكدا انه (تم إيقاف صرف مبلغ السلفة المُخصَّص للشركة البالغ مليار و500 مليون دينار، إذ قادت تحقيقاتها الأولية مع المدير المفوض إلى إقدامه على تزوير هويته).

واشار البيان الى (تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات في العملية التي نفِذت بناءً على مذكرةٍ قضائية، وعرضها رفقة المتهم على قاضي محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة).

من جهة اخرى , اعلنت وكالة الاستخبارات القبض على عصابة تمارس الغش والاحتيال على المواطنين من خلال الترويج للعملة المزيفة في محافظة ذي قار.وذكر بيان امس انه (من خلال متابعة عناصر الجريمة المنظمة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات ذي قار من القاء القبض على عصابة مكونة من 5 متهمين بينهم امرأة في مركز ذي قار).

لافتا الى ان (العصابة تمارس الغش والاحتيال على المواطنين من خلال الترويج للعملة المزيفة وبالجرم المشهود وقد ضبط بحوزتهم مبلغ مزور مليون 850 الف دينار فئة 25 الف). واكد مصدر ان مدنيا قتل على يد مسلحين مجهولين غربي محافظة ميسان.

صفحة رابعة

وقال المصدر في ان (مسلحين مجهولين أطلقوا النار تجاه مدني في منطقة أبو رمانة غربي ميسان). وفي البصرة , شرعت القوات الامنية بالصفحة الرابعة من المرحلة الثانية لعمليات الوعد الصادق.

وقال قائد حدود المنطقة الرابعة العميد خلف البدران إن (العمليات انطلقت للبحث عن المطلوبين والسلاح المنفلت في أقضية وأطراف المدينة في البصرة), مؤكدا ان (القوات الأمنية القت القبض على 11 مطلوباً ومصادرة أسلحة مختلفة في الزبير وابي الخصيب).

 وتمكنت مديرية مكافحة اجرام بغداد من الإطاحة بمتهمين اغتصبا طفلة. وقال بيان امس إنه (بعد ان احالت محكمة تحقيق ابي غريب الاوراق التحقيقية الخاصة بقضية اغتصاب طفلة يتيمة الاب تبلغ من العمر 9 سنوات وتصويرها من قبل مجهولين وارسال مقطع الفديو المصور الى والدتها ومساومتها مقابل عدم نشر المقطع ، وتمت المباشرة بالتحري وجمع المعلومات والاستدلال باشكال وصوت الجناة في المقطع حيث تم التوصل اليهما والقاء القبض عليهم بكمين محكم ، ولدى التحقيق معهما ومواجهتهما بالمقطع الفديوي والمجنى عليهما اعترفا صراحة بقيامهم بالجريمة وتم تدوين اقوالهما وتصديقها قضائيا بالاعتراف وفق المادة 393 من قانون العقوبات تمهيدا لاحالتهما للمحاكم المختصة لينالا جزاءهم العادل).

وافاد مصدر ثان بأن قوة أمنية عثرت على جثة طفل محروقة ومرمية في مبزل غربي الأنبار.

وقال المصدر ان (قوة أمنية مشتركة عثرت على جثة طفل مفقود قد تم حرقها ورميها في مشروع إصلاحي ضمن قرية دغيمة في قضاء القائم).

في غضون ذلك , أطلقت وزارة الداخلية حملة بإسم ابتعد عن المخدرات للحد من انتشار ضاهرة تعاطي الحبوب المخدرة في المجتمع. في غضون ذلك , وجه الوزير عثمان الغانمي، بإفتتاح دائرة البطاقة الوطنية في الجانب الايمن لمدينة الموصل. وقال الغانمي (إننا نعمل بوتيرة عالية لخدمة المواطنين  ومن بينهم اهالي الموصل الذين يستحقون منا المزيد من الجهود، وعليه وجهنا مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة بافتتاح دائرة البطاقة الوطنية في الجانب الايمن لمدينة الموصل).

مشاركة