صوت اوبرالي جلب السعادة للعالم ونالت منه المخدرات

395

صوت اوبرالي جلب السعادة للعالم ونالت منه المخدرات
ويتني هيوستن لوحت للموت بدمعها قبل الوداع
لندن ــ الزمان
عثرت الشرطة الأمريكية علي أسطورة البوب الأمريكية حاملة لقب “أفضل مغنية علي مر العصور”، ويتني هيوستن، البالغة من العمر 48 عاماً ميتة بفندق في ولاية كاليفورنيا.
ونقلت شبكة “سي ان ان” الأمريكية عن الناطق باسم شرطة مدينة بيفرلي هيلز، حيث قضت هيوستن، العقيد مارك روسن، قوله ان محاولات انعاش هيوستن، باءت بالفشل، بعد أن عثر عليها حارسها الشخصي مغشي عليها بالفندق.
وأعلنت وفاة هيوستن التي قادها جمال صوتها الي عرش موسيقي البوب، السبت عند الساعة 55:15 بالتوقيت المحلي، عشية حفل جوائز الغرامي.
وأوضح روسن أن أسباب الوفاة قيد التحقيق، علماً أن المغنية عانت لسنوات من مشاكل الادمان.
وكانت ويتني، التي اكتشفت مواهبها الغنائية في سن مبكرة، قد أحيت حفلاً مساء الخميس، كمقدمة للحفل السنوي الـ54 لجوائز الغرامي.
وبحسب الموقع الرسمي لنجمة البوب الأمريكية، فقد بيع أكثر من 170 مليون ألبوم، وأغنية فردية وفيديو لهيوستن، التي أصبحت واحدة من أبرز المغنيات علي مر العصور، ونالت العديد من جوائز “ايمي” و”بيلبورد”، و”غرامي”.
ويعتبر فيلم “الحارس الشخصي “” Body Guard، الذي لعبت فيه دور البطولة الي جانب النجم كيفن كوستنر من أشهر أفلامها، وفازت الموسيقي التصويرية لهذا الفيلم بجائزة “غرامي” لأفضل ألبوم غنائي في العام 1994.
وأدت أغنية “ساحبك دائماً” في هذا الفيلم بطريقة مؤثرة وحزينة وحسية الي درجت انهمر دمع الملايين معها.
واكتشفت موهبة هيوستن علي يد المنتج الغنائي المشهور كلايف ديفيس بعد استماعه لفقرة غنائية لها في ملهي ليلي بمدينة نيويورك، وقام برعايتها طيلة مسيرتها الفنية الممتدة لأكثر من 25 عاماً. وتعززت مكانة هيوستن في ساحة الغناء الأمريكية بعد أدائها النشيد الوطني في حفل “سوبر بول” عام 1991، بعد اندلاع حرب الخليج الأولي.
وفي عام 2000، حازت هيوستن علي سادس جائزة “غرامي” كأفضل مغنية لموسيقي “آر اند بي” R&B، وبعدها بشهر حملت لقب أفضل مغنية علي مر العصور في جائزة “سول ترين” الموسيقية.
وتعثرت مسيراتها الفنية لفترة من الوقت مع دخولها لمراكز تأهيل لعلاج مشاكل الادمان.
وعام 2009، أطلقت ألبوم “I Look to You”، الأول بعد غياب استمر سبع سنوات.
وفي مايو/أيار الماضي عانت مجدداً من انتكاسة ادمان الكحول والمخدرات. يذكر أن هيوستن كانت متزوجة من المغني بوبي براون ولهما ابنة. قبل ان تتراجع مسيرتها جراء أعوام من ادمان المخدرات توفيت عن 48 عاما أمس عشية حفل توزيع جوائز جرامي الموسيقية في لوس أنجليس.
وسبب الوفاة ما زال قيد التحقيق.
وتدفق الصحفيون علي الفندق وتجمع المعجبون أمامه بعد اعلان خبر وفاتها لاضاءة الشموع تكريما لها وحلقت طائرات الهليكوبتر في السماء.
وتسابق كثيرون لتقديم العزاء في المغنية الحاصلة علي ست جوائز جرامي من بينها جائزة أغنية العام عن أغنيتها “سأحبك دائما” وألبوم العام عن “بودي جارد”.
وقالت عنها المغنية باربرا سترايسند في بيان “كانت تملك كل شئ.. الجمال.. الصوت الرائع. انه لأمر محزن أن مواهبها لم تجلب لها السعادة كما كانت تجلبها لنا”.
أما نجمة موسيقي البوب ريهانا قالت علي موقع تويتر للتواصل الاجتماعي علي الانترنت “لا كلمات انها دموع فقط”.
وقال نيل بورتناو رئيس أكاديمية التسجيلات التي تدير جوائز غرامي ان صناع الموسيقي يبحثون حاليا سبل تكريم هيوستن أمام الكثيرين من معجبيها وأصدقائها الذين سيتابعون الحدث اما بالحضور أو في التلفزيون.
/2/2012 Issue 4121 – Date 13- Azzaman International Newspape
جريدة »الزمان« الدولية – العدد 4121 – التاريخ 13/2/2012
AZP20

مشاركة