صحيفة سورية الثنائي ساركوزي وجوبيه إلى مزبلة التاريخ

0

صحيفة سورية الثنائي ساركوزي وجوبيه إلى مزبلة التاريخ
فرنسا الانتخابات في سوريا مهزلة شنيعة
باريس ــ دمشق ــ أ ف ب
أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية ان الانتخابات التشريعية التي تنظمها دمشق امس بمثابة مهزلة شنيعة وذكرت مجددا بضرورة انتشار سريع لكافة مراقبي الامم المتحدة في سوريا .
فيما رحبت صحيفة سورية الاثنين بهزيمة الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي ووزير خارجيته الان جوبية اللذين كانا من الداعمين للحركة الاحتجاجية في سوريا.
واكد المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو في ندوة صحافية ان نظام دمشق ينتهك بشكل فاضح قراري مجلس الامن الدولي 2042 و2043 كما اثبت ذلك استمرار القمع الذي خلف اكثر من ثلاثين قتيلا خلال الايام الاخيرة .
واضاف في اشارة الى عمل موفد الامم المتحدة والجامعة العربية ان الاولوية اليوم مع انتشار سريع لكل مراقبي الامم المتحدة في سوريا وتنفيذ خطة كوفي انان برمتها بدون عراقيل .
وتابع ان الشعب السوري سيستعيد عبر العملية الانتقالية السياسية المنصوص عليها في خطة انان والجامعة العربية، القدرة على تقرير مصيره بحرية .
وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها الاثنين في سوريا لاجراء انتخابات تشريعية بالرغم من اجواء العنف السائدة في البلاد في حين يامل النظام من خلالها كسب شيء من المصداقية رغم ان المعارضة تقاطع الاقتراع الذي اعتبرته مهزلة بسبب القمع.
ودعي 14 مليون ناخب عبر مختلف انحاء البلاد الى اختيار 250 عضوا في مجلس الشعب من بين 7195 مرشحا يفترض ان يصادقوا على سلسلة من الاصلاحات التي وعد بها الرئيس في حين حرمت سوريا من البرلمان منذ سنة بسبب الاحتجاجات الشعبية واعمال العنف التي اعقبتها.
وعنونت صحيفة الوطن الخاصة والمقربة من السلطات الثنائي ساركوزي جوبيه إلى مزبلة التاريخ … الاشتراكي فرنسوا هولاند رئيسا للجمهورية الفرنسية .
وقالت الصحيفة ان ساركوزي وجوبيه عملا طوال الأشهر الخمسة عشر الماضية بحثا عن مدخل من خلال مجلس الأمن الدولي لتدمير سوريا متسلحين بمبررات زائفة وحملات إعلامية كاذبة وبدفع من أعداء سوريا .
واضافت الصحيفة سيرث فرنسوا هولاند جمهورية فرنسية شبه منهارة اقتصاديا مع ارتفاع قياسي في ارقام العاطلين عن العمل، وتابعة سياسيا للولايات المتحدة الأميركية وتعاني من مشكلات مع شركائها داخل الاتحاد الأوروبي .
واعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة ان فرنسا تعتبر ان سوريا تستمر في عدم احترام تعهداتها وتواصل عمليات القمع في البلاد، ودعت الامم المتحدة الى تسريع الانتشار الكامل للمراقبين.
واشارت الصحيفة الى ان فرنسا تحت عهد الثنائي ساركوزي جوبيه قد أغلقت سفارتها في سورية وذلك لأول مرة في تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين واحتضنت وشاركت في اجتماعات مناهضة لسورية .
واعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اثر قمة للاتحاد الاوروبي في بروكسل في 2 اذار»مارس ان بلاده قررت اغلاق سفارتها في دمشق تعبيرا عن ادانتها لفضيحة القمع الذي يمارسه النظام السوري ضد شعبه.
وهي المرة الاولى التي تغلق فيها فرنسا سفارتها في دمشق منذ 1956 عندما قررت البلدان العربية قطع العلاقات مع فرنسا وبريطانيا عقب حرب السويس العدوان الثلاثي ، واعادت السفارة فتح ابوابها بعد ستة اعوام.
/5/2012 Issue 4194 – Date 8 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4194 التاريخ 8»5»2012
AZP02