صحة النجف: إجراء أول عمل برمجة لقوقعة أذن لطفل

صحة النجف: إجراء أول عمل برمجة لقوقعة أذن لطفل

النجف – سعدون الجابري

نفذت فرق الرقابة الصحية في دائرة صحة النجف الأشرف حملات صحية على المحلات العامة الخاضعة للرقابة الصحية ، تم خلالها إتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للإستهلاك البشري .

واوضح مدير الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة الدكتور يحيى بستان الموسوي في تصريح لأعلام الصحة يوم أمس الإثنين : أن الفرق الرقابية التابعة لقطاعات النجف الشمالي والجنوبي والكوفة والمناذرة والمشخاب والعباسية ، كانت قد نفذت حملات صحية كلاً  ضمن الرقعة الجغرافية التابعة له ، وذلك ضمن الجهود الصحية الدائمة لمتابعة ومراقبة الاسواق المحلية والتأكد من سلامة وصلاحية المواد الغذائية المعروضة فيها .

وبين بستان : أن هذه الحملات تضمنت التأكيد على أصحاب المحلات للإلتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الصحية لمنع انتشار تفشي ڤيروس كورونا ، وتوجيه العاملين بإرتداء الكفوف والكمامات أثناء العمل ، للحفاظ على سلامتهم واستخدام المطهرات و المعقمات الطبيه في التنظيف بشكل مستمر ، وحث أصحاب المحلات والعاملين فيهاللمراجعة واخذ لقاح ڤيروس كورونا وجلب بطاقة التلقيح ، وبالاضافة الى ذلك فقد تم العثور على كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتم إتلافها ضمن محاضر أصولية .

ونجح فريق طبي في مستشفى الفرات الأوسط التعليمي ، بأجراء أول عملية برمجة لقوقعة الأذن لطفل من محافظة النجف  ، بعد أن كان إجراؤها قاصر على مستشفيات العاصمة .

وقال مدير مستشفى الفرات الأوسط في الكوفة خليل الياسري في تصريح انه:  تمت عملية البرمجة لجهاز القوقعة من نوع مدل ، في وحدة السمع والتخاطب في المستشفى ، وهي أول برمجة تجرى لمريض زراعة واضاف انه ( تمت بإشراف مهندسين مختصين من شركة مدل و مدير المستشفى) .

وأكد الياسري هذه العملية  تأتي ضمن جهودنا المستمرة وحرصنا الدائم على توفير الخدمات الطبية الضرورية لأبناء المحافظة) .

و صرح مدير بلدية النجف نبيل الغزالي ان من اولويات بلدية توفير مستحقات العاملين فيها حيث تم توجيه شعبة الحسابات ببذل اقصى الجهود لتوفير مستحقات العقود والاجراء ، واضاف الغزالي انه (تم تحقيق هذا الهدف حيث لم يتم تأخير الرواتب سواء للعمال او الاجور او العقود او الموظفين وصرفت بمواعيدها المحددة دون تأخير ولو ليوم واحد)  .

واشار الى (صرف رواتب الجميع عن طريق الماستر كارد من اجل قطع الطريق امام اي تلاعب في هذه الاستحقاقات واشار الغزالي الى ان جميع الرواتب تصرف بنفس اليوم سواء للعقود او الاجراء او الموظفين)  ودعا الغزالي (ابناءه العاملين الى اخذ المعلومة من مصادرها الرسمية وليس من الصفحات المغرضة التي تحاول عرقلة العمل والعودة الى تراكم النفايات .

واضاف ان (بلدية النجف من البلديات السباقة في استحصال حقوق العاملين فيها وذلك على مستوى جميع بلديات العراق سواء الاستحقاقات المالية او حقوقهم في الحصول على قطع الاراضي وهذا ياتي بجهود بذلناها مع الكادر المتقدم ودعم الادارة المحلية في المحافظة وستشهد الايام القادمة استحصال كافة).

مشاركة