صباحي وأبوالفتوح يرفضان عرض مرسي توليهما نائبي الرئيس مقابل دعمه في الإعادة

436


صباحي وأبوالفتوح يرفضان عرض مرسي توليهما نائبي الرئيس مقابل دعمه في الإعادة
4 مرشحين للرئاسة يطعنون بنتائج الانتخابات الرئاسية
القاهرة ــ مصطفى عمارة
كشفت مصادر في اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية في مصر أن اللجنة تلقت صباح امس 3 طعون من المرشحين عبد المنعم أبو الفتوح ومحمد سليم العوا وحمدين صباحي الذين فشلوا في الوصول الى مرحلة الاعادة ضد نتائج الانتخابات وما وصفوه بانتهاكات في علميتي الفرز والتصويت.
فيما كشف المتحدث باسم حملة محمد مرسي مرشح الاخوان المسلمين الذي يستعد لخوض مرحلة الاعادة، عن لقاء بين مرسي أبوالفتوح، من أجل بحث توحيد الجهود ضد أحمد شفيق، المرشح الرئاسي المحسوب على النظام السابق.
وتابع علي ليس لدينا مانع من مناقشة اختيار عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحي أو أحدهما ليكون نائبا للرئيس الا أن كلا المرشحين رفضا ذلك .
وسبق أن تقدم أمس المرشح أحمد شفيق الذي سينافس مرسي في مرحلة الاعادة بأول طعن على نتائج الانتخابات بدعوى منع مندوبيه من الدخول لاحدى اللجان لحضور الفرز ليصبح عدد الطعون المقدمة حتى ظهر اليوم 4، فيما طالب المرشح عمرو موسى النائب العام بسرعة التحقيق في بلاغ تقدم به أحد ضابط الشرطة يتهم فيه مجموعة من الضباط باصدار بـ900 ألف رقم قومي ــ تحقيق الهوية ــ لأفراد من الشرطة للسماح لهم بالتصويت وهو ما يمنعه القانون. وأكدت مصادر باللجنة انها حددت اجتماعا لنظر الطعن المقدم من شفيق وطعني أبو الفتوح والعوا بينما لم تحدد موعد نظر طعن حمدين.
وفي الطعن الذي تقدم به خالد جمال، وكيلا عن أبوالفتوح، فند المخالفات في وجود أسماء كثيرة من المتوفين فى كشوف الناخبين.
كما أشار الطعن الى طرد المندوبين والوكلاء وعدم السماح لهم بحضور عملية الفرز التي بدأت مبكرا وقبل ميعاد غلق اللجان فضلا عن تغيب بعض القضاة أثناء عملية الاقتراع واستمرار التصويت داخل اللجنة مع غياب رئيسها.
على الصعيد نفسه، تقدم صباحي بطعن على نتائج الانتخابات، مشيرا الى أن حملته رصدت تجاوزات وانتهاكات موثقة قام بها عدد من المنافسين لحصد أصوات بطرق غير شرعية . وقال عصام الاسلامبولي محامي صباحي ان طعن مرشحه يطلب أيضا انتظار الفصل في الدعوى القضائية المقدمة ضد ترشح شفيق في الانتخابات لمخالفته قانون العزل السياسي الذي يمنع ترشح رموز نظام الرئيس السابق حسني مبارك.
/5/2012 Issue 4211 – Date 28 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4211 التاريخ 28»5»2012
AZP01

مشاركة