صالح يطلع رئيس الجمهورية على نتائج مباحثات بغداد

216

صالح يطلع رئيس الجمهورية على نتائج مباحثات بغداد
قرب عودة الطالباني يفعّل الحراك بين الكتل
بغداد – داليا احمد
تأمل الكتل ان يفعل الحراك السياسي بعد انقضاء عطلة عيد الفطر وعودة رئيس الجمهورية جلال الطالباني من رحلته العلاجية في المانيا.
وافاد مصدر امس ان (الطالباني سيعود بعد العيد وسيوجه خطابا خلال يومين).
من جانبه يمهد نائب رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح لتحركات الطالباني المتوقعة بعد العيد عبر اتصالات ولقاءات يجريها في بغداد شملت رئيس الوزراء نوري المالكي ونائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ورئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمــــار الحكيم وآخرين.
ووصف صالح مباحثاته في بغداد بـ(الايجابية جدا حيث تم الاتفاق مع رئيس الحكومة على انهاء جميع الملفات وفقا للدستور)، واضاف انه (سيتوجه الى المانيا بعد انهاء جولة مباحثاته في بغداد لزيارة الطالباني واطلاعه على نتائج هذه المباحثات).
الى ذلك ذكر النائب عن التحالف الوطني فرات الشرع وجود مؤثرات ايجابية ستجعل الايام القليلة المقبلة تشهد انفراجا في الازمة السياسية وحل جزء كبير من الخلافات.
وقال ان (قيادات التحالف الوطني تتحرك على الكتل لاجل الاسراع بالاتفاق على آليات القضايا العالقة التي سببت الازمة ومنها تحركات الحكيم المستمرة التي تسهم بتقريب وجهات النظر)، موضحا ان (الهدوء السياسي الذي تشهده الساحة السياسية بداية انطلاق لحل الخلافات وتقريب وجهات النظر حول آليات الحلول).
ووصف النائب عن دولة القانون حسون الفتلاوي خطوة زيارة صالح للمالكي بالخطوة الايجابية التي يمكن أن تسهم بحل الخلافات العالقة وتقريب وجهات النظر , وهي بداية لحلحة الأزمة بين المركز والإقليم. وقال الفتلاوي في تصريح امس إن (أية مشكلة في الكون ولابد من وجود طريقة لحلها , والحوار في المشاكل السياسية هو أفضل الطرق , ولقاء المالكي ببرهم صالح ومناقشة الكثير من الأمور يمكن أن يكون بداية للحوار لحل الخلافات العالقة بين الحكومة المركزية والإقليم)، وأضاف أن (الحل الأسرع هو الحوار والتفاوض , ومبادرة صالح للقاء المالكي تعد خطوة مهمة وايجابية وتصب بمصلحة كل العراقيين)، ولفت إلى أن (المشاكل دائماً تلقي بظلالها على العملية السياسية , وعلى المواطن ايضاً , ولقاء المالكي وصالح ممكن أن يكون لها الأثر في تقريب وجهات لنظر وحلحلة المشاكل والخلافات بين الإقليم والحكومة الاتحادية).
وأعرب الفتلاوي عن أمله بأن تكون هناك زيارات أخرى تساعد في تقريب الآراء والتفاوض للخروج من الأزمة الراهنة.
/8/2012 Issue 4279 – Date 16 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4279 التاريخ 16»8»2012
AZQ01

مشاركة