شيلفي وبرتراند يرتديان قميص الأسود الثلاث أمام بولندا

226

 

{ لندن – رويترز: قرَّر روي هودجسون مدرب منتخب إنكلترا لكرة القدم إضافة جونجو شيلفي لاعب خط وسط ليفربول الذي لم يسبق له اللعب دولياً ورايان برتراند لاعب تشيلسي إلى تشكيلة فريقه استعداداً لمواجهة سان مارينو وبولندا في التصفيات الأوربية المؤهِّلة لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في بيان أن الظهير الأيسر كيران غيبس استبعد من التشكيلة بسبب الإصابة لينضمَّ برتراند الذي خاض مباراتين دوليتين إلى القائمة بدلاً منه.

وكان هودجسون أثار الدهشة عندما استدعى رحيم سترلينج لاعب ليفربول وآدم لالانا لاعب ساوثهامبتون اللذين لم يسبق لهما اللعب دولياً للانضمام إلى التشكيلة التي لعبت الشهر الماضي أمام أوكرانيا (1-1) في التصفيات ذاتها.

ورغم اتهام الاتحاد الإنكليزي له بسوء التصرف اول امس الاثنين بسبب تعبير غير لائق بشأن الاتحاد على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، إلا أن الظهير الأيسر أشلي كول لاعب تشلسي سيكون ضمن قائمة المنتخب.

من جانب اخر قلّص الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اول امس الإثنين عقوبة الإيقاف المفروضة على الأرجنتيني كلاوديو بورخي المدير الفني للمنتخب التشيلي من خمس مباريات إلى أربع مباريات، حسب ما ذكره الاتحاد التشيلي للعبة.

وكان بورخي قد طُرد خلال المباراة التي فازت فيها تشيلي على فنزويلا (2-0) في التاسع من حزيران الماضي في الجولة السادسة من مباريات تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وغاب بورخي عن مقعد البدلاء في المباراة التي خسرها المنتخب التشيلي على أرضه أمام نظيره الكولومبي (1-3) في 11 أيلول الماضي ضمن التصفيات. وبعد قرار الفيفا بتقليص العقوبة، سيتمكن بورخي بذلك من العودة لقيادة الفريق من مقعد البدلاء اعتباراً من المباراة المقررة أمام منتخب أوروغواي في 26 آذار المقبل.

وجاء قرار تقليص العقوبة بعد طلب الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد التشيلي إلى الفيفا.  وكان الحكم الكولومبي خوسيه بويتراغو قد أشهر البطاقة الحمراء في وجه بورخي خلال مباراة فنزويلا، وذكر في تقرير المباراة أن بورخي وجه له ألفاظاً نابية وهو ما يمثل انتهاكاً صريحاً للائحة التأديبية للفيفا.

يذكر إن المدرب الإيطالي شيزاري برانديلي قد إستبعد مهاجم إنتر ميلان انطونيو كاسانو من حساباته بعدمها اعلن تشكيلة الفريق الذي يستعد لمواجهة ارمينيا والدنمارك هذا الشهر في التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.ولم يوجه برانديلي الدعوة الى كاسانو في مباراتي بلغاريا ومالطا الشهر الماضي رغم عروضه الجيدة مع انترناسيونالي منذ انضمامه قادما من ميلانو في مدة الانتقالات الصيفية.وبعد غيابه عن مباراتي الشهر الماضي بسبب جراحة في العين عاد ماريو بالوتيلي مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي الى التشكيلة مع ستيفان الشعراوي مهاجم ميلانو والبرتو جيلاردينو لاعب بولونيا.كما عاد المدافع دومينيكو كريشيتو الى التشكيلة بعد استبعاده من قائمة منتخب ايطاليا في بطولة اوروبا 2012 بسبب اتهامه بالتورط في فضيحة تلاعب بنتائج مباريات عندما كان ضمن صفوف جنوة.

مشاركة