شرطة ديالى تكشف ملابسات محاولة إغتيال مواطن

304

رئيس أركان الجيش ينعى آمر لواء توفي إثر إصابته بكورونا

شرطة ديالى تكشف ملابسات محاولة إغتيال مواطن

ديالى ــ سلام الشمري

كشفت قيادة شرطة ديالى ، ملابسات محاولة اغتيال لأحد المواطنين في قضاء بعقوبة .

وقال قائد شرطة ديالى اللواء حامد خليل الشمري في بيان تلقته ( الزمان ) امس ان ( سرعة الاستجابة واعتماد المعلومة الاستخبارية الدقيقة وخلال ساعة واحدة من وقوع الحادث  ، تمكنت مفارز ودوريات قسم شرطة البلدة، وفوج طوارئ ديالى الرابع من ألقاء القبض على 4 من المشتبه بارتكابهم جريمة اطلاق النار على احد المواطنين في منطقة المجمع الصناعي، بعد أن كشف المجني عليه بعد تلقيه العلاج في المستشفى بوجود خلاف مسبق وتهديد من قبل الملقي القبض عليهم ) .

خلاف شخصي

واضاف  الشمري ، ان  (الخلاف شخصي والتحقيق جاري في هذا الحادث من أجل تقديم الجناة الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل) ، مشيرا الى ان (حماية أرواح المواطنين مسؤولية دينية وأخلاقية ووطنية وإنسانية بما يقابلها من محاسبة الخارجين عن القانون وفرض هيبة الدولة في حماية أمن أهالي محافظة ديالى ) .

كما وقال الناطق الاعلامي باسم قيادة شرطة المحافظة، العميد نهاد المهداوي لــ (الزمان ) ، إنه  (تم القبض على ثلاثة أشخاص من المشتبه بارتكابهم الحادث الاجرامي، الذي راح ضحيته احد المواطنين العزل في منطقة الحي العسكري ضمن ناحية ابي صيدا بعد اطلاق النار عليه من قبل جهة مجهولة ) .

وأضاف المهداوي، أن (الاجراءات التحقيقية بحق المتهمين الملقى القبض عليهم ما زالت مستمرة حتى التوصل الى خيوط الجريمة، وكشف جميع تفاصل هذا الحادث وتقديم الجناة للعدالة) .

ومن جانب آخر قال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي لـ  (الزمان)  ، ان (مشروع تطوير محلة 313 في بعقوبة والتي تضم عدة احياء سكنية توقف العمل به منذ 9 سنوات متتالية بسبب تلكا الشركة المنفذة في اداء مضامين العمل  ، ما دفع الى سحبه منها وفق الاطار القانوني ) .

واضاف الحيالي ،ان (المشروع والذي كلفته 7 مليارات دينار تم احياءه من جديد واناطه مهمة انجازه الى شركة اخرى ، مؤكدا بانه سيخدم في حال انجازه الاف الاسر خاصة وانه يعتمد ملف الخدمات المتكاملة بالإضافة الى انشاء طريق حولي في محيط منطقة التحرير لتخفيف الزخم المروري في الداخل ونقل مداخل الاحياء صوب الحولي) .  واكد الحيالي أيضا ، ان (وزارة الداخلية قررت تعيين العميد عطا الطائي مدير لمديرية مرور ديالى بالوكالة بعد ايام على نقل المدير السابق اللواء محمد محمود التميمي الى مقر الوزارة بناء على قرار رسمي بعد مرور 12 سنة على تبوءه المنصب) . واضاف الحيالي ،ان  ( لطائي من الضباط  الكفوئين والمعروفين في مديرية مرور ديالى )  مؤكدا بان  ( التغيرات تأتي في اطار ستراتيجية وزارة الداخلية ).ونعى رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عبد الأمير يار الله، آمر اللواء الثاني قوات خاصة العقيد الركن غسان كاظم محمد الذي توفي بعد إصابته بفايروس كورونا.

مقاتل فقيد

وقال يار الله في بيان امس، (ببالغ الأسى والحزن تلق?ت نبأ وفاة الأخ والصديق والمقاتل البطل العقيد الركن غسان كاظم محمد آمر اللواء الثاني قوات خاصة الذي توفى متأثراً بإصابته بجائحة كورونا).وأضاف (لقد كان الفقيد البطل مثالاً للضابط المهني الشجاع الذي ضرب أروع الأمثلة في الشجاعة والصبر والبطولة في معارك التحرير وفي مكافحة الإرهاب وتثبيت دعائم النصر والسلام فضلاً عن حسن قيادته طوال فترة خدمته العسكرية المشرفة والتي أثبت فيها أنه أهل للمسؤولية الوطنية والنزاهة والاخلاص). واكد مدير عام  دائرة التوعية والإعلام البيئي في وزارة الصحة والبيئة امير علي الحسون ان اصابته  بكورونا ڤايروس جاءت نتيجة العمل الميداني في المناطق كثيرة الاصابات . وقال الحسون ان العمل الميداني والحملات التوعوية التي تبنتها دائرة التوعية في المناطق المكتظة بالسكان والاسواق المزدحمة لتوعية المواطنين بخطورة الفايروس وضرورة الالتزام بالقواعد الصحية والوقائية ، كانت نتيجتها اصابتي واصابة العديد من ملاك الدائرة . مشيراً في بيان الى ان (ملاكات التوعية والإعلام كانت ومازالت الظهير الأول في دعم الجيش الأبيض في مواجهة الجائحة التي اجتاحت  البلاد وبلدان العالم كافة).وأكـدت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن أن مصنـع بغـداد للغـازات الطبـــــيـة التابع لها مستمر بالعمل والإنتاج بشكل يومي على مدار  24ساعة دون أي توقف لتلبية طلبات التجهيز للمستشفيات والمواطنين من أسطوانات غاز الأوكسجين وسائل الأوكسجين الطبـي. وقـال مدير عام الشركة عبـد الحميـد عبـد الرحمـن السالـم في تصريح للمكتب الإعلامي في الوزارة تلقته (الزمان) امس أن (العمل متواصل في مصنع بغداد للغازات الطبية على مدار اليوم دون توقف لسد النقص الحاصل في بعض المستشفيات نتيجة إرتفاع الاصابات بفايروس كورونا في الفترة الاخيرة)، مشيراً الى أنه (تم التوجيه بتواجد معاون المدير العام لشؤون المصانع الكيمياوي خالـد محيـي في المصنع لإدارة العمل ووضع الحلول للمشاكل التي تواجه سير الإنتاج وخصوصاً مشكلة إنقطاع التيار الكهربائي ولفترات طويلة)، لافتاً إلى أن (هناك جهوداً كبيرة وإستثنائية تبذل من أجل ديمومة الإنتاج وزيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية كافة الطلبات الواردة للمصنـع).

مـن جانبـه أكد مدير مصنع بغداد غـزوان كمـال أن (التجهيز  مستمر  ولساعات متأخرة)، مشيراً إلى أن (المصنع تمكن يوم الجمعة الموافق  24تموز الجاري من تجهيز أكثر من  435أسطوانة غاز الأوكسجين مايفوق الطاقة الإنتاجية للمصنع من أجل تجهيز المواطنين والإسهام في توفير مادة الأوكسجين في هذه الظروف الحرجة بسبب تفشي وباء كورونـا).

مشاركة