شرطة ديالى تطلق عملية أمنية في المناطق المحاذية لصلاح الدين

397

 

 

 

 

حادث مروري مروّع في محيط مطار النجف

شرطة ديالى تطلق عملية أمنية في المناطق المحاذية لصلاح الدين

النجف – سعدون الجابري

ديالى ـ الزمان

أعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي عن انطلاق عملية أمنية لتمشيط وتفتيش عدد من القرى في المناطق الشمالية المحاذية لمحافظة صلاح الدين. وقال العبادي في بيان تلقته (الزمان ) امس أن  (قوة أمنية مشتركة من شرطة المحافظة شرعت بتنفيذ عملية امنية لتمشيط قرى عمر مندان، وأم الغزلان وصنيديج وصولا إلى معسكر عائشة ) موضحا أن (الهدف من العملية هو ملاحقة فلول عصابات داعش الارهابية وتأمين المناطق الواقعة ضمن الشريط الحدودي مع المحافظات الأخرى). من جهتها اعتقلت مديرية الاستخبارات العسكرية امس مسؤول الدعم اللوجستي للدواعش في ديالى.وقالت المديرية في بيان ان (مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة  20تمكنت من القبض على أحد الارهابيين في قرية خزرج منطقة الندا في ديالى).واضافت ان (الارهابي مسؤول عن تقديم الدعم اللوجستي للدواعش في ما تسمى بولاية ديالى وأحد عناصرها الأمنيين الذين قدموا معلومات عن قطعاتنا والمتعاونين معها). من جهة اخرى أعلنت وزارة الدفاع، عن استهداف مراكز لوجستية لتنظيم داعش في محافظة الأنبار.وقالت في بيان امس ان (القوات العراقية وطائرات التحالف الدولي، بناءً على ورود معلومات استخباراتية دقيقة وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، نفذت غارات جوية استهدفت خلالها مراكز لوجستية للدواعش في محافظة الأنبار) من دون تفاصيل. واعلنت خلية الإعلام الامني في بيان عن مقتل ثلاثة ارهابيين في كركوك، والاستيلاء على أسلحتهم وتدمير اوكارهم بعد مداهمتها في قرية علف خلال عملية أمنية نفذتها قوة من الشرطة الاتحادية ضمن قيادة المقر المتقدم قيادة العمليات المشتركة في كركوك.

 ولقي  سبعة اشخاص مصارعم واصيب اربعة آخرون بحادث مروري مروع في محافظة النجف.وقالت مديرية شرطة النجف في بيان تلقته (الزمان) امس إن (النائب الاول لمحافظ النجف وقائد شرطة المحافظة أشرفا على إخلاء ضحايا احد الحوادث المرورية ألمروعة في طريق مطار النجف الدولي والذي راح ضحيته سبعة مواطنين بعد أن اصدمت مركبتاهما بي ام دبليو وسايبا واصطدام مركبات من نوع جيب شيروكي وسوناتا هونداي وكيا كادنزا ما خلفت أيضا اربعة مصابين).

وكشفت مديرية شرطة محافظة الديوانية عن القاء القبض على شخص عثر بحوزته على اجهزة تنصت في احدى نقاط التفتيش بالمحافظة.وقالت في بيان ان (سيطرة درع الجنوب في الديوانية القت القبض على شخص مخالف قادم من محافظة بغداد باتجاه البصرة بعد أن وجدت بحوزته ثلاث أجهزة تنصت وبطاريتين).ولقي أحد حراس المقر الرئيس لحركة تغيير في منطقة كَردي زركَته بمدينة السليمانية مصرعه بإطلاق نار، بحسب  مصدر في تغيير .من جانبها أكدت شرطة السليمانية مقتل الحارس دون الكشف عن التفاصيل.

ونفى مجلس القضاء الأعلى امس وجود صفقة بين الحكومة العراقية والحكومة الفرنسية بخصوص تخفيض عقوبة الإعدام بحق المحكومين مؤخرا من حملة الجنسية الفرنسية.وأوضح المتحدث الرسمي للمجلس عبد الستار بيرقدار في بيان أن (العقوبات التي تفرضها المحاكم العراقية تخضع لتدقيق محكمة التمييز فقط)، موضحا ان محكمة التمييز (هي صاحبة الصلاحية بموجب القانون في الموافقة على تلك العقوبة  او تغييرها الى عقوبة أخرى حسب ظروف كل جريمة وليس بصفقات بين الحكومات).

 ولقي منتسب في القيادة البحرية في خور عبد الله مصرعه غرقا بمياه الخليج أثناء تنفيذ الواجب في قناة خور عبد الله .وانقذ اطباء في مستشفى الحسين التعليمي في محافظة ذي قار فتاة مراهقة من الموت بعد محاولتها الانتحار باطلاق النار على نفسها.وقال مصدر في الشرطة، ان (الفتاة التي تبلغ من العمر 16عاما اطلقت النار على بطنها من مسدس في منزلها محاولة الانتحار). واوضح ان (ذوي الفتاة نجحوا بنقلها الى المستشفى في الوقت المناسب حيث تمكن الاطباء هناك من انقاذها من الموت وتقديم العلاج المناسب لها).  وفي كربلاء القت الشؤون الداخلية امس القبض على ضابط برتبة نقيب متلبس بجريمة الرشوة. وقالت في بيان إن (كمينا محكما نصب لمدة ثلاثة ايام متتالية اثمر عن القبض على المتهم النقيب ا. ع. ش متلبس بجريمة الرشوة بمبلغ قدره 1500  دولار أمريكي)، مشيرا الى  (تدوين اقوال المتهم وتوقيفه وفـــــــق المادة  307).

مشاركة