شرطة الفلوجة تتحفظ على معتقلين يتهمون عناصر للجيش باغتصابهم

176

شرطة الفلوجة تتحفظ على معتقلين يتهمون عناصر للجيش باغتصابهم
قوات خاصة تنقل مليشيات سراً إلى معبر الوليد لدعم الأسد
لندن ــ نضال الليثي
كشفت مصادر عسكرية في محافظة الانبار امس ان قوات خاصة عراقية تشرف على ادخال مليشيات تابعة للتيار الصدري وحزبي الفضيلة والدعوة قادمة من بغداد الى سوريا لدعم الرئيس بشار الاسد عبر نقطة الوليد الحدودية حيث تتسلمها عناصر من المخابرات السورية عند معبر التنف السوري.
وقالت المصادر لـ الزمان ان عملية النقل تجري بشكل سري وعبر طرق ترابية بعد اقترابها من منفذ الوليد خشية التعرف عليها من الموظفين العاملين فيه. وقالت المصادر ان عملية العبور تجري خلال الليل وبعيداً عن الأعين. وفيما تستمر الرحلات الجوية الخاصة لنقل عناصر المليشيات من مطار بغداد الى مطار دمشق، وفق مصادر في مطار بغداد.
وكانت الحكومة العراقية قد اعلنت في اكثر من مناسبة ان الجيش المنتشر على طول الحدود يمنع انتقال أي مسلح لدعم المعارضين السوريين او نظام الرئيس السوري.
وقالت المصادر ان متطوعي المليشيات يتوجهون الى سوريا مقابل رواتب مجزية يجري دفعها لهم من الجانب العراقي. وقالت المصادر ان القوات الخاصة العراقية بمعية المليشيات تصل الى معبر الوليد على شكل ارتال عسكرية غير مسموح بتفتيشها من النقاط المنتشرة من بغداد وحتى الحدود مع سوريا.
وحول الوضع على الحدود، خاصة عند معبر البوكمال الذي يسيطر عليه الجيش الحر قالت المصادر ذاتها ان الوضع مستقر ولا يزال المعارضون السوريون يسيطرون على هذا المعبر. واضافت المصادر انه وفق اتصالات هاتفية مع مصادر على الجانب السوري قالت المصادر إن حدة القتال حول المعبر قد خفت كثيرا خلال الايام الماضية. وقالت انهما قررا انها نقطة ثانوية حيث تجري المعارك الرئيسية داخل المدن السورية خاصة في دمشق وحلب.
على صعيد آخر كشفت المصادر ذاتها ان مركز شرطة التحدي في الفلوجة يتحفظ على 14 عراقيا جرى اعتقالهم من قوات تابعة للفرقة الاولى يقودها الملازم محمد خلال مداهمة بتهمة تنفيذ تفجيرات جرى اغتصاب 8 منهم جنسيا خلال التحقيق والتعذيب الذي تعرضوا له قبل ان يسلمهم الجيش الى مركز الشرطة المذكور.
وقالت المصادر ان احد هؤلاء المعتقلين في وضع صحي سيء نتيجة التعذيب.
واضافت ان المعتقلين الذين ينتمون الى عشيرة زوبع المحافظة قدموا بلاغات الى شرطة المركز يتهمون فيها الملازم محمد وباقي عناصر وحدته باغتصابهم جنسيا.
/8/2012 Issue 4278 – Date 15 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4278 التاريخ 15»8»2012
AZP01

مشاركة