شرار يشيد بقرار التحاق حارس بالجهاز الفني للمنتخب العراقي

 

 

بغداد – مصطفى العبطان

اكد المدرب السابق للمنتخب الاولمبي بكرة القدم يحيى علوان أن المباراة المقبله للمنتخب الوطني أمام الكويت اليوم الاربعاء ستكون صعبه للغايه، مبينا ان هذه المباراة مفتاح التأهل الى نصف النهائي في حالة الفوز.

وقال علوان ان المنتخب الكويتي أكثر أستقرارا وجاهزيه من المنتخب السعودي ويمتاز بالسرعه والعب على الاطراف مشيرا الى ضرورة أغلاق جانبي الملعب ،والعمل على تفعيل خط الوسط بشكل أفضل من مباراة السعوديه، والعب بتأني وعدم الاستعجال في بناء الهجمات، وضرورة أستغلال الفرص المتاحه وتحويل أنصاف الفرص الى أهداف.

وأشاد علوان بالمدرب حكيم شاكر لأشراكه علي رحيمه في خط الوسط ،كونه يمتاز بقدرات عاليه على التغطيه الدفاعيه والتسليم الصحيح للكره ،مضيفا ان اللاعب المذكور يتمتع بامكانية عالية في التحكم بنسق المباراة ،وان نجاحاته في المنتخب الاولمبي أنعكست على أدائه حاليا في هذا المركز .

واضاف علوان أن المنتخب قادر على تحقيق الفوز، نظرا للامكانيات التي يتمتع بها اللاعبين الشباب والخبره ،ولدينا ثقه كبيره في تحقيق الفوز وأسعاد الشعب العراقي.

وبين علوان أنه يفضل المدرب المحلي صاحب الخبره على المدرب الاجنبي، لانه يعرف كيفية التعامل مع اللاعبين، وهو الاقرب اليهم من المدرب الاجنبي ،مشيرا الى أن المنتخب بحاجه الى مدرب صاحب خبره لان المباريات المقبلة في تصفيات كأس العالم ستكون مع اليابان واستراليا وهذه المباريات تحتاج الى مدربيين محنكين.

يذكر ان الفريقين العراقي والكويتي قد تواجها في أخر مباراة ضمن الدور النصف النهائي في خليجي 20 باليمن ،وانتهت نتيجة اللقاء بفوز الكويت بركلات الترجيح، بعد ان انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما.

مشاركة