شاكر: قادرون على الفوز باللقب القاري العراق يحمل لواء العرب أمام كوريا في نهائي شباب آسيا

{ الامارات –  وكالات: يلتقي منتخبا العراق وكوريا الجنوبية الخامسة من مساء اليوم السبت بتوقيت الإمارات، على ملعب نادي الإمارات برأس الخيمة، في المباراة النهائية لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم تحت 19 عاماً.

سبق أن ألتقي المنتخبين في الدور الأول للمجموعة الثانية للبطولة، وتعادلا سلبياً، مما يعني أن أوراق الفريقين معروفة للجميع، وستكون جميع مفاتيح اللعب مراقبة، وينتظر الجميع رؤية مواجهة ثقيلة وصعبة.

يدير المباراة اليوم السبت، الحكم الإماراتي الدولي محمد عبدالكريم، ويعاونه المساعد الأول السوري جودة نحلاوي، والمساعد الثاني السنغافوري تانج، والحكم الرابع السنغافوري عبدالملك بشير.

نجح منتخب العراق في بلوغ المباراة النهائي بعد فوزه على أستراليا بهدفين نظيفين في مباراتهما بالدور قبل النهائي، وبدوره حجز منتخب كوريا الجنوبية مقعده في المباراة النهائية بعد فوزه على أوزبكستان 3-1 في نصف النهائي الأربعاء الماضي .

وأكد حكيم شاكر مدرب منتخب العراق عقب لقاء قبل النهائي، أن فريقه بات على بعد مباراة واحدة من التتويج باللقب، وقال “أعرف أن هذا لن يكون سهلاً أمام كوريا الجنوبية، لأننا عانينا معهم عندما تعادلنا سلبياً في الدور الأول من البطولة، ولكن نحن نؤمن بقدراتنا، وأنا واثق أن هذه الثقة ستساعدنا على مباغتتهم في المباراة النهائية”.

وأضاف، “قلت من قبل وأكرر الآن، أننا نمثل العرب بفخر في البطولة، وبما أن هذه البطولة تقام في دولة عربية فإن لنا كل الحق في الفوز باللقب، وبمساندة كل الجاليات العربية المقيمة على أرض الإمارات الشقيقة”.

في المقابل، قال لي كوانج-جونج مدرب منتخب كوريا الجنوبية، “يجب أن نحترم منتخبي العراق وأستراليا لأنهما يلعبان في هذه المرحلة من البطولة، ونحن جاهزون للمواجهة ، ولكن بما أننا لعبنا من قبل مع العراق في الدور الأول، فإن المعلومات التي حصلنا عليها خلال تلك المقابلة ربما تكون مفيدة عند مواجهتمهم”. وأكد حكيم شاكر مدرب منتخب العراق أن فريقه بات على بعد مباراة واحدة من التتويج باللقب، عقب فوزه على أستراليا يوم الأربعاء الماضي على ملعب نادي الإمارات في راس الخيمة، ضمن الدور قبل النهائي من بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2012 في الإمارات.وسجل مهند عبدالرحيم (60) والبديل جواد كاظم (85) هدفي الفوز الثمين لصالح منتخب العراق. وقال شاكر في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: الآن أصبحنا على بعد مباراة واحدة من لقب البطولة، وأنا أعرف أن هذا لن يكون سهلاً أمام كوريا الجنوبية، حيث عانينا معهم عندما تعادلنا سلبياً في الدور الأول من البطولة، ولكن نحن نؤمن بقدراتنا، وأنا واثق أن هذه الثقة ستساعدنا على مباغتتهم في المباراة النهائية.وأضاف: لاعبونا فاجئوني شخصياً بمستواهم، وهذا جاء بسبب روح التعاون في الفريق والثقة بالنفس.وأوضح مدرب العراق: قلت من قبل وأكرر الآن، أننا نمثل العرب بفخر في هذه البطولة، وبما أن هذه البطولة تقام في دولة عربية فإن لنا كل الحق في الفوز باللقب.

وتابع: المنتخب الأسترالي يمتاز بالقوة البدنية ويضم مجموعة من اللاعبين الجيدين مثل كوري غاميرو أفضل لاعبي الفريق، وكنت أعرف قبل المباراة أننا لو حدينا من تحركاته كما فعلنا فإنه الأستراليون سيعانون بالثلث الأخير.

وكان العراق تصدر ترتيب المجموعة الثانية في الدور الأول برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع كوريا الجنوبية 0-0 ثم فاز على الصين 2-1 وعلى تايلاند 3-0، قبل أن يتغلب على اليابان 2-1 في الدور ربع النهائي . وسبق لمنتخب كوريا الجنوبية ان تغلب في الدور ربع النهائي على إيران بنتيجة 4-1، حيث بات يتطلع الآن للفوز بلقب البطولة للمرة الثانية عشر منذ انطلاقها. وحصل الفريق على المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية في الدور الأول، بفارق الأهداف خلف العراق، حيث تعادل مع العراق 0-0 وفاز على تايلاند 2-1 وعلى الصين 1-0 .