شارابوفا وسيرينا تقرران المشاركة في بريزباين موراي يودّع أبو ظبي مُبكراً ودجوكوفيتش حزين لإنسحاب نادال

221

 

{ ابو ظبي – أ ف ب: ودّع البريطاني آندي موراي المصنف ثالثاً على العالم دورة أبو ظبي مبكراً بعد خسارته أمام الصربي يانكو تيبساريفيتش التاسع على العالم (6-3) و(6-4) اول امس الخميس في الدور الأول من الدورة الاستعراضية لكرة المضرب والتي تبلغ قيمة جوائزها 250 ألف دولار.ولعب تيبساريفيتش في نصف النهائي امس الجمعة مع الإسباني نيكولا ألماغرو الحادي عشر الذي يشارك بديلاً من مواطنه رافايل نادال الذي انسحب قبل يومين من انطلاق البطولة بسبب المرض.

وكان موراي بطل أولمبياد لندن 2012 يمني نفسه بإحراز لقب البطولة للمرة الثانية بعد عام 2009 ، لكنه فوجىء بالبداية القوية لتيبساريفيتش الذي أنهى المجموعة الأولى بسهولة (6-3). ورغم البداية القوية لموراي في المجموعة الثانية إلا أن تيبساريفيتش عرف كيف يفوز في النهاية (6-4) ويحسم المباراة لصالحه في ساعة و17 دقيقة.

وقال تيبساريفيتش بعد المباراة “أنا سعيد بالتفوق على لاعب بقدرات موراي، يجب أن أحافط على هدوئي إذا أردت انتزاع اللقب، يجب أن لا ننسى أنها بطولة استعراضية، وأعتقد أن موراي لم يلعب بكل تركيزه، وإلا لكان سيشكل خطراً كبيراً على، وما كنت لأفوز بهذه السهولة. في نفس الوقت لا يمكنني أن أقلل من قيمة هذا الفوز لأنه سيمنحني الثقة في المباريات والبطولات المقبلة”.

يعترف بقلة التركيز

ومن جهته، قال موراي “كان ينقصني التركيز في الضربات الأخيرة، فقد ارتكبت أخطاء مباشرةً كثيرةً، وكان على أن أتدرب بشكل أكبر على أرضية الملعب السريعة، ويمكنني القول إني بحاجة لبذل جهد أكبر للموسم المقبل”.

وأكّد موراي أن “تيبساريفيتش قدم أداءً رائعاً، وهو يتطور بشكل كبير من بطولة إلى أخرى، ويعجبني إصراره وقتاله، ولم يصل للتصنيف التاسع من فراغ، إنما من تخطيط مميز، واتوقع له التقدم اكثر في مقبل البطولات”.وظهر الصربي نوفاك دجوكوفيتش المُصنف أول على مسرح البطولة عندما واجه الإسباني ديفيد فيرر الخامس والفائز أيضاً بسهولة على التشيكي توماس بيرديتش السادس (6-2) و(6-4).

وأعرب دجوكوفيتش عن حزنه لانسحاب نادال من البطولة، وقال “اتمنى له الشفاء العاجل، فهو يضيف الكثير من المتعة والإثارة لأي بطولة يخوضها، والجماهير تتفاعل مع أسلوبه القتالي في اللعب، وكانوا يتطلعوا للقائه”.

وعن تطلعاته للموسم الجديد، قال دجوكوفيتش: “لدي طموحات كبيرة، فقد قاتلت طوال الموسم من أجل المحافظة على صدارتي للتصنيف العالمي، ولم يكن الأمر سهلاً، حيث لم تعد المنافسة محصورة بين لاعبين أو اثنين، انما أصبحت المستويات متقاربة واحتمال الخسارة بات أكبر، لكني نجحت، وأريد الفوز بجميع بطولات الغراند سلام في عام 2013”.

مشاركة النجوم

أعلن منظمو بطولة  بريزباين الدولية للتنس اول امس الخميس أن ماريا شارابوفا وسيرينا وليامز ستشاركان في البطولة التي تبدأ الأسبوع المقبل بعد مخاوف متعلقة بالإصابة.

وانسحبت شارابوفا بطلة فرنسا المفتوحة من مباراة استعراضية ضد كارولين فوزنياكي كان من المقرر إقامتها في سول لشعورها بآلام في الترقوة.

لكن اللاعبة الروسية وهي بجانب وليامز من أبرز لاعبات التنس في العالم ستشارك في البطولة المقررة بين 30 كانون الأول والسادس من كانون الثاني في أستراليا.وانسحبت شارابوفا العام الماضي من هذه البطولة التي تعتبر بمثابة استعداد لأستراليا المفتوحة.كما انسحبت وليامز التي نالت في 2012 لقبها الخامس في بطولة ويمبلدون والرابع في أميركا المفتوحة بالإضافة لذهبية الألعاب الأولمبية من مباراة استعراضية أمام الصينية لي نا في تايلاند الأسبوع الماضي، إلا أن اللاعبة الأميركية حصلت على الضوء الأخضر للمشاركة في  بريزباين بعد عملية جراحية في أحد اصابع القدم.

وقال كاميرون بيرسون مدير البطولة لوسائل إعلام أسترالية “من الرائع أن الاثنتين ستشاركان في أولى بطولات العام”.ومن المقرر أن تشهد بطولة بريزباين التي يبلغ مجموع جوائزها 1.5 مليون دولار مشاركة ثماني من أول عشر لاعبات في العالم من بينهن المصنفة الأولى فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء.

وجنبت القرعة  أزارينكا وشارابوفا بالإضافة لأول أربعة مصنفين في منافسات الرجال يتقدمهم البريطاني أندي موراي بطل أميركا المفتوحة والألعاب الأولمبية، المشاركة في الدور الأول للبطولة.

من جانب اخر أعلن الاتحاد الألماني للتنس اول امس الخميس عن عودة اللاعب فيليب كولشرايبر إلى منتخب ألمانيا المنافس ببطولة كأس ديفيس لفرق الرجال استعداداً لمواجهته بالجولة الأولى من منافسات البطولة لموسم 2013 أمام الأرجنتين، فيما قرر المخضرم تومي هاس عدم الانضمام للفريق.

وأشار اتحاد التنس الألماني في بيان له إلى أن قائد الفريق الألماني كارستن أريينز رشح كذلك اللاعبين فلوريان ماير وفيليب بيتشنر للفريق على أن يتخذ قراره بشأن اللاعب الرابع بالفريق الألماني بناء على نتائج شهر كانون الثاني المقبل. ويتمتع كولشرايبر بأعلى تصنيف للاعب ألماني في تصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين باحتلاله المركز 20، ويليه هاس في المركز 21 بالقائمة.

مشاركة