شارابوفا وبيتروفا على موعد مع الكرة الماسية في الدوحة

{ الدوحة – وكالات: أعلن الاتحاد القطري للتنس عن جائزة الكرة الماسية 2013 التي سيقدمها الاتحاد للاعبة الفائزة بلقب بطولة قطر توتال لثلاث مرات.

 وستكون كل من ماريا شارابوفا وناديا بيتروفا على موعد مع هذه الجائزة، إذا أحرزت أحداهما اللقب.فازت ماريا شارابوفا بلقب البطولة مرتين الأولى في 2005 حين لعبت مع الأسترالية أليشيا موليك و فازت بنتيجة 4-6, 6-1, 6-4، و في عام 2008 حين واجهت الروسية الأخرى فيرا زيفوناريفا في المباراة النهائية و هزمتها بنتيجة 6-1, 2-6, 6-0.

 وتحتل ماريا شارابوفا حالياً المركز الثالث في ترتيب محترفات التنس، و قد حصدت 27 لقباً في منافسات الفردي و فازت في البطولات الأربعة الكبرى، في أستراليا 2008 و فرنسا 2012 و ويمبلدون 2004 و الولايات المتحدة 2006،واحتلت شارابوفا المركز الأول في 2012 بعد فوزها في نهائي بطولة فرنسا حين تغلبت على الإيطالية سارا إيراني. أما ناديا بيتروفا فقد فازت بالبطولة مرتين، الأولى في عام 2006 في الدوحة بعد أن تغلبت على الفرنسية إميلي مورسيمو بنتيجة 6-3 7-5، و بعد ثلاثة أشهر، لعبت بيتروفا في برلين في بطولة قطر توتال التي أقيمت في ألمانيا والتابعة للاتحاد القطري للتنس، و فازت أمام اللاعبة جاستن هينين البلجيكية، حصدت بيتروفا 13 لقباً في منافسات الفردي ثلاثة منهم في سنة 2012، كما حصلت على 22 لقباً في منافسات الزوجي . وصرح رئيس الاتحاد القطري للتنس ناصر الخليفي عن هذه الجائزة قائلاً:” إنه لمن المشوق معرفة من سيفوز بهذه الجائزة، ماريا شارابوفا و ناديا بيتروفا كلتاهما مرشحتان للفوز بالجائزة، وسيكون إنجازاً ساحقاً لمن ستفوز بلقب قطر توتال ثلاث مرات، و مع مجموعة من اللاعبات الموهوبات المشاركات ستكون المنافسة محتدة جداً و سيكون أسبوعاً مشوقاً من التنس لرؤية إن كانت إحداهما قادرة على اختطاف الكرة الماسية.”

مشاركة