سيلتيكس يجتاز باكس بدوري السلة الأمريكي

362

 

{ مدن –  رويترز: ارتقى بول بيرس لاعب فريق كل النجوم عشر مرات بمستواه ليساعد بوسطن سيلتيكس على الفوز بمباراته الصعبة خارج ملعبه على ميلووكي باكس 96-92 ضمن منافسات دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين على ملعب بي. ام. او هاريس برادلي اول امس السبت.

وبعد ان خسر امام باكس قبل ثمانية ايام قدم بيرس اداء جيدا واستحوذ على تسع كرات مرتدة من السلة وسجل 25 نقطة بما في ذلك عدد من النقاط المتتالية في اواخر الربع الرابع ليحسن سجل فريقه الى ثلاثة انتصارات مقابل ثلاث هزائم.

وقال بيرس عن عودة فريقه في النتيجة في الربع الاخير “الامر يتعلق بنقل الكرة. سهل لنا اختراق (راجون) روندو للملعب الكثير من الامور. استطعت ان اسجل من بعض التصويبات واعتقد اننا انتشرنا بشكل جيد على طول الملعب.”

واضاف “وضعنا روندو في المنتصف وتركناه يصنع الفرص ويتقاسم الكرة معنا.”

وسجل روندو عشر نقاط ومرر عشر كرات مؤثرة لصالح سيلتيكس ليرفع روندو عدد المباريات التي مرر فيها عشر كرات مؤثرة او اكثر الى 30 مباراة وهي ثالث اطول سلسلة في تاريخ دوري السلة الامريكي على الاطلاق.ويمتلك ماجيك جونسون اطول سلسلة وهي 46 مباراة في المدة من نيسان 1983 وحتى شباط 1984 . كما شارك كيفن جارنت الذي سجل 18 نقطة وجيسون تيري الذي سجل 15 نقطة بقوة في فوز سيلتيكس. وساير جارنت زميله بيرس بتسجيله بعض النقاط الهامة قبل النهاية بينما عانى باكس من الافتقاد الى الدقة في تصويبات اغلب اعضاء فريقه.

وقال دوك ريفرز مدرب سيلتيكس للصحفيين “احد الامور الرائعة حقا كان قدرة كل لاعب على التسجيل.”

واضاف “هذا شيء تحدثنا بشأنه. اريد ان يصوب اللاعبون في كل وقت طالما سنحت لهم الفرصة. يجب ان اشاهد المباراة ثانية لارى ما السبب في حدوث ذلك في اخر ثماني دقائق.”

وتقدم باكس صاحب الارض بفارق اربع نقاط بعد مرور ثلاثة ارباع المباراة وعلى الرغم من استحواذه على الكرة بشكل كبير طوال المباراة فانه لم يستطع حسم النتيجة لصالحه.

وكان مونتا ايليس هو كبير مسجلي باكس حيث سجل 32 نقطة الا ان ميلووكي سجل اقل من 40 في المئة فقط من تصويباته اثناء اللعب و15 في المئة فقط من الرميات الثلاثية ليتراجع سجله الى ثلاثة انتصارات مقابل هزيمتين هذا العام.

مشاركة