سيدكا يهنئ نجوم المنتخب الوطني

المنامة – الزمان

اشاد المدرب الالماني المعروف فولفجانج سيدكا بالروحية القتالية التي يتمتع بها لاعبي المنتخب العراقي لكرة القدم في خليجي 21 في المنامة ولاسيما العناصر الشابة التي اثبت حضورها القوي في المباراة الاولى .

واضاف سيدكا ان فوز العراق مهد الطريق له الى الانتقال الى المرحلة الثانية رغم ان التكنيك لاسود الرافدين لم يكن بالمستوى المطلوب ، وقد هنيتهم بعد انتهاء المباراة على الاصرار في تحقيق النقاط الثلاث لاسيما امام منتخب قوي كالمنتخب السعودي الساعي لبلوغ الادوار المتقدمة .

وتابع ان خطوة الاستعانة بجيل جديد من اللاعبين سيؤتي ثماره في المستقبل حيث كانت توليفة المنتخب العراقية متجانسة من خلال الاستعانة بلاعبي الخبرة الى جانب الشباب الذين اثبتوا جدارتهم فوق المستطيل الاخضر مشيرا الى ان يحتفظ بذكريات جميلة مع اللاعبين ابرزهم يونس محمود وعلي حسين ارحيمة وعلاء عبد الزهرة وسلام شاكر واخرين .

وزاد فترة الاعداد الطويلة احد العوامل المهمة للوصول الى الجاهزية المطلوبة وان المنتخب العراقي بحاجة الى اعداد مناسب لغرض تحقيق النتائج الايجابية في الاستحقاقات المقبلة وان خوض العراق وقطر وعمان غمار تصفيات كاس العالم يعطي منافسات خليجي 21 قوة مضافة.

واوضح سيدكا ان وجوده في المنامة جاء بناء على دعوة وجهت له من التلفزيون البحريني لغرض تحليل مباريات البطولة عبر اسوديو تحليلي ، وأن التكهن بهوية المنتخب الأقرب للفوز بلقب الخليج  يعد أمرا صعبا خاصة وأن مستويات جميع المنتخبات متقاربة.

وسيدكا سبق وان اشرف على قيادة المنتخب العراقي في 2010 و2011 مقابل عقد سنوي قيمته 500 الف متفرج ، غير ان اتحاد الكرة لم يجدد عقده وفضل الاستعانة بالبرازيلي زيكو بعقد سنوي وصل الى مليونين ونصف المليون ، وسيدكا من مواليد 1954 وكان لاعب وسط ولعب لأندية هيرتا بيرلن وميونيخ 1860 وفيردر بريمن ، وبدأ مسيرته التدريبية سنة 1987ومنذ عام 1988وحتى 2009 عمل مدربا  ومساعد مدرب في العديد من النوادي

مشاركة