سوريا قصف واشتباكات في إدلب وحلب وحمص و10 قتلى من الجيش في دير الزور

186

سوريا قصف واشتباكات في إدلب وحلب وحمص و10 قتلى من الجيش في دير الزور
بيروت ــ ا ف ب واصلت القوات السورية النظامية امس قصفها لمناطق عدة في محافظات ادلب وحلب وحمص، في حين قتل ما لا يقل عن عشرة من عناصر القوات الحكومية في اشتباكات مع مقاتلي المعارضة في دير الزور، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون.
وفي ريف دير الزور، قتل ما لا يقل عن عشرة من القوات النظامية السورية اثر استهداف شاحنة قرب مدينة الميادين بعد منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء، بحسب المرصد.
واضاف المرصد في بيان ان 15 جنديا انشقوا من تجمع تتمركز فيه قوات عسكرية وامنية.
واوضح في بيان آخر ان القوات النظامية جددت قصفها امس على بلدة خان السبل في ريف ادلب التي تشهد منذ الثلاثاء اشتباكات اسفرت عن تدمير آليات عسكرية وطائرة مروحية تابعة للجيش. واستقدمت القوات النظامية تعزيزات عسكرية الى محيط البلدة. وافاد المرصد في بيان لاحق بان القوات النظامية اقتحمت خان السبل ونفذت فيها حملة اعتقالات ومداهمات واحراق لمنازل بعض المطلوبين.
وفي محافظة حلب شمال البلاد، تعرضت بلدات في الريف الشمالي لقصف القوات النظامية فيما هاجم مقاتلو المعارضة نقاطا للحراسة في محيط مطار منغ العسكري، وفقا للمرصد.
واوضح المرصد في بيان لاحق ان القوات النظامية اقتحمت قرية منغ وانتشرت فيها وبدأت حملة مداهمات واحراق لبعض المنازل ايضا. وافادت لجان التسيق ان الجيش النظامي يصعد من قمعه ضد مدينة حلب وريفها حيث عمد في الأيام الأخيرة الى تشديد الخناق من خلال تقطيع أوصال المدينة بالحواجز العسكرية والأمنية المدعمة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وتنفيذ عمليات الدهم والاعتقالات للمنازل .
وفي مدينة حمص بوسط البلاد، واصل الجيش قصفه العنيف لحيي جورة الشياح والقرابيص محاولا استعادة الاحياء الخارجة عن سيطرته منذ اشهر، بحسب المرصد وناشطين في المدينة.
وفي ريف دمشق، افادت الهيئة العامة للثورة السورية عن قصف عنيف بالهاون على دير العصافير منذ الصباح الباكر.
وفي درعا جنوب ، تجدد القصف العشوائي على بلدة كفر شمس لليوم الثالث على التوالي وسط إنقطاع كافة أشكال الاتصالات عن البلدة والكهرباء ونقص شديد في المواد الطبية، وسط اضراب شامل في مدينة درعا، بحسب الهيئة العامة. واسفرت اعمال العنف الثلاثاء عن مقتل 129 شخصا في مناطق سورية عدة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
/6/2012 Issue 4237 – Date 28 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4237 التاريخ 28»6»2012
AZP02

مشاركة