سوبر هاتريك لميسي بمرمى ايبار والريال يهدي الصدارة لبرشلونة 

405

يوفنتوس يهزم سبال في ألفية رونالدو

سوبر هاتريك لميسي بمرمى ايبار والريال يهدي الصدارة لبرشلونة

مدن – وكالات

واصل ريال مدريد مسلسل نزيف النقاط، بالخسارة بهدف دون رد، خلال مواجهة ليفانتي، مساء اول امس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الليجا.

وسجل هدف ليفانتي الوحيد في المباراة خوسيه موراليس في الدقيقة 79.

وبهذه الخسارة يتجمد رصيد ريال مدريد عند 53 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، ورفع ليفانتي رصيده إلى 32 نقطة في المركز العاشر.

خماسية برشلونة

اكتسح برشلونة ضيفه إيبار، وهزمه بخمسة أهداف دون رد، اول امس السبت، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإسباني.

وتقمص ليونيل ميسي دور “تاجر السعادة” بتسجيل 4 أهداف في الدقائق 14 و37 و40 و87  وأضاف آرثر ميلو الهدف الخامس بالدقيقة 89.

ورفع البارسا رصيده إلى 55 نقطة في الصدارة متفوقا على ريال مدريد بفارق نقطتين، بينما تجمد رصيد إيبار عند 24 نقطة في المركز الـ17.

الشوط الأول

دخل لاعبو برشلونة أجواء اللقاء متأخرا، وتركوا المبادرة للضيوف، حيث تهدد مرمى تير شتيجن بأكثر من محاولة لتاكاشي إينوي وإسكلانتي، كما ألغى الحكم هدفا سجله سيرجي إنريش بداعي التسلل.

بعد أقل من ربع ساعة، اخترق ميسي دفاع إيبار بمهارة فردية استثنائية، حيث راوغ أكثر من لاعب قبل أن يسدد الكرة في الشباك مسجلا الهدف الأول، بعدها أضاع أنطوان جريزمان فرصة كانت كفيلة بتعزيز التفوق الكتالوني.

عاند الحظ أرتورو فيدال في هز الشباك، حيث تصدى ماركو ديمتروفيتش حارس إيبار لفرصة مزدوجة، بعدها سدد جونزالو إسكلانتي كرة فوق العارضة.

تحرر ظهيرا برشلونة سيميدو وفيربو مع رباعي الوسط بوسكيتس وفيدال وأرثور ميلو وراكيتيتش، وأسفر الضغط عن هدف ثانٍ سجله ميسي بتسديدة أرضية في الزاوية اليسرى.

بعدها أهدى النجم الأرجنتيني الكرة لجريزمان الذي تعثر في تسديدها لتعود للنجم الأرجنتيني ويسجل الهدف الثالث له ولفريقه “هاتريك”، ليضرب البارسا معنويات ضيفه في مقتل.

الشوط الثاني

لم تكن أحداث الشوط الثاني مختلفة، وشهدت محاولات على فترات متباعدة لأوريانا وإينوي وإسكلانتي، ويقظة من الألماني مارك أندريه تيرشتيجن، وهدفا ملغيا للضيوف بداعي وجود مخالفة ضد جيرارد بيكيه.

استغل كيكي سيتين مدرب برشلونة مقاعد البدلاء لتنشيط الصفوف حيث أشرك فرينكي دي يونج ثم أومتيتي والوافد الجديد مارتن برايثوايت مكان بوســــكيتس وبيكــــيه وجريزمان.

عاب لاعبو برشلونة السقوط كثيرا في مصيدة التسلل، لذا ألغى الحكم هدفين لأومتيتي وأرتورو فيدال، بينما تصدى حارس إيبار لفرصة مؤكدة من راكيتيتش.

تألق برايثوايت في ظهوره الأول بقميص برشلونة، وساهم في هدفين بالدقائق الأخيرة، حيث مرر كرة لميسي، ليقوم الأخير بمراوغة حارس ومدافع إيبار، مسجلا الرابع له ولفريقه.

بعدها بدقائق قليلة انفرد الوافد الجديد على برشلونة بالمرمى ليسدد في جسد الحارس ديمتروفيتش، وأكملها آرثر ميلو في الشباك.

يوفنتوس يهزم سبال في ألفية رونالدو

انتزع يوفنتوس فوزًا صعبًا على مضيفه سبال، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اول امس السبت، بستاد باولو موتزا، في إطار لقاءات الجولة 25 من الدوري الإيطالي.

أحرز كريستيانو رونالدو وآرون رامسي هدفي يوفنتوس في الدقيقتين 39 و60 على الترتيب، فيما سجل أندريا بيتانيا هدف سبال الوحيد بالدقيقة 69.

وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 60 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد سبال عند 15 نقطة في المركز الأخير.

وأحرز رونالدو أول أهداف اللقاء رقم 1000 في مسيرته، بالدقيقة 39 بعد عرضية متقنة من كوادرادو من الجانب الأيمن لتجد البرتغالي وحيدًا أمام المرمى ليضعها بتسديدة في الشباك، ويصبح ثالث لاعب في تاريخ الدوري الإيطالي يسجل في 11 مباراة متتالية، في إنجاز تاريخي.

مع بداية الشوط الثاني، كاد رونالدو أن يسجل هدفه الثاني بعدما تسلم كرة كوادرادو وسدد قذيفة أرضية من داخل المنطقة أبعدها بيريشا حارس سبال بقدمه إلى ركنية.وبعد 54 دقيقة، قرر ماوريسيو ساري، المدير الفني ليوفنتوس، إجراء أول تبديلاته بإخراج كيليني العائد من الإصابة، وإشراك ماتياس دي ليخت بدلاً منه.

وتألق بيريشا ومنع يوفنتوس من إحراز هدف ثاني، بعدما قابل كوادرادو عرضية من ساندرو، ليسددها في المرمى ويتألق الحارس ويبعدها عن مرماه.وضاعف رامسي النتيجة ليوفنتوس في الدقيقة 60 بعد تمريرة سحرية من ديبالا ضرب بها دفاع سبال وانفرد على إثرها الويلزي، ليضع الكرة من فوق الحارس في الشباك.

وشهدت الدقيقة 66 حالة من الجدل بعد سقوط ميسيرولي داخل منطقة جزاء يوفنتوس بعد تدخل مع روجاني، عاد على إثره الحكم لتقنية الفيديو التي أكدت وجود ركلة جزاء، نجح بيتانيا في تحويلها إلى هدف أول لسبال قلص به النتيجة في الدقيقة 69.

وكاد رونالدو أن يضاعف النتيجة ليوفنتوس بهدف ثالث، بعدما سدد ركلة حرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 85 لتحرم الدون من هدف رائع.

مشاركة