سواريز يقلب الطاولة على خيتافي ويعيد أتلتيكو لصدارة الليغا

إنتر ميلان يعاقب فيورنتينا ويعتلي الكالتشيو

سواريز يقلب الطاولة على خيتافي ويعيد أتلتيكو لصدارة الليغا

مدريد- وكالات

اقتنص فريق أتلتيكو مدريد حامل اللقب، صدارة الدوري الإسباني بفوزه المثير مع مضيفه خيتافي (2-1) في المرحلة السادسة.

وتقدم خيتافي بهدف عن طريق المدافع الصربي ستيفن ميتروفيتش في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

لكن خيتافي تعرض لضربة موجعة في الدقيقة 74 تمثلت في طرد مدافعه كارليس ألينيا لحصوله على الإنذار الثاني.

استغل أتلتيكو النقص العددي في صفوف صاحب الأرض وأحرز المهاجم الأوروجواياني الدولي لويس سواريز هدف التعادل في الدقيقة 78.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة خطف سواريز هدف الفوز القاتل لأتلتيكو، مستغلا تمريرة من سيمي فرسالجكو. الفوز رفع رصيد أتلتيكو إلى 14 نقطة من 6 مباريات، ليقفز إلى الصدارة، متفوقا بنقطة واحدة على أقرب ملاحقيه ريال مدريد، الذي خاض 5 مباريات وظل خيتافي بدون رصيد في المركز قبل الأخير.

صدارة الانتر

قلب إنتر ميلان، الطاولة على مضيفه فيورنتينا، وحول تأخره إلى فوز بنتيجة 3-1 اليوم الثلاثاء، على ملعب أرتيميو فرانكي، في خامس جولات الدوري الإيطالي.

تقدم ريكاردو سوتيل لفيورنتينا بالدقيقة 23 قبل أن يحرز ماتيو دارميان وإيدين دجيكو وإيفان بيريسيتش، أهداف إنتر بالدقائق 52 و55 و87. ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 13 نقطة بالمركز الأول، بينما تجمد رصيد فيورنتينا عند 9 نقاط بالمركز الخامس.فيورنتينا دخل أجواء اللقاء سريعًا، وكاد فلاهوفيتش أن يسجل في الدقيقة الأولى، لولا تألق الحارس هاندانوفيتش الذي أنقذ مرماه من هدف محقق.

باريلا في الدقيقة السابعة، أطلق صاروخية من على حدود منطقة الجزاء بعد تمريرة بروزوفيتش، لتمر الكرة إلى ركلة ركنية بعدما لمست مدافع الفيولا.هاندانوفيتش واصل تألقه، وحرم فلاهوفيتش من فرصة هدف محقق بالدقيقة العاشرة، بعدما وصلته الكرة، ليطلق دوسان تسديدة صاروخية، لكن أبعدها الحارس بقبضة يده ببراعة.

واستمر هجوم الفيولا، ومن جهة اليسار انطلق بيراجي الظهير الأيسر، وتوغل داخل المنطقة وأطلق تسديدة يسارية قوية أبعدها هاندانوفيتش عن مرماه.

وفي الدقيقة 23 سجل سوتيل، الهدف الأول لفيورنتينا، بعد كرة نجح جونزاليس في الحصول عليها بعد احتكاك مع سكرينيار، ليمر بالجهة اليسرى ويمرر كرة أرضية عرضية، تجد سوتيل الذي سددها بالشباك.

حدود المنطقة

وحصل إنتر على ركلة حرة ثابتة على حدود المنطقة، سددها كالهانجولو بتسديدة مباشرة في المرمى، لكن دراجوفسكي تألق وأبعد الكرة إلى ركنية. ونجح إنتر في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 38 عن طريق ناستاسيتش بالخطأ في مرماه، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود تسلل على بيريسيتش.وفي الدقيقة 52 نجح ماتيو دارميان في تسجيل هدف التعادل للنيراتزوري، بعد لعبة ثلاثية وصلت إلى دجيكو، ليمرر إلى باريلا الذي وجد دارميان في موقف جيد، ليمرر له الكرة ويطلق تسديدة قوية في الشباك.

وفي الدقــــــــيقة 55 نفذ هاكان، ركلة ركنية، ليرتقي دجيكو فوق الجميع ويحول الكرة برأسه في الشباك، ويسجل ثاني أهداف النيراتزوري.

وأهدر لاوتارو، فرصة مضاعفة النتيجة بعد هجمة مرتدة سريعة بدأها كالهانجولو بتمريرة في الجهة اليمنى إلى باريلا، الذي انطلق ومرر كرة عرضية ليفشل لاوتارو في تسجيلها، بعدما سدد كرة بعيدة تماما عن المرمى.

وأخطا حارس الفيولا دراجوفسكي، في تمرير الكرة أمام مرماه، ليحصل سانشيز على الكرة ومن على حدود المنطقة، ويطلق التشيلي تسديدة قوية علت عارضة الخصم.

وتلقى جونزاليس، البطاقة الحمراء في الدقيقة 78 بعدما حصل على بطاقة صفراء أولى للاعتراض تلاها البطاقة الحمراء، بعد أن وجه للحكم عبارات مسيئة.

ونجح بيريسيتش في إضافة الهدف الثالث لفريقه بالــــــــدقيقة 87 بعد هجمة مرتــــــــدة سريعة وصلت لجاليــــــــارديني، الذي مررها بدوره إلى إيفان أمام المرمى الذي سدد الكرة بكل سهولة في الشباك.

مشاركة