سليمان لميقاتي في أول خلاف الأخطاء لا تعالج بإطلاق الموقوفين


سليمان لميقاتي في أول خلاف الأخطاء لا تعالج بإطلاق الموقوفين
تجدد الاشتباكات في طرابلس وبري لا توجد قائمة اغتيالات
بيروت ــ طرابلس ــ موسكو امسترادام ــ الزمان
ظهر امس الى العلن اول خلاف بين الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الوزراء اللبناني نجيب مقاتي حول احداث طرابلس وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الحكومة امس فقد رد سليمان على تصريحات لميقاتي حول اعتقال السلفي شادي المولوي بعد استدراجه الى مكتب احد الوزراء قائلا ان الامن العام اللبناني قام بواجبه بتوقيف الشبكة الارهابية، واذا كان هناك من خطأ في الاسلوب فهذا لا يعالج باطلاق الموقوفين في اشارة الى مولوي. وكان ميقاتي قد اعتبر ان اعتقال الشاب شادي المولوي لم يكن لائقا او مقبولا بل هو انتهاك لهيبة القضاء.
واكد ميقاتي في تصريح صحافي ان الحكومة تعمل على مساعدة المظلوم لكن ليس على حساب العدالة مشددا على رفضه نزول الجيش لمواجهة المواطنين. وعبر عن رفضه ايضا حصول اي انفلات امني مشددا على ضرورة تفادي سقوط اي نقطة دم في طرابلس وانه على اتصال دائم مع كافة القيادات في طرابلس اضافة الى الرئيس فؤاد السنيورة لاعادة الاستقرار الامني الى المدينة.
فيما تجددت الاشتباكات امس في مدينة طرابلس في شمال لبنان بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية وجبل محسن ذات الغالبية العلوية، ما ادى الى سقوط 6 جرحى، بحسب مصدر امني. واوضح المصدر ان الجيش اللبناني الذي انتشر الثلاثاء في مناطق الاشتباكات تعرض لاطلاق نار امس في باب التبانة خلال محاولته ازالة متاريس، فرد على اطلاق النار. وما لبث اطلاق النار ان تطور ليشمل المنطقتين. على صعيد متصل عبّرت وزارة الخارجية الروسية امس، عن قلقها ازاء اشتباكات وقعت في مدينة طرابلس اللبنانية أدت الى سقوط قتلى وجرحى، وأكدت دعم روسيا لوحدة أراضي لبنان واستقرار أوضاعه. وعلى الاثر اطلاق النار، حصل توتر وتطور اطلاق النار الى اشتباكات بين المنطقتين. واصيب جندي وثلاثة مدنيين بجروح في الاشتباكات. وقال شهود ان الجيش الذي انسحب من المنطقة الفاصلة يرد على مصادر اطلاق النار بالمثل. واشار الى تراجع حدة الاشتباكات بعد حوالي الساعة على اندلاعها، مع تسجيل رصاص قنص مكثف على المنطقة الفاصلة. ووقعت اشتباكات بين المنطقتين الاحد والاثنين تسببت بمقتل تسعة اشخاص، وانتشر على اثرها الجيش في المنطقتين وعمل على ازالة المتاريس، بعد اتصالات شملت رئيس الحكومة نجيب ميقاتي المتحدر من طرابلس وقيادات سنية وعلوية في المدينة.
/5/2012 Issue 4202 – Date 17 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4202 التاريخ 17»5»2012
AZP01

مشاركة