سلة الوطني تتلقى الهزيمة الثالثة وتودع المنافسات المنتخب يخسر أمام الأردن في غربي آسيا

طهران –  كريم اسود

  موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

 اخفق منتخبنا الوطني بكره السله في اجتياز حاجز الاردن عندما خسر بنتيجه (80-86) في المباراه التي ضيفتها قاعه آزادي في طهران ضمن منافسات بطوله غرب آسيا وقادها الحكام رضا جوادي واميرحسني من ايران واللبناني ربيع المصري.

بدا المنتخب الوطني العراقي اللعب بتشكيل (حسين هادي وجنيريو و مايكل وعلي عامر ومحمد صلاح).

 اما المنتخب الاردني لعب بتشكيل (عبدالله وعدان وموسي كايد ومحمد شاهر ورشيم علي وايمن منير).

 في الربع الاول كانت الافضليه لمنتخبنا الوطني خاصة عندما قدم اللاعبان جنيريو وسجاد حسين مستوي جيدا لكن سرعان ماتراجع مستوي الفريق بسبب ضغط الفريق الاردني والسرعه في التسديد من اللاعب المميز عبدالله وعدان لينتهي الربع الاول بتقدم الفريق الاردني (20-15).

 وفي الربع الثاني استقرالفريق العراقي وقدم مستوي جيدا خاصة بعد تفاهم لاعب الخبرة سجاد حسين  مع الشباب واثمرت عن تقدم المنتخب العراقي ب (27-20) .

 اما في الربع الثالث فقد قدم الفريقان مستوي جيدا خاصة بعد التقارب الواضح في عدد نقاط الفريقين . وقبل نهايه هذا الربع بقليل نشط الفريق الاردني وتمكن من التقدم علي الفريق العراقي (15-12).

 و في الربع الاخير نجح الفريقان في تقديم لمحات جميلة وبالتحديد اللاعب جنيريو من المنتخب العراقي ومحمد شاهر من الاردن لكن الافضلية كانت للمنتخب الاردني الذي تفوق علي المنتخب العراقي (30-31) لتنتهي المباراه لصالح الاردن (80-86) . وبعد نهايه المباراه قال مدرب المنتخب الوطني العراقي فكرت توما ان الفريق كان قريبا من الفوز، لكن المشكله تكمن في عدم وجود قائد للفريق في اللحظات الاخيرة وقلة المعسكرات التدريبية ، اما لاعب المنتخب العراقي علي عامر قال : ان قلة المباريات التجريبية اثرت علي مستوي الفريق واطالب اتحاد الكرة السلوي باشراك الفريق بمعسكرات تدريبية خارجية لانها مهمة لانجاح الفريق في البطولات الخارجية .واضاف ان منتخبنا قدم مستوي جيدا ، لكن لم يحالفه الحظ .

 اما اللاعب سجاد حسين فقد قال : ان فريقنا قدم اداء جيدا لكن المنتخبات الاخري منتخبات قوية ولم يحالفنا الحظ في الفوز علي الاردن. من جهته قال  مدرب الفريق الاردني مراد بركات ان الفريق العراقي من الفرق الجيدة في البطولة وقدم مستوي مميزا وكان قريبا من الفوز، لكن لم يحالفه الحظ في هذه البطولة ويضم بين صفوفه لاعبين اكفاء ، اتمني لهم النجاح في البطولات المقبلة

 الوسام الذهبي لجمناستك المدرسي في خليجياد 2 بدبي.